تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت محكمة جنايات شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، الدائرة الخامسة، اليوم الأربعاء، حكماً بالسجن لمدة سنة على ربة منزل لقتلها ابنة شقيق زوجها.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد رفعت النجار، وعضوية المستشارين راغب محمد راغب رفاعي، وأمير محمد عاصم، وطلال محمد عبد الحميد رضوان، وأمانة سر رضا جاب الله.

 

ووجهت للمتهمة، "س ح أ" 37 عاماً، تهمة ضرب المجني عليها حبيبة عبد الغفار محمد عبد الغفار عمداً، مما أفضى إلى وفاتها، وذلك أثناء شجار بينهما في مركز قليوب بمحافظة القليوبية في 4 سبتمبر 2022.

وبينت التحقيقات أن المتهمة قامت بضرب المجني عليها عدة ضربات في بطنها خلال الشجار، ولم تكن تنوي قتلها، لكنّ الضرب أفضى إلى وفاتها.

خلاف بين المتهمة وابنة شقيق زوجها تطور إلى شجار حاد 

تعود تفاصيل الواقعة إلى نشوب خلاف بين المتهمة وابنة شقيق زوجها، تطور إلى شجار حاد قامت خلاله المتهمة بضرب المجني عليها عدة ضربات في بطنها، مما أفضى إلى وفاتها.

وفاة المجني عليها نتيجة للضرب الذي تعرضت له

أخذت محكمة جنايات شبرا الخيمة في اعتباراتها عند إصدار الحكم، الظروف المحيطة بالواقعة، والاعترافات التي أدلت بها المتهمة، والتقارير الطبية التي أكدت وفاة المجني عليها نتيجة للضرب الذي تعرضت له.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 15351 لسنة 2023 جنايات قليوب والمقيدة برقم 1778 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، باتهام النيابة العامة، لـ"س.ح.ا" 37 سنة ومقيمة منطي مركز قليوب القليوبية، لأنها في يوم 4 / 9 / 2022 بدائرة مركز شرطة قليوب محافظة القليوبية ضربت المجني عليها "حبيبة عبد الغفار محمد عبد الغفار" عمدا بأن قامت بضربها عدة ضربات ببطنها حال التشاجر معها فأحدثت وفاتها ولم تقصد من ذلك قتلها ولكن الضرب أفضي إلى موتها على النحو المبين بالتحقيقات.

نص قانون العقوبات في مادته 236

يذكر أن قانون العقوبات نص في مادته 236 أن كل من جرح أو ضرب أحداً عمداً أو أعطاه مواد ضارة ولم يقصد من ذلك قتلاً ولكنه أفضى إلى الموت يعاقب بالسجن المشدد أو السجن من ثلاث سنوات إلى سبع، وأما إذا سبق ذلك إصرار أو ترصد فتكون العقوبة السجن المشدد أو السجن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القليوبية قليوب محافظة القليوبية المجنی علیها شقیق زوجها عبد الغفار أفضى إلى

إقرأ أيضاً:

قبل عرضه.. محمد القس يواصل الترويج لـ مسلسل «برغم القانون»

يواصل الفنان محمد القس، الترويج لـ مسلسل «برغم القانون»، بطولة الفنانة إيمان العاصي، وذلك استعداد لعرضه مساء اليوم عبر قناة ON.

ونشر «القس» عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» البوستر الرسمي له بمسلسل «برغم القانون»، وعلّق عليه قائلا: «النهاردة أول حلقة من برغم القانون على ON الساعة 7 ونصف مساء، إن شاء الله يحوذ رضاكم».

تفاصيل مسلسل برغم القانون

ويسجل مسلسل «برغم القانون» أول بطولة مطلقة للفنانة إيمان العاصي بعد نجاحها في الموسم الرمضاني قبل الماضي من خلال مسلسل جعفر العمدة مع الفنان محمد رمضان.

ويشارك في بطولته بجانب إيمان العاصي، كوكبة من نجوم الفن منهم: « هاني عادل، محمد القس، حمزة العيلي، وليد فواز، فرح يوسف، رحاب الجمل، فرح يوسف، عايدة رياض، إيهاب فهمى، محمد محمود عبد العزيز، ياسر عزت، نبيل على ماهر وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف نجلاء الحديني، وإخراج شادي عبد السلام، وإنتاج شركة فنون مصر للمنتجين ريمون مقار ومحمد عبد العزيز.

أحداث مسلسل برغم القانون

وتدور أحداثه إطار درامي اجتماعي حول ليلى المحامية التي تعيش في مدينة بورسعيد، وتستيقظ في صباح أحد الأيام لتكتشف اختفاء زوجها دون أي سبب وبعد أن تحاول العثور عليه، تكتشف أنه هرب بعد زواج استمر 10 سنوات وقصة حب كبيرة أثمرت عن طفلين «ليلى وهاشم»، ليختفي «أحمد» زوجها دون سابق إنذار، وبمرور الأحداث تتكشف الأسرار حتى تصل «ليلى» إلى السر وراء هروب زوجها وتركه لها ولأولاده رغم حبه الشديد لهم.

مواعيد عرض مسلسل برغم القانون

ويذاع مسلسل برغم القانون على شاشة قناة ON العامة في السابعة والنصف مساءً، ويعاد في الواحدة والربع صباحًا، ويعاد مرة أخرى في الحادية عشر والنصف من صباح اليوم التالي.

فيما يعرض مسلسل «برغم القانون» عبر شاشة قناة ON drama في العاشرة مساءً، ويعاد في الخامسة من صباح اليوم التالي، ثم يعاد مرة أخرى في الرابعة عصرًا.

اقرأ أيضاًعاش طفولة حزينة وأسعد الملايين.. أسرار في حياة إسماعيل ياسين «كوميديان السينما المصرية»

يسري نصر الله ينعي الروائي إلياس خوري برسالة مؤثرة

مقالات مشابهة

  • بعد نجاح مسلسل نعمة الأفوكاتو.. مي عمر راقصة في "إش إش"
  • شقيق حسين الشحات يتواجد في جلسة محاكمة أحمد فتوح "صور"
  • قبل عرضه.. محمد القس يواصل الترويج لـ مسلسل «برغم القانون»
  • صحة القليوبية: إنهاء 139حالة بقوائم الانتظار خلال 7 أيام
  • القليوبية: أمسية أدبية بقصر ثقافة القناطر الخيرية
  • قتل على يد أبناء خاله.. ننشر صورة المجني عليه في واقعة مشتهر بالقليوبية |الصور
  • تجديد حبس ربة منزل متهمة بقتل زوجها بالاشتراك مع آخر بالشرقية
  • بعد صراعها مع المرض.. زوج ناهد رشدي يكشف تفاصيل لحظاتها الأخيرة
  • «ابنة عبد الغفور البرعي».. أبرز أعمال الفنانة ناهد رشدي بعد وفاتها
  • العدل والمساواة تنعي ابن شقيق الدكتور جبريل ابراهيم