نبه النائب البرلماني عن إقليم الحوز السعيد الكورش في إطار التعقيب، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب ،لوضعية القطاع الصحي بمدينة آيت اورير.

وقال الكرش في تعقيبه لوزير الصحة أن مدينة بلدية آيت اورير تعاني من ضعف في العرض الصحي بالرغم من تواجد المركز الصحي الذي يبقى فقط محطة لتوجيه المرضى نحو مدينة مراكش.

وأضاف أن الساكنة والتي تفوق 60 الف نسمة، تنتظر افتتاح المستشفى المحلي الذي تم ترخيص بنايته منذ سنة 2016،والذي من شأنه أن يساهم في تعزيز العرض الصحي بالمدينة.

وأضاف الكورش أن ما ينطبق على بلدية آيت اورير ينطبق على جماعات الإقليم عموما، كما دعا وزير الصحة للقيام بزيارة ميدانية لإقليم الحوز للوقوف على هذا الخصاص.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

مستشفى حميات المحلة تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل

هنأ اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، الدكتور أسامة أحمد بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية ومسؤولي مستشفى حميات المحلة، وذلك لتعاقد مستشفى حميات المحلة وهيئة التأمين الصحي الشامل كأول مستشفى في محافظة الغربية حكومي وجامعي وخاص تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل في المحافظة، في خطوة تسبق الخطة الموضوعة للمحافظات التي سيتم تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بها بأكثر من خمس سنوات جاء ذلك عقب اعتمادها من الهيئة العامة للرقابة والاعتماد.

الأداء المتميز لمستشفى حميات المحلة

وأشاد محافظ الغربية بالأداء المتميز لمديرية الصحة بالغربية وتحقيقها المراكز المتقدمة في كافة الخدمات وفي تنفيذ العديد من المبادرات الرئاسية بنطاق مراكز ومدن المحافظة، واثنى الجندي على دور وكيل الوزارة الرائد في النهوض بقطاع الصحة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ومن جانبه أكد الدكتور أسامة بلبل أن السبب الأساسي للنجاح هو شركاء النجاح بجميع العاملين بمديرية الصحة ومستشفى حميات المحلة مقدماً الشكر لهم على مساهمتهم الفاعلة وجهودهم الملموسة للخروج بهذه الصورة المشرفة للمحافظة بالكامل.

دعم القطاع الطبي

كما وجه الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية، الشكر والتقدير إلى القيادة السياسية والدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، والدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي لدعمهم المتواصل واهتمامهم الكبير بتقديم كافة سبل الدعم لتطوير المنظومة الصحية، وتحقيق النتائج المرجوة.

مقالات مشابهة

  • أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي
  • البرلماني اللبار يتعرض لهجوم داخل فندقه بفاس
  • الزمالك يؤجل تجديد عقود السعيد ودونجا وزيزو والمثلوثي لما بعد السوبر المحلي
  • مستشفى حميات المحلة تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • حميات المحلة تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • وزير الصحة يشارك في مائدة مستديرة حول استراتيجية الشراكة مع فرنسا في القطاع الصحي
  • تحريات لكشف ملابسات إصابة أشخاص بالتسمم فى مدينة 6 أكتوبر
  • الصحة العالمية تحذر من تأثر النظام الصحي اللبناني بعد هجمات الاحتلال
  • بلدية مدينة أبوظبي تحصد ثلاث جوائز ضمن المسابقة الدولية لأفضل الممارسات
  • رئيس هيئة الدواء: التزامنا بالجودة وسلامة الأدوية يعزز تنافسيتنا على الصعيدين المحلي والدولي