الأسبوع:
2024-09-29@06:19:51 GMT

بعد طرحه في مؤتمر أبل.. تعرف على مواصفات iPad Pro

تاريخ النشر: 8th, May 2024 GMT

بعد طرحه في مؤتمر أبل.. تعرف على مواصفات iPad Pro

أعلنت شركة آبل عن جهاز «iPad Pro 2024» الجديد، من خلال مؤتمرها الخاص «Let Loose»، الذي أطلقته في شهر مايو الجاري.

جهاز iPad Pro 2024

يأتي الآيباد الجديد بمقاس 11 بوصة و 13 بوصة، وبشريحة المُعالجة المُنتظرة «M4»، والتي تعد الجيل التالي من معالجات ابل سيليكون لتحسين الأداء، روجت شركة Apple لمحركها العصبي الجديد للتأكيد على قدرات الذكاء الاصطناعي.

أجهزة ipad pro 2024مواصفات iPad Pro

تأتي الأجهزة «iPad Pro» بشاشات «OLED» التي توفر تباينًا وسطوعًا أكثر، ما يصل إلى 1600 كسطوع أقصى مع ميزة «HDR»، وذلك لتوفير إضاءة أكثر سطوعًا ولون أسود أكثر عُمقًا مُقارنةً بشاشات «mini-LED» القديمة. تطلق آبل عليها اسم «Ultra Retina XDR»

تصميم iPad Pro الجديد

وصدرت أجهزة iPad Pro الجديدة بتصميم أرق وأصغر حجمًا وأخف وزنًا بشكل ملحوظ، حيث يبلغ سُمك الآيباد 11 بوصة 5.3 ملم، بينما يبلغ سُمك 13 بوصة 5.1 ملم، مما يجعله أنحف مُنتج صنعته شركة «Apple» على الإطلاق.

أجهزة ipad pro 2024

ويعمل التصميم النحيف الجديد في ايباد برو 2024 على تحسين درجات حرارة الجهاز بنسبة تصل إلى 20%، ممّا يؤدي إلى تعزيز الأداء الإجمالي «4x» مُقارنةً بالجيل السابق من iPad Pro.

شريحة أجهزة iPad Pro الجديدة

توفر شريحة المعالجة الجديدة ذات 10 أنوية أداءً يصل إلى 50% لوحدة المعالجة مُقارنةً بشريحة «M2» في iPad Pro السابق، وتأتي بمِعمارية تصنيع بحجم 3 نانومتر، والتي تُساعد في توفير الطاقة.

أجهزة ipad pro 2024

توفر وحدة معالجة الجرافيك الجديدة تتبُّع الشعاع وتظليل الشبكة إلى iPad لأول مرة، مع أداء عرض أسرع بما يصل إلى 4 مرات مُقارنةً بشريحة «M2»، تجعل مُسرعات التعلم الآلي للمحرك العصبي ووحدة المعالجة من شريحة «M4»، شريحة قوية للغاية للذكاء الاصطناعي.

جهاز iPad Pro

قامت آبل كذلك بتحديث الكاميرات لالتقاط صور أفضل، ويعمل الفلاش التكيفي على تحسين الالتقاط لمهام مسح المستندات ضوئيًا، وانتقلت الكاميرا الأمامية إلى الحافة الأفقية، والذي يسمح بموضع أفضل للمُستخدم في مكالمات فيس تايم «FaceTime ».

أجهزة ipad pro 2024

يتوافق iPad Pro الجديد أيضًا مع الإصدارات الجديدة من المُلحقات الشهيرة مثل لوحة المفاتيح «Magic Keyboard» وقلم «Apple Pencil».

مساحة وسعر iPad Pro 2024

يبدأ جهاز iPad Pro 2024 بسعة 256 جيجابايت، وهي زيادة عن مساحة التخزين الأساسية، يبدأ سعر الإصدار 11 بوصة من 999 دولارًا، ويبدأ الإصدار الجديد مقاس 13 بوصة من 1299 دولارًا.

اقرأ أيضاًإضافة جديدة من أبل لنظارتها Apple Vision Pro

على Apple Vision Pro.. كل ما تريد معرفته عن لعبة التزلج بتقنية الواقع المعزز

كيف تحافظ على صحة بطارية iPhone بنسبة 100% وفقًا لشركة Apple؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أجهزة ipad pro أجهزة iPad Pro

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تُنهي كافة الاستعدادات لإستقبال العام الجامعي الجديد   

أعلن الدكتور جمال تاج عبدالجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية اليوم السبت عن إنتهاء الجامعة من كافة الاستعدادات اللازمة لإستقبال الطلاب للعام الجامعي الجديد

وأكد تاج على أن الجامعة قامت بكافة التجهيزات والاستعدادات الخاصة بالعملية التعليمية، وكذلك اللوجستية اللازمة لإستقبال الطلاب الجُدد والقُدامي، من تجهيز المدرجات، والفصول التعليمية، والورش والمعامل، فضلًا عن إعلان جداول المحاضرات لكافة الفرق الدراسية.

 كما أشار رئيس الجامعة إلى جاهزية كليتي الجامعة؛ لانتظام الدراسة والعملية التعليمية منذ اليوم الأول للدراسة، وتواجد أعضاء هيئة التدريس مؤكدًا على ضرورة الحرص على حسن استقبال الطلاب الجُدد، وعقد اللقاءات التعريفة لبرامج الجامعة ودمجهم في الأنشطة الطلابية لصقل مهاراتهم وتنمية مواهبهم

وهنأ الدكتور علي يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، جميع الطلاب القدامى والجُدد بمناسبة العام الدراسى الجديد متمنيًا  لهم النجاح والتوفيق

وكما أشار نائب رئيس الجامعة إلى حرص الجامعة على توفير أفضل بيئة تعليمية لطلابها، وذلك لإعداد جيل يساهم في تحقيق رؤية مصر2030  بالإضافة إلى جاهزية الجامعة لتنفيذ العديد من الأنشطة الطلابية المختلفة خلال العام الجديد في ضوء الخطة الاستراتيجية للجامعة، وإيمانًا من الجامعة بأهمية الأنشطة الطلابية ودورها الفعال في بناء شخصية الطلاب

مقالات مشابهة

  • Razer تعلن عن عدد من المنتجات خلال فعاليات مؤتمر RazerCon 2024
  • سيارات بيجو 2008 موديل 2025.. تعرف على الأسعار والمواصفات
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تُنهي كافة الاستعدادات لإستقبال العام الجامعي الجديد   
  • مؤتمر صحفي بجامعة أسيوط بمناسبة افتتاح العام الجامعي الجديد
  • أبل تطلق ذكائها الاصطناعي.. تعرف على الجديد
  • وزيرة البيئة تبدأ مشاورات غير رسمية حول الهدف الجمعي الكمي الجديد
  • وزيرة البيئة: تلبية احتياجات البلدان النامية أولوية في المفاوضات الخاصة بالهدف الكمي الجديد
  • وزيرة البيئة تبدأ المشاورات غير الرسمية حول الهدف الجمعي الكمي الجديد لتمويل المناخ
  • تعرف على الأحزاب الجديدة التي ستشارك لأول مرة في انتخابات كوردستان
  • 3 طرق لسداد حجز شقق الإسكان في المنصورة الجديدة 2024 تعرف عليها