بحث اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عددًا من الملفات والموضوعات الحيوية خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور الدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ، واللواء أ.ح ياسر عبدالعزيز سكرتير عام المحافظة، والمقدم حازم السيد مساعد المستشار العسكري للمحافظة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات الأمنية والتنفيذية، ورؤساء الوحدات المحلية، ووكلاء الوزارات ومديري المديريات الخدمية.



أكد المحافظ على أهمية تضافر الجهود والتنسيق بين الوحدات المحلية ورؤساء الوحدات القروية ومسئولي حماية الأراضي وتكثيف حملات المرور الميداني، لإحكام الرقابة والتصدي لظاهرة التعدى بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، تنفيذا ً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية للتصدى بكل حسم لكافة أشكال التعديات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتعدين وفرض هيبة الدولة .

كما ناقش المحافظ نسب ومعدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» والبالغ عددها ٣٢٦٥ مشروعًا الجارى تنفيذها ضمن أعمال المرحلة الأولى في ٢٨ قطاعا لخدمة أهالى القرى المستهدفة البالغ عددها ١٩٢ قرية في ٥ مراكز، مشيراً إلى أنه خلال المرحلة الأولى تم الانتهاء من ٣٢ مجمعا خدميا و٢٠٧ مدرسة ما بين إنشاء جديد وإحلال وتجديد ورفع كفاءة، بالإضافة إلى مشروعات جارى استكمالها وتضم ١٧ محطة معالجة، ومستشفيين بمغاغة وأبوقرقاص، فضلاً عن مشروعات الوحدات الصحية ووحدات الإسعاف ونقاط الحماية المدنية ومراكز الشباب والأسواق والمواقف ومكاتب البريد.

وشدد المحافظ على سرعة الانتهاء من إجراءات توفير الأراضي ضمن المرحلة الثانية للمبادرة بمركزى سمالوط وبنى مزار تمهيداً للبدء في تنفيذ المشروعات خاصة المتعلقة بقطاع مياه الشرب ومحطات رفع ومعالجة الصرف الصحى، مؤكداً على ضرورة التواجد الميدانى والتنسيق بين الأجهزة التنفيذية والجهات القائمة على تنفيذ الأعمال وتذليل العقبات أولاً بأول لضمان الانتهاء من كافة المشروعات في مواعيدها المحددة لدخولها الخدمة.

كما قدم الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين تقريرا حول جهود المديرية في توفير السلع والمواد الغذائية وكذلك جهود مراقبة الأسواق وضبط الأسعار وإحكام الرقابة على المحلات العامة والتجارية ومحطات المواد البترولية، مؤكداً على توافر السلع الغذائية داخل المجمعات الاستهلاكية والمنافذ والأسواق بما يلبى كافة احتياجات المواطنين.

كما وجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بعقد لقاء دوري بحضور أعضاء البرلمان ومجلس الشيوخ والجهات المعنية لبحث الشكاوى المقدمة من المواطنين بالقرى خاصة التي تتعلق بالحياة اليومية للمواطنين ووضع آليات مناسبة لإيجاد حلول عاجلة وتلافي أسباب الشكوى وذلك في إطار الارتقاء بالخدمات المقدمة وتوفير حياة كريمة.

وناقش المحافظ الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد 2023/2024، وأهم المشروعات المدرجة ضمن الخطة وفقاً للمعايير والضوابط والجدول الزمنى المحدد، وتم عرض اعتماد كل مركز على حدة من وزارة التخطيط وفقا للمقترحات المقدمة، مشدداً على رؤساء الوحدات المحلية بتنفيذ خطة الرصف بالشوارع الهامة والطرق التي تخدم أكبر قدر من المواطنين.

أخبار متعلقة

ضمن احتفالات اليوم العالمي للكبد.. تكريم فريق الفيروسات بـ«صحة المنيا»

إصابة 6 أشخاص في حادث انقلاب بـ «صحراوي المنيا»

وزير التربية والتعليم: «كيرلس ابن المنيا ماصدقنيش.. قالي هو أنت الوزير بجد؟»

تحرير 320 مخالفة خلال حملة مكبرة لرفع وإزالة الاشغالات فى 3 مراكز بالمنيا

إجراء 58 ألف و 525 تحليلًا بمعامل مستشفيات المنيا

إصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب بـ«صحراوي المنيا»

اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا محافظة المنيا تنفيذي المنيا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا محافظة المنيا زي النهاردة الوحدات المحلیة

إقرأ أيضاً:

إزالة التعديات المخالفة ومصادرة مواد البناء بالفيوم ليلًا

شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية بمحافظة الفيوم، عدة حملات لإزالة التعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بقرى المركز.
 

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بسرعة التعامل المباشر مع التعديات بالبناء على الأراضي الزراعية والتعامل الفوري معها بكل حزم وإزالتها.

وأوضح المهندس سالم فتيح رئيس مركز ومدينة طامية أنه تم تنفيذ حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، بحضور المهندس ناجي سعد نائب رئيس المركز لشئون القرى والمحاسب رجب سلطان سكرتير عام المركز، وذلك بعدد من القرى ومدينة طامية.

إزالة شدة خشبية وأعمدة خرسانية بمركز طامية 

وأوضح رئيس مركز ومدينة طامية أن الحملات تمكنت من إزالة حالة تعد بالبناء المخالف، عبارة عن شدة خشبية لأعمدة خرسانية على مساحة 150 متر، بزمام عزبة البراني التابعة للوحدة المحلية بقرية العزيزية، وتمت الإزالة بالكامل ومصادرة معدات ومواد البناء عبارة عن جرار وسيارة نقل مياه وكميات من الأسمنت وحديد التسليح، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

وأضاف رئيس مركز ومدينة طامية أنه تم إزالة عدد 3 حالات بناءً مخالف في حملة برئاسة المهندس ناجي سعد نائب رئيس المركز لشئون القرى، عبارة مباني بالطوب الأحمر والأبيض علي الأراضي الزراعية وأعمدة خرسانية بناحية مدينة طامية، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأشار رئيس مركز ومدينة طامية إلى أن تلك الحملات تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بضرورة الالتزام بالجدول الزمني لإزالة التعديات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجدداً على الأراضي التي تم استردادها، وخاصة أيام العطلات والإجازات الرسمية، مع التنسيق بين غرفة العمليات بالمحافظة وغرف العمليات بالمراكز والوحدات المحلية بالقرى، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة، وذلك في ظل تنسيق تام بين كافة الأجهزة  التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية، مؤكدا إستمرار تلقي طلبات المواطنين بشأن ملف التصالح في بعض مخالفات البناء، وذلك من خلال المركز التكنولوجي بمدينة طامية. 

مقالات مشابهة

  • إزالة التعديات المخالفة ومصادرة مواد البناء بالفيوم ليلًا
  • محافظ القليوبية الجديد: مشروعات حياة كريمة لها الأولوية
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بإطسا في الفيوم
  • محافظ أسيوط: حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • محافظ أسيوط: إزالة 10حالات تعدي على أراضي زراعية ومخالفة بناء
  • محافظ قنا الجديد يُعلن حربًا على التعديات على الأراضي الزراعية فور وصوله
  • الصعيد: تنفيذ مشروعات تنموية.. وإقامة مدن صناعية وجذب استثمارات
  • 4 مشروعات جر كهربائي على رأس أولويات كامل الوزير في الحكومة الجديدة
  • حماية الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أهم الملفات التي تنتظر محافظ القليوبية الجديد
  • ننشر السيرة الذاتية للمهندس شريف الشربينى وزير الإسكان الجديد