تابع  عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم  بمطروح اليوم الأربعاء انطلاق امتحانات نهاية العام الدراسي للصف الأول الثانوى وكذلك صفوف النقل الشهادتين الابتدائية  والإعدادية.

خالد شعيب: إنشاء متحف للتراث والآثار للحفاظ على تاريخ محافظة مطروح رئيس مدينة مطروح يتابع استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء


كما تأكد من  جاهزية  اللجان  بمطروح لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الثان للعام الدراسى ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

وأكد شحاتة أنه تم تشكيل غرفة عمليات على مستوى المديرية برئاسته وعلى مستوى الإدارات التعليمية لرصد المشكلات التي تحدث أثناء الامتحانات والعمل على حلها؛ مضيفًا أنه شدد على مديرى ووكلاء الإدارات التعليمية ومديرى إدارات المتابعة وتقويم الأداء والموجهين و مديرى المراحل والتطوير التكنولوجي بمتابعة أعمال الامتحانات على مدار الساعة واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية وذلك تنفيذا لتوجيهات  اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

ووجه شحاتة بضرورة الالتزام بالجدية والأمانة المهنية وتقدير المسئولية والعمل بروح الفريق الواحد من أجل تحقيق عملية امتحانية يسودها الانضباط وفي سبيل حصول كل طالب علي حقه كاملاً دون زيادة أو نقصان من أجل إعداد أجيال وطنية قادرة علي تحقيق الرقي والتقدم لوطننا الغالي مصر.

وأشار  أن عمليات  التصحيح سوف تتم يومياً بالتزامن مع بدء أعمال الإمتحانات من أجل الإنتهاء من عملية رصد الدرجات واعلان النتائج فى المواعيد المحددة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات امتحانات

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يتابع الموقف التنفيذي لـ 57 مشروعًا بالأبنية التعليمية

تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، خلال اجتماعه مع مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية ببني سويف، المهندس محمد ياسين، الموقف التنفيذي لـ 57 مشروعًا يجري تنفيذها لدعم قطاع التعليم بالمحافظة.

 

وتأتي هذه المشروعات ضمن خطة الدولة الخدمية والتنموية، وتهدف إلى تحسين وتطوير البنية التحتية للتعليم، في إطار حرص المحافظة على تعزيز الخدمات الحيوية التي تخدم المواطنين، حيث يعد التعليم من أهم القطاعات التي تحظى بأولوية قصوى.

 

وخلال الاجتماع، استعرض المهندس محمد ياسين تفاصيل المشروعات الجارية، والتي تتنوع بين إنشاءات جديدة، إحلال كلي وجزئي، وتوسعات، بتكلفة تعاقدية تتجاوز 220 مليون جنيه، وتشمل هذه المشروعات إنشاء 20 مدرسة جديدة وتوسعة 360 فصلًا دراسيًا في مختلف قرى ومراكز المحافظة، من بين المدارس التي تشهد أعمالًا تطويرية مدرسة دلهانس الابتدائية، ومدرسة الشهيد طلعت عبد الستار، ومدرسة إهناسيا الرسمية للغات، إضافة إلى مدرسة الشهيد محمود حسن.

 

وفي سياق متصل، تم إسناد تنفيذ 37 مشروعًا جديدًا بإجمالي 557 فصلًا دراسيًا، بقيمة تقارب 584 مليون جنيه، حيث تشمل هذه المشروعات إنشاء مدارس جديدة وتوسعات في عدد من المدارس القائمة مثل مدرسة بني منين الإعدادية، ومدرسة عزبة أحمد عمرو للتعليم الأساسي، ومدرسة الفنت الثانوية العامة، ومدرسة صلاح الدين الأيوبي للتعليم الأساسي، وتأتي هذه المشروعات كجزء من جهود المحافظة المستمرة لتحسين البنية التحتية للتعليم وتلبية احتياجات النمو السكاني وزيادة عدد الطلاب.

 

ومن ناحية أخرى، تم الانتهاء من تنفيذ 11 مشروعًا وتسليمها منذ أبريل 2024 حتى سبتمبر الجاري، بإجمالي 183 فصلًا دراسيًا وبتكلفة تجاوزت 106 ملايين جنيه. تضمنت هذه المشروعات توسعات وإحلالات جزئية في عدد من المدارس، مثل مدرسة سنور للتعليم الأساسي بنات، ومدرسة بياض العرب الإعدادية الثانوية، ومدرسة الشهيد علاء جمزة علي إمام للتعليم الأساسي.

 

وفي إطار التخطيط المستقبلي، تم طرح 26 مشروعًا جديدًا بإجمالي 405 فصول دراسية، بقيمة تعاقدية تقارب 444 مليون جنيه، حيث تشمل هذه المشروعات توسعات وإحلالات جزئية وصيانة لعدد من المدارس مثل مدرسة الشهيد مجند شرطة محمد أحمد علي، ومدرسة كفر درويش، ومدرسة تلت الابتدائية، بالإضافة إلى إنشاء مدارس جديدة مثل مدرسة دير الحديد، ومدرسة عزبة الحماوي للتعليم الأساسي، حيث تأتي هذه الجهود في إطار خطة شاملة تهدف إلى رفع كفاءة المؤسسات التعليمية وتحسين جودة التعليم في محافظة بني سويف.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يتابع الموقف التنفيذي لـ 57 مشروعًا بالأبنية التعليمية
  • تأجيل انطلاق العام الدراسي في أجدابيا إلى 20 أكتوبر بسبب أعمال الصيانة
  • مصطفى تمبور: نؤكد انطلاق عملية تطهير البلاد ولن نتوقف إلا برفع التمام للقائد العام
  • قيادات تعليم الجيزة فى جولات لتفقد سير العملية التعليمية فى الإدارات المختلفة
  • وكيل تعليم الاسكندرية يستقبل المعلمين الجدد
  • «أوقاف مطروح» تتعاون مع «التعليم» لتنفيذ 520 ندوة توعوية بالمدارس
  • محافظ مطروح يتفقد سير العملية التعليمية ويوزع أدوات مدرسية على الطلاب
  • محافظ مطروح يتفقد عددًا من المدارس لمتابعة انتظام العملية التعليمية.. صور
  • وكيل تعليم البحيرة يتفقد مدارس إدارة حوش عيسى التعليمية
  • تعليم مطروح تنظم ورش عمل بالإدارات التعليمية بعنوان "بحوث الفعل لمواجهة المشكلات المهنية للمجتمع التعليمي"