سنتعرف على وصفة فرد الشعر بالنشا، حيث إن الشعر الناعم يزيد من جمال المرأة ومظهرها وثقتها، بنفسها ولتحقيق هذا الحلم بطريقة طبيعية وآمنة، يمكنك استخدام خلطة النشا لفرد الشعر الخشن، تعتبر خلطة النشا من أفضل أنواع ماسكات الشعر التي تعزز نعومته وتقويه دون أن تتسبب في تلفه أو تجعيده.

وصفة فرد الشعر بالنشا

المكونات:

3 ملاعق كبيرة من النشا.

ملعقة كبيرة من جل الصبار. ملعقة كبيرة من زيت الخروع. ملعقة كبيرة من زيت السمسم. ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

طريقة التحضير:

أولا احضري وعاء مناسب، اخلطي النشا والزيوت جيدًا حتى يتجانسا. بعد ذلك أضيفي الماء تدريجيًا إلى الخليط مع التحريك المستمر حتى يتشكل سيروم متجانس. ومن ثم قومي بغسل الشعر جيدًا وتجفيفه بالمنشفة، ضعي الخليط على شعرك بشكل جيد. ثم ابدأي بوضع الخليط على فروة الرأس، وثم قومي بتدليك الجذور وأطراف الشعر. بعد ذلك اتركي الخليط على شعرك لمدة تتراوح بين 20 دقيقة، إلى 1/2 ساعة، حتى يتغلغل النشا في الشعر ويعمل على تنعيمه. بعد انقضاء الوقت المحدد، اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو للتخلص من الخليط.

واخيرا باستخدام هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع، ستحصلين على شعر ناعم ومفرود بشكل طبيعي، وبدون الحاجة للاعتماد على المنتجات الكيميائية الضارة. فوائد النشا لفرد الشعر

النشا له فوائد عديدة لفرد الشعر، ويُعتبر خيارًا طبيعيًا وفعالًا لتحقيق الشعر الناعم والمفرود، إليك بعض فوائد النشا لفرد الشعر:

تقليل التجاعيد والتجعد: يساهم النشا في تقليل التجاعيد والتجعد في الشعر، حيث يساعد في تحسين هيكل الشعر وتمليسه. امتصاص الزيوت الزائدة: تعمل النشا على تنظيف فروة الرأس ومنع زيوت الشعر الزائدة التي تسبب الدهون والشعر الدهني. تكثيف حجم الشعر: يُمكن استخدام النشا لتكثيف حجم الشعر، وهذا يكون مفيدًا خاصةً لأولئك الذين يعانون من شعر رقيق وضعيف. تقوية الشعر: يحتوي النشا على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساهم في تقوية بصيلات الشعر وتعزيز صحة فروة الرأس، مما يؤدي إلى شعر أقوى وأكثر متانة. طبيعي وآمن: النشا هو مكون طبيعي وآمن للاستخدام على الشعر، ويعتبر بديلاً ممتازًا للاعتماد على المنتجات الكيميائية التي قد تحتوي على مواد ضارة قد تسبب ضررًا للشعر.

تجدر الإشارة إلى أنه قد يكون هناك أشخاص يكونون لديهم حساسية للنشا، لذلك يُنصح دائمًا بإجراء اختبار بسيط على جزء صغير من الشعر قبل استخدام النشا بشكل كامل على شعرك للتأكد من تحمله لهذا المكون.

تابعنا الآن:

54.191.211.131

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملعقة کبیرة من لفرد الشعر

إقرأ أيضاً:

ماسك الطماطم لتوهج البشرة وجعلها أكثر نضارة

هناك العديد من الأقنعة “الماسكات” الطبيعية التي تعزز نضارة الوجه، ومنها استخدام الطماطم في صنع عدد من الماسكات خاصة المقشرات وإدراجها في روتين العناية بالبشرة. 
ووفق لموقع "jagran"، فإن استهلاك الطماطم مفيد للصحة، لأنها تحتوي على فيتامين C وفيتامين A والبوتاسيوم وغيرها من العناصر الغذائية التي تحافظ على صحة الجسم، بل ومفيدة أيضا للبشرة، نظرا لاحتوائها على مركب يسمى اللايكوبين، وهو يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة.
واحتواء الطماطم على فيتامين C  يجعل الوجه يتوهج ويساعد في إزالة العيوب، كما أن الطماطم غنية بمضادات الأكسدة، التي تحافظ على شباب البشرة وتقلل أيضًا من الشيخوخة.


ماسكات ومقشرات الطماطم الطبيعية لنضارة البشرة


مقشر الطماطم والعسل والقهوة
اهرسي حبة طماطم وأضيفي إليها ملعقة عسل، وملعقة واحدة من مسحوق القهوة واخلطها جيدًا وافرك بها الوجه والرقبة واتركيها من 5ل 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر.
العسل سوف ينعم البشرة والقهوة سوف تزيل الجلد الميت.

مقشر الطماطم والسكر والدقيق

خذ الطماطم واطحنها في الخلاط، أضف عليها ملعقة كبيرة من السكر وملعقة كبيرة من الدقيق، امزجها جيدًا وقم بإعداد عجينة.
قم بتدليك وجهك ببطء بأيدي خفيفة،  لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسل وجهك بالماء الفاتر ثم بالماء البارد وامسحيه بقطعة قماش جافة، بعد الانتهاء ضعي مرطبا.


ماسك ومقشر الموز بالطماطم 
اهرسي الموز في وعاء واطحني الطماطم واخلطيها، ضع الخليط على وجهك ورقبتك وافركه جيدًا وبعد مرور 10-15 دقيقة، اغسله بالماء الفاتر، سيجعل بشرتك ناعمة.

ماسك الطماطم بالزبادي

اهرسي حبة طماطم واحدة في وعاء، ثم أضف عليها ملعقة واحدة من اللبن الرائب، ضع هذا الخليط على الوجه والرقبة وافركه بأيدي خفيفة وبعد مرور بضع دقائق اغسله بالماء البارد.

مقالات مشابهة

  • بدون أدوية.. طرق طبيعية للتخلص من حروق الشمس
  • ماسك الطماطم لتوهج البشرة وجعلها أكثر نضارة
  • النظام الغذائي المتوازن: الحل الأمثل لمكافحة التعب والإرهاق
  • هتخلي بشرتك زي الأجانب.. ما فوائد النيلة الزرقاء للحفاظ على جمالك؟
  • وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد حول العين
  • طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • وصفات طبيعية للتخلص من التجاعيد حول العين..
  • وصفة سحرية لهاني الناظر قبل وفاته للتخلص من رطوبة الجسم.. «جربها في الحر»
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • 6 خطوات للتخلص من قشرة الشعر بسهولة..