أقيمت أمس الثلاثاء، احتفالية اعتماد المواصفات القياسية، التي أعدها وتبناها المركز الوطني للمواصفات والمعايير القياسية، عن طريق لجانه الفنية واعتمدتها اللجنة العليا للمركز.

ويترأس اللجنة وزير التخطيط محمد يوسف الزيداني، وعضوية كل من وزير الصناعة والمعادن،  ووكيل وزارة الاقتصاد والتجارة.

وتم خلال الحفل استعراض تقرير فني يتضمن نشاطات المركز الوطني للمواصفات، ومن بينها منح التراخيص باستعمال علامة الجودة الليبية للمنتجات الليبية وعلامة المطابقة لمياه الشرب المعبأة.

وأظهر التقرير النقلة النوعية التي تحققت في هذا المجال، حيث حصلت (18) شركة بعدد (102) منتج ليبي على التراخيص، مما يؤكد جودة المنتجات الليبية وكفاءة عملية التصنيع وفقاً للمواصفات المحلية والدولية، ما يعزز ويؤكد على عودة الحياة بجودتها للمؤسسات الليبية.

كما حضر الاحتفالية وزير الاسكان والتعمير.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المواصفات القياسية وزير التخطيط

إقرأ أيضاً:

بدء امتحانات المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية

بدأت بمركز الامتحانات الإلكترونية بكلية طب الأسنان جامعة صنعاء، اليوم، امتحانات المفاضلة للمنافسة على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية في المجالات الطبية والهندسية والعلوم الإدارية والإنسانية التي تقدم لها ثمانية آلاف و859 طالباً وطالبة للعام الجامعي 1446هـ.

وأطلع نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي – رئيس لجنة المقاعد المجانية الدكتور علي شرف الدين ومعه أعضاء اللجنة ووكيلي الوزارة لقطاعي المؤسسات التعليمية الدكتور غالب القانص، والبعثات حسن عز الدين ،على سير امتحانات الكفاءة للطلاب المتنافسين على المقاعد المجانية في التخصصات الطبية التي تقدم لها نحو أربعة آلاف و651 طالباً وطالبة، يخوضون امتحان الكفاءة في مواد الكيمياء والاحياء والانجليزي.

واستمعوا من رئيس اللجنة الفنية يحيى عبد القادر وعضو اللجنة عمر العنسي، ومن مدير المركز الامتحاني الإلكتروني الدكتور عبدالله أمين عبد السلام، إلى إيضاح حول الإجراءات التي تم اتخاذها لتسهيل الامتحانات للطلاب وتوزيعهم على خمس فترات في اليوم بداءً من الساعة الثامناً صباحاً وحتى السادسة مساءً .. موضحين أن المركز الامتحاني شهد تطوراً ملموساً خلال هذا العام من خلال إضافة عدد من أجهزة الحاسوب لتبلغ أكثر من ألف و70 جهاز حاسوب قادر على استيعاب أكثر من الف طالب وطالبة في الفترة الواحدة .

مقالات مشابهة

  • الإعصار بيريل Beryl يحطم جميع الأرقام القياسية.. فيديو
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: اعتماد الحكومة المرتقبة على توصيات المرحلة الأولى له مردود إيجابي
  • تفاصيل احتفالية «قصور الثقافة» بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو (صور)
  • محافظ الغربية يشهد احتفالية ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو بالمركز الثقافي بطنطا
  • حال عدم مطابقة المواصفات.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء
  • بدء امتحانات المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية
  • وزير الخارجية يهنئ نظراءه في الكونغو وكندا وبوروندي وراوندا والصومال
  • احتفالية كبرى بمرسى مطروح بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • الحوار الوطني: 30 يونيو عمادها المحافظة على الوطن
  • جامعة أسيوط تنظم احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو الأربعاء المقبل