النهار أونلاين:
2024-06-29@13:45:21 GMT

انطلاق امتحانات البكالوريا الرياضية

تاريخ النشر: 8th, May 2024 GMT

انطلاق امتحانات البكالوريا الرياضية

انطلقت اليوم الاربعاء،  امتحانات بكالوريا الرياضية للمترشحين الأحرار، دورة 2024.  وهذا على مستوى المركز الرياضية الجوارية بالنسبة للمترشحين الأحرار .

وكانت وزارة التربية الوطنية، قد أعلنت أن اختبار مادة التربية البدنية بالنسبة لكافة المترشحين الأحرار لامتحاني شهادة التعليم المتوسط. وشهادة البكالوريا دورة 2024.

بمن فيهم مترشحي الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، سيجرى في الفترة الممتدة من يوم الأربعاء 08 ماي إلى غاية يوم الاثنين 20 ماي 2024.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

مراجعات دقيقة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بإجراء مراجعات دقيقة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024. 

وزير التربية والتعليم يتفقد مركز تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 تقرير غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة بمدارس المتفوقين والمكفوفين

جاء ذلك خلال جولة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، في مركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة 2024 في إطار متابعته سير امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة (الدور الأول). 

واستعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مختلف الإجراءات والمراحل التي تمر بها عملية التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة 2024 والمراجعة والتدقيق لأوراق الإجابة. 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن كل التفاصيل في ورقة إجابة البابل شيت أو ورقة إجابة الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2024 تخضع لمراجعات دقيقة العديد من المرات سواء فيما يتعلق ببيانات الطالب ورقم جلوسه أو فيما يتعلق باختيارات الإجابة في البابل شيت أو الاجابة في ورقة إجابة الأسئلة المقالية.

تدقيق بيانات الطلاب في تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 

وأكد وزير التربية والتعليم حرص الوزارة على مصلحة الطلاب، وإعطاء كل طالب حقه فى عملية التصحيح، مشيرًا إلى أن عملية التصحيح الالكترونى تتم بدقة لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن بيانات الطلاب في امتحانات الثانوية العامة 2024 تخضع في هذه الحالة للعديد من الإجراءات المتعلقة بالمراجعة والتدقيق للتأكيد على بيانات الطالب واختياراته في ورق الإجابة من قبل منظومة متكاملة وخطوات متعددة لضمان تحقيق مبدأ العدالة.

وتفقد وزير التربية والتعليم أعمال الكنترول وجميع الوحدات بداخله من مسح ضوئى للبيانات ومراجعة البيانات وتدقيقها، للوقوف على الإجراءات المتبعة لتدقيق بيانات الطلاب غير المكتملة أو الخاطئة في ورق الإجابة. 

واستعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خطوات التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة 2024 التي تتم في حالة وضع الطالب علامة (X) على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن سيستم التصحيح الالكتروني يصدر إنذارا للمراقب على السيستم لمراجعة الإجابة والتأكيد على اختيار الإجابة الصحيحة التي قام الطالب بتظليلها واختيارها.

وأشاد وزير التربية والتعليم بجهود الكوادر المتميزة القائمة على عملية التصحيح وما لديهم من خبرة في هذا المجال،  والتعاون المشهود بين جميع القطاعات.

بدء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 

وبدأت أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم الأحد الموافق 23 يونيو 2024، في الكنترول المركزي بمدينة السادس من أكتوبر. 

ويعمل مدخلو البيانات بالكنترول المركزى على تنقية وتدقيق بيانات طلاب الثانوية العامة ومراجعة تظليل أرقام جلوس الطلاب في ورق إجابة البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية.
 

مقالات مشابهة

  • «تعليم المنوفية»: انتظام امتحانات الثانوية العامة 2024 دون رصد مخالفات
  • الثانوية العامة 2024| "مفتاح" يثير جدل في امتحان الفيزياء
  • انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادتي التاريخ والفيزياء
  • حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ
  • موعد ظهور نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية 2024
  • انتهاء امتحانات الدبلومات الفنية 2024 العملية بلا مشكلات
  • بنموسى: ضبط 3 آلاف حالة غش في امتحانات البكالوريا و انتحار تلميذة آسفي فاجعة
  • سابق إحسان صاحبة أعلى معدل بكالوريا على صعيد جهة مراكش أسفي بمعدل 19.40
  • الآن.. انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 في «الأدب والمطالعة»
  • مراجعات دقيقة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024