صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد السينغال تحكم بسجن زعيم المعارضة وتقطع الأنترنت عن هواتف السينغاليين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي زنقة 20. الرباط أدين المعارض السنغالي عثمان سونكو، الم عتقل منذ الجمعة الماضية، بسبب جنح وجرائم مختلفة، من ضمنها .، والان مشاهدة التفاصيل.

السينغال تحكم بسجن زعيم المعارضة وتقطع الأنترنت عن.

..

زنقة 20. الرباط

أدين المعارض السنغالي عثمان سونكو، الم عتقل منذ الجمعة الماضية، بسبب جنح وجرائم مختلفة، من ضمنها “الدعوة إلى التمرد” و”المس بأمن الدولة”، وصدر أمر بإيداعه بالسجن، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السنغالية عن أحد محاميه.

وبحسب ما أكده محاموه، فقد أحيل عثمان سونكو، اليوم الاثنين، على عميد القضاة، ماهام ديالو، الذي أصدر أمرا بإيداعه السجن.

وتشمل قائمة التهم الموجهة إلى المعارض السنغالي من طرف المدعي العام للجمهورية، الدعوة إلى التمرد، والمس بأمن الدولة، وتكوين عصابة إجرامية لها علاقة بمنظمة إرهابية، والتآمر ضد سلطة الدولة، وأفعال تروم المساس بالأمن العام وإثارة اضطرابات سياسية خطيرة، بالإضافة إلى السرقة.

وأشارت وكالة الأنباء السنغالية إلى أن “عثمان سونكو متابع أيضا بتهمة نشر أخبار كاذبة”.

وكان المدعي العام للجمهورية لدى المحكمة العليا بدكار، عبدو كريم ديوب، قد أوضح، أول أمس السبت، أن اعتقال سونكو، الجمعة الماضية بدكار، جاء على خلفية “سرقته للهاتف المحمول لدركية باستعمال العنف” ولتحريضه للشعب من خلال رسالة تخريبية نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد المدعي العام أن “هذا الاعتقال لا علاقة له بالمسطرة الابتدائية التي أفضت إلى إصدار حكم غيابي في حق سونكو” أوائل يونيو الماضي.

وي شار إلى أنه تحسبا لهذه المحاكمة، كانت وزارة الاتصالات والاقتصاد الرقمي قد أعلنت، اليوم الاثنين، عن “التعليق المؤقت” لخدمة الإنترنت على الهاتف المحمول خلال فترات زمنية معينة “في ظل خطر وقوع اضطرابات تهدد النظام العام”.

وكان المعارض السنغالي، وهو عمدة مدينة زيغينشور (جنوب) قد ح كم عليه، في فاتح يونيو، بالسجن النافذ لسنتين في قضية أخلاقية، وهو حكم يحول دون ترشحه للانتخابات، بحسب محاميه ورجال القانون.

كما صدر حكم، في الثامن من ماي الماضي، بالسجن لستة أشهر مع وقف التنفيذ، ضد زعيم حزب “باستيف” والمرشح المعلن للانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها في فبراير 2024، عقب محاكمة في المرحلة الاستئنافية بتهمة القذف في حق وزير.

وهي عقوبة يعتقد على نطاق واسع أنها تجعله غير مؤهل لخوض الانتخابات. إلا أن المعني بالأمر لم يستنفذ بعد سبل الطعن لدى المحكمة العليا.

كما أعلنت وزارة الاتصالات والاقتصاد الرقمي السنغالية عن “تعليق الانترنيت عن الهواتف المحمولة مؤقتا”، خلال فترات معينة ابتداء من اليوم الاثنين، “في ظل خطر وقوع اضطرابات تهدد النظام العام”.

وبررت الوزارة في بلاغ لها قرارها بنشر “رسائل كراهية وهدامة” على مواقع التواصل الاجتماعي “في سياق خطر وقوع اضطرابات تهدد النظام العام”.

وأوضح البلاغ أنه “تم تعليق الانترنيت مؤقتا عن الهواتف خلال فترات زمنية محددة ابتداء من الاثنين 31 يوليوز”. ويأتي هذا الاجراء بالتزامن مع وضع المعارض، عثمان سونكو، على ذمة التحقيق منذ يوم الجمعة، حيث سيحال على قاضي التحقيق بمحكمة دكار، بسبب “الدعوة إلى التمرد” بالاضافة إلى جرائم أخرى. وسيقرر القاضي حينئذ ما إذا كان سيبقي على التهم الموجهة إليه.

وتشمل قائمة التهم الموجهة إلى سونكو، الدعوة إلى التمرد والمس بأمن الدولة وتكوين عصابة على ارتباط بجماعة إرهابية والتآمر على سلطة الدولة وأعمال تهدف إلى الإضرار بالأمن العام وإحداث اضطرابات سياسية خطيرة والسرقة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السينغال تحكم بسجن زعيم المعارضة وتقطع الأنترنت عن هواتف السينغاليين وتم نقلها من زنقة 20 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المعارض السنغالی عثمان سونکو زنقة 20

إقرأ أيضاً:

عثمان استقبل رئيس بلدية طرابلس

استقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان بعد ظهر اليوم في مكتبه في ثكنة المقر العام، رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق.

وتمّ في الزيارة عرض أمور تتعلق بمدينة طرابلس.

مقالات مشابهة

  • هاجم حماس ووصفها بالإرهابية.. غضب في تركيا بسبب تصريحات زعيم المعارضة أوزغور أوزال (فيديو)
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: يجب إسقاط حكومة نتنياهو من أجل إنقاذ البلاد
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: محادثات مع أطراف مختلفة لإسقاط حكومة نتنياهو
  • زعيم المعارضة التركية يسعى لترتيب لقاء مع الرئيس السوري
  • زعيم المعارضة التركية يكشف موعد اعتزامه اللقاء بالأسد.. تواصل من وراء الأبواب
  • زعيم المعارضة التركية يحاول ترتيب لقاء مع الرئيس السوري
  • عثمان استقبل رئيس بلدية طرابلس
  • زعيم المعارضة التركية: لا يجب أن يصبح نصف سكان تركيا من السوريين
  • غادة والي: 64 مليون شخص حول العالم يعانون من اضطرابات تعاطي المخدرات
  • زعيم المعارضة في شمال قبرص يزور حزب العدالة والتنمية