دفعت الفنانة نسرين طافش أمام محكمة جنوب الجيزة، 4 ملايين جنيه وتصالحت على حكم حبسها 3 سنوات في قضية شيك بدون رصيد.

وقضت محكمة جنح مستأنف أكتوبر، بانقضاء الدعوى الجنائية فى الاستئناف المقدم من الفنانة نسرين طافش على حكم حبسها 3 سنوات فى قضية شيك بدون رصيد بالتصالح.

وكانت قضت محكمة جنح أكتوبر بمحكمة جنوب الجيزة الابتدائية الدائرة 16 جزئى، فى وقت سابق برفض معارضة الفنانة نسرين طافش على حبسها 3 سنوات في القضية رقم 1636 لسنة 2023، وتأييد حكم أول درجة، وأسندت النيابة العامة لنسرين طافش بدائرة الشيخ زايد بتاريخ 30 يناير 2023 أنها أصدرت بسوء نية شيكا لصالح المجنى عليها نشوى صفاء الدين بمبلغ قدره 4 ملايين جنيه.

وقدم دفاع المجنى عليها سندا لدعواه صورة ضوئية من شيكات بنكية بذات التاريخ يتضمن أمرا من المتهم إلى البنك بأن يدفع إلى المجنى عليه المبلغ ومزيل بتوقيع المتهم، وكذلك صورة ضوئية من رفض البنك للشيك لعدم كفاية الرصيد، وقد قضت المحكمة بجلسة 26 يونيو 2023 غيابياً بحبس المتهمة ثلاث سنوات مع الشغل وكفالة عشرين ألف جنيه لإيقاف تنفيذ العقوبة مؤقتا.

اقرأ أيضاًتأجيل النطق بالحكم على المتهم بقتل الطفلة مكة بالسلام

مصرع شخص في حادث تصادم سيارتين نقل بالفيوم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث الأسبوع حبس نسرين طافش حوادث حوادث الأسبوع نسرين طافش نسرین طافش

إقرأ أيضاً:

26 أكتوبر.. الحكم فى دعوى اتهام سعد الصغير بسب وقذف مطلقته

قررت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، حجز جلسة 26 أكتوبر المقبل، للحكم على المطرب الشعبي سعد الصغير في الدعوى المقامة من طليقته لاتهامه بالسب والقذف.

وكانت مطلقة المطرب الشعبي سعد الصغير، اتهمه بأنه يحاول الخوض في الأعراض، والتهجم عليها في الكثير من الأوقات، وذلك في بث مباشر عبر صفحته على فيس بوك.

وهناك عدد من الشروط يجب توافرها لتقديم بلاغ من هذا النوع، هي ضرورة وجود "سكرين شوت" أو نسخة من صفحة المتهم مرتكب هذه الجريمة من قبل المجني عليه، وبعد ذلك يتم تحرير محضر في "مباحث الانترنت"، وأن أهم أركان جريمة السب والقذف، هو ركن العلانية، وهذا يتحقق عن طريق النشر، وأيضا ركن تعمد إهانة المجني عليه.

كما يعاقب المتهم بالغرامة أو الحبس، والحبس هنا يكون وجوبيا، وقد يصل الحبس إلى 3 سنوات بحد أقصى، وغرامة 200 ألف جنيه، والهدف من الحكم القضائي إثبات الإدانة لأخذ تعويض قد يصل إلى مليون جنيه، وإذا كان الهدف من التشهير أو "الابتزاز" على "فيس بوك" الحصول على منفعة مادية أو عينية أو جنسية ، فهنا تصل العقوبة إلى 5 سنوات سجن.


 







مقالات مشابهة

  • "قتلته وسرقت 10 آلاف جنيه وهاتفين".. اعترافات المتهم بقتل ثري عربي في أكتوبر
  • 26 أكتوبر.. الحكم فى دعوى اتهام سعد الصغير بسب وقذف مطلقته
  • الحكم بسجن أبوختالة 28 عاما في أمريكا في قضية الهجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي
  • ضبط قضايا اتجار بالعملات الأجنبية بقيمة 10 ملايين جنيه
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بـ7 ملايين جنيه
  • ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة بـ 5 ملايين جنيه في مطروح والقليوبية
  • ضبط عملات أجنبية في السوق السوداء بقيمة 7 ملايين جنيه
  • تأجيل معارضة الباحث إسلام بحيرى في شيكات بدون رصيد لـ17 أكتوبر
  • تأجيل معارضة إسلام بحيري على حبسه في إصدار شيكات بدون رصيد
  • مساعدات بقيمة 5 ملايين جنيه إسترليني لليونيسيف في لبنان