ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات العارمة التي تشهدها البرازيل إلى 95 قتيلاً، وسط توقعات باستمرار هطول الأمطار الغزيرة على البلاد، ولا يزال عشرات الأشخاص في عداد المفقودين.
وتسببت مياه الفيضانات في انقطاع التيار الكهربائي والمياه النظيفة لعدة أيام عن عشرات الآلاف من الأشخاص بمدينة "بورتو أليجري" عاصمة ولاية "ريو جراندي دو سول" جنوب شرق البرازيل والمناطق المحيطة بها.


أخبار متعلقة على مدار 11 شهرًا من التسجيلات القياسية.. أبريل الأشد حرارةبسبب اقتران عطارد والزهرة.. تنبؤات بزلزال كبير خلال الفترة 8 إلى 10 مايووأدت الأمطار بغزارة إلى إلحاق أضرار بأكثر من 200 منطقة في "ريو جراندي دو سول" وتدمير العديد من الطرق والكباري والسدود. وكان الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا قد تفقد عدة مرات المناطق المتضررة من الفيضانات وتعهد بتقديم دعم كبير لجهود الإنقاذ وإعادة الإعمار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس برازيليا البرازيل فيضان كوارث طبيعية أمطار غزيرة

إقرأ أيضاً:

الفيضانات والانهيارات الأرضية في الهند تسفر عن مقتل 16 شخصًا.. تفاصيل

أفادت السلطات الهندية اليوم الثلاثاء إن الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الغزيرة قتلت 16 شخصًا على الأقل خلال الأسبوعين الماضيين في شمال شرق الهند، ونزح أكثر من 300 ألف شخص من منازلهم المغمورة بالمياه.

وقال مسؤولون، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أن الجيش الهندي والقوات الجوية كانا يساعدان في جهود الإنقاذ في ولاية آسام، إحدى أكثر الولايات تضررًا، حيث حلقت مروحية عسكرية في وقت مبكر من صباح الثلاثاء وعلى متنها 13 صيادًا إلى بر الأمان بعد أن تقطعت بهم السبل لمدة أربعة أيام على جزيرة صغيرة في نهر براهمابوترا، أحد أكبر الأنهار في آسيا.

ومن المعتاد أن يفيض نهر براهمابوترا، الذي يتدفق لمسافة 1280 كيلومترًا (800 ميل) عبر ولاية آسام قبل أن يمر عبر بنجلاديش، سنويًا. ومع ذلك، فإن زيادة هطول الأمطار هذا العام جعلت النهر - المعروف بالفعل بتدفقه القوي الذي لا يمكن التنبؤ به - أكثر خطورة ولا يمكن العيش بالقرب منه أو على إحدى قرى الجزر التي يزيد عددها عن 2000 قرية في وسطه.

كما تسببت الانهيارات الأرضية في تدمير العديد من الطرق في ولاية أروناتشال براديش المجاورة، التي تقع على الحدود مع الصين. وقالت الشرطة إن جنود الجيش هناك أنقذوا 70 طالبًا ومعلمًا من مدرسة غمرتها المياه في منطقة تشانغلانغ. وعلى نحو مماثل، جرفت الفيضانات الغزيرة في ولايات سيكيم ومانيبور وميغالايا الطرق وانهارت الجسور.

ووفقًا للأرقام القياسية توفي، حتى الآن، أكثر من 80 شخصًا في ست ولايات شمالية شرقية منذ نهاية مايو بسبب الفيضانات والانهيارات الطينية الناجمة عن الأمطار.

وفي ولاية آسام، تنتقل الحيوانات في حديقة كازيرانجا الوطنية الشهيرة، موطن نحو 2500 وحيد القرن، إلى أرض مرتفعة للهروب من الفيضانات. وقال رئيس وزراء الولاية هيمانتا بيسوا سارما إن حراس الحديقة يراقبون تحركاتهم لضمان سلامتهم.

الكوارث الناجمة عن الانهيارات الأرضية والفيضانات شائعة في المنطقة الشمالية الشرقية من البلاد خلال موسم الرياح الموسمية من يونيو إلى سبتمبر. وتعتبر الهند، وولاية آسام على وجه الخصوص، واحدة من أكثر مناطق العالم عرضة لتغير المناخ بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات، وذلك وفقًا لتقرير صدر عام 2021 عن مجلس الطاقة والبيئة والمياه، وهو مؤسسة بحثية معنية بالمناخ مقرها نيودلهي.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات نيجيريا إلى 32 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 32 قتيلاً
  • حصيلة ضحايا حادث تدافع شمال الهند ترتفع إلى 116 قتيلاً
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفاً و925 شهيداً
  • الفيضانات والانهيارات الأرضية في الهند تسفر عن مقتل 16 شخصًا.. تفاصيل
  • ارتفاع عدد ضحايا تدافع خلال حدث ديني في شمال الهند إلى 116 قتيلا
  • ارتفاع حصيلة حادث التدافع في الهند إلى 87 قتيلا وعشرات المصابين
  • ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 37925 منذ اندلاع الحرب 
  • كينيا.. ارتفاع حصيلة المظاهرات المناهضة للحكومة إلى 39 قتيلا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 130 قتيلا ومصابا