دمشق-سانا

توج الفارس همام الخولي بلقب الجائزة الكبرى ببطولة تيم سبيرت للقفز على الحواجز التي أقامها اتحاد الفروسية بالتعاون مع نادي تيم سبيرت للفروسية.

ونال الخولي لقب الجائزة الكبرى بعد حلوله بالمركز الأول في المباراة النهائية للفئة العليا التي بلغ ارتفاع حواجزها 140 سم، وجاءت الفارسة شام الأسد بالمركز الثاني، والفارس مؤيد الجاموس بالمركز الثالث.

وحصدت الفارسة بشرى الأسد لقب فئة بلاتينيوم تور التي جرت منافساتها على حواجز وصل ارتفاعها إلى 130 سم، وجاءت الفارسة شام الأسد بالمركز الثاني والفارس محمد جوبراني بالمركز الثالث.

كما فازت الفارسة شام الأسد بلقب فئة غولد تور لارتفاع 120 سم، وحل الفارس أحمد المصري بالمركز الثاني والفارسة ميرا الخولي بالمركز الثالث.

محمد الرحيل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

جائزة «الإبداع الرياضي» تُنظم «المختبر الأول»

دبي (الاتحاد) 
يلتقي نخبة من الخبراء والشخصيات الرياضية الإماراتية والعربية والدولية غداً الخميس، في أول مختبر للإبداع الرياضي الذي تنظمه «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي» عضو «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، ضمن فعاليات الدورة الثالثة عشرة للجائزة الأكبر من نوعها من حيث عدد فئاتها وقيمة الجوائز، التي يتم توزيعها على الفائزين في كل دورة.
ويأتي تنظيم المختبر استكمالاً لنجاحات الجائزة التي تحققت بفضل ارتباط الجائزة برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، ورعاية وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي راعي الجائزة، وقيادة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس الجائزة، حيث حققت الجائزة خلال دوراتها الـ 12 السابقة، نجاحات كبيرة، كُرمت خلالها قيادات وشخصيات رياضية، ومبدعون رياضيون من دولة الإمارات ومن الوطن العربي والعالم، ممن قدّموا إضافات وتركوا بصمات واضحة في جميع مجالات العمل الرياضي، كما شملت الجائزة تكريم المواهب الناشئة والواعدة، والذين حققوا إنجازات نوعية، وأصبحوا بعد سنوات أبطالاً ومنافسين في كبرى البطولات العالمية، حيث شكلت الجائزة دافعاً لتلك المواهب نحو تحقيق المزيد من النجاحات والتطور والنمو وتحقيق أهداف جديدة وكبيرة في كل دورة.
الجائزة انطلقت من دولة الإمارات، لتكريم الرياضيين المبدعين من الإمارات والوطن العربي والعالم، ولعبت أدواراً كبيرة في تمكين المجتمعات الرياضية، من خلال عضويتها في مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية الأكبر في العالم، وتتويجاً لهذه المسيرة، وانطلاقاً من حرص مجلس أمناء الجائزة، على تعزيز التعاون مع مختلف المنظمات الرياضية والاتحادات الدولية والقارية والوطنية، لتحقيق التطوير المنشود للقطاع الرياضي والارتقاء بالإنجازات إلى مستوى الإبداع، يأتي تنظيم مختبر الإبداع الرياضي، الأول من نوعه، تزامناً مع بدء أعمال الدورة الثالثة عشرة للجائزة التي ستكون مميزة بأسماء المكرمين فيها، وفي مقدمتهم نجوم دورة الألعاب الأولمبية في باريس التي ستنطلق خلال شهر يوليو المقبل.
وسيتضمن مختبر الإبداع الرياضي 3 جلسات تقام كل منها في يوم منفصل، بمشاركة شخصيات وخبراء متخصصين في الموضوعات، التي ستتم مناقشتها فيه، كما ستقام أعمال المختبر بطريقة اللقاء عن بُعد، سواء في العرض أو الحوار والتصويت، مما يتيح لفئة واسعة من المختصين والخبراء المشاركة فيه.
وأكملت الأمانة العامة للجائزة، الترتيبات الخاصة بعقد المختبر وآليات العرض والنقاش والتصويت على المقترحات، وسيتم إرسال كتاب الجائزة الذي يتضمن سرداً عن الدورات والبيانات الإحصائية والتوثيقية خلال عمر الجائزة من 2009 إلى 2023، وكذلك محاور كل جلسة وجميع التفاصيل التي تساعد المشاركين في تكوين صورة كاملة عن الواقع والمستقبل.

أخبار ذات صلة تيباس: الإمارات تقوم بخطوات رائدة في صناعة الرياضة «عالم دبي للرياضة» يُطلق «الدورة 14»

مقالات مشابهة

  • مجلس ادارة استاد المنصورة يكرم ابطال المراتية بعد تحقيق الفوز بالمركز الثاني علي الجمهورية..فيديو وصور
  • «الهوية» تفوز بالجائزة المؤسسية لعام 2024
  • إشادة كبيرة بنجاحات كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز في باريس
  • جائزة «الإبداع الرياضي» تُنظم «المختبر الأول»
  • فرنسا تتعادل مع بولندا وتكتفي بالمركز الثاني في يورو 2024
  • فرنسا تتعادل مع بولندا وتكتفي بالمركز الثاني خلف النمسا
  • تتويج الفائزين في مسابقات مهرجان ليالي حصن بركاء
  • إسدال الستار على "مهرجان ليالي حصن بركاء".. وتكريم الفائزين بالمسابقات
  • يوسف حيدر يفوز بفضية العالم للقفز بالمظلات في سلوفينيا
  • نقطة تؤمن عبور فرنسا ونيذرلاند وإنجلترا للدور الثاني