أعلن الجيش الأميركي اليوم الأربعاء التصدي لـ3 طائرات مسيّرة أطلقها الحوثيون فوق خليج عدن، كما أفاد بإطلاق صاروخ باليستي مضاد للسفن من اليمن مؤكدا عدم وقوع أضرار جراء تلك الهجمات.

وقالت القيادة الأميركية الوسطى إن الحوثيين أطلقوا 3 طائرات مسيّرة مساء الاثنين باتجاه خليج عدن من المناطق الخاضعة لسيطرتهم في اليمن، وإن سفينة تابعة للتحالف الأميركي نجحت في التصدي لإحدى تلك المسيّرات.

وأوضحت القيادة الأميركية الوسطى في منشور بحسابها الرسمي على منصة إكس أن قواتها تصدت بنجاح للطائرة المسيّرة الثانية، في حين تحطمت المسيّرة الثالثة في خليج عدن.

وقالت إن الهجوم الحوثي لم يلحق أضرارا بسفن التحالف كما لم يلحق أضرارا بالسفن التجارية في خليج عدن.

تحديث القيادة المركزية ليوم 7 مايو/ آيار

في يوم 6 مايو/ آيار, بين الساعة 11:02 والساعة 11:48 مساءً تقريبًا (بتوقيت صنعاء) ، أطلق الإرهابيون الحوثيون المدعومين من إيران ثلاثة طائرات بدون طيار بأتجاه خليج عدن من المناطق الخاضعة لسيطرتهم في اليمن. نجحت سفينة تابعة للتحالف في… pic.twitter.com/5D9H9roDVR

— U.S. Central Command (@CENTCOMArabic) May 8, 2024

وذكرت أن الحوثيين أطلقوا صاروخا باليستيا مضادا للسفن فوق خليج عدن، مؤكدة أنه لم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار جراء ذلك.

وتضامنا مع غزة التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول، باشرت جماعة الحوثي منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، استهداف سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر بصواريخ ومسيّرات، مؤكدة العزم على مواصلة عملياتها حتى إنهاء الحرب على القطاع.

وأجبر ذلك شركات الشحن على تغيير مسار السفن لتسلك طرقا أطول وأكثر تكلفة حول الطرف الجنوبي لأفريقيا، وأثار مخاوف من اتساع نطاق حرب غزة في المنطقة.

وردا على هذه الهجمات، بدأت واشنطن ولندن منذ مطلع العام الجاري، شن غارات جوية وهجمات صاروخية على "مواقع للحوثيين" باليمن، وهو ما قابلته الجماعة بالإعلان عن أنها باتت تعتبر كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية، وتوسيع هجماتها لتشمل السفن المارة ببحر العرب والمحيط الهندي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات خلیج عدن

إقرأ أيضاً:

هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”

شمسان بوست / سبأنت:

أعرب الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، باسمه واخوانه اعضاء المجلس والحكومة والشعب اليمني، عن عظيم الشكر والتقدير لأخيه صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وولي عهده، وحكومته والشعب الكويتي الشقيق، على توجيهاته الكريمة بدعم الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات، ومحركين، بناء على رسالة سابقة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى امير دولة الكويت.

وقال الرئيس في تدوينة على موقع “اكس” ان هذا الدعم الكويتي الجديد يمثل اضافة مهمة الى سجل حافل بمواقف دولة الكويت المشرفة، وتدخلاتها الانسانية السخية في مختلف المراحل والظروف الى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية، وحرصها المخلص على تحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام، والامن والاستقرار، والتنمية.

وابلغت الحكومة الكويتية، اليوم الاحد، حكومة الجمهورية اليمنية، بصدور التوجيهات بالموافقة على طلب سابق من فخامة الرئيس الدكتور الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى امير دولة الكويت، بشأن دعم اعادة تأهيل قطاع النقل الجوي عبر شركة الخطوط الجوية اليمنية.

وجاء في خطاب من وزارة الخارجية الكويتية الى سفارة اليمن لدى دولة الكويت”من منطلق العلاقات الأخوية وموقف دولة الكويت الداعم للأشقاء في اليمن فقد تمت الموافقة من قبل حكومة دولة الكويت على تقديم الدعم اللازم للجمهورية اليمنية من خلال منح عدد 3 طائرات و 2 محركات”.

مقالات مشابهة

  • إعلام صهيوني يقر بفاعلية الزوارق اليمنية المسيَّرة
  • الجيش الأميركي يدمر 3 زوارق مسيرة للحوثي في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن عن دمرنا 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • اعلام صهيوني يسلط الضؤ على الزوارق اليمنية
  • الحوثيون يكشفون عن سلاح بحري جديد والقوات الأميركية تعلن تدمير 3 زوارق
  • الجيش الامريكي: تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • ناقلات النفط العملاقة تواجه أسرابًا من الزوارق المسيّرة قبالة سواحل اليمن
  • هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”
  • «القيادة الرئاسي» يدين اختطاف «الحوثيين» طائرات الخطوط اليمنية