أدانت قطر اليوم الأربعاء، قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي رفح واجتياحها معبر المدينة البري والتهديد بتهجير الفلسطينيين من مراكز الإيواء والسكن، داعية إلى تحرك دولي يحول دون اجتياح المدينة وارتكاب جريمة إبادة جماعية.

وحذرت الخارجية القطرية – في بيان- من أن إجبار المدنيين على النزوح القسري من رفح، التي تمثل الملاذ الأخير لمئات الآلاف من النازحين داخل قطاع غزة، يمثل انتهاكا خطيرا للقوانين الدولية ويضاعف الأزمة الإنسانية المتفاقمة في القطاع المحاصر.

بيان| قطر تدين بشدة قصف بلدية رفح وتدعو لتحرك دولي يحول دون اجتياح المدينة#الخارجية_القطرية pic.twitter.com/zxjkcUkdxM

— الخارجية القطرية (@MofaQatar_AR) May 8, 2024

وطالبت الخارجية بتوفير الحماية التامة للمدنيين بموجب القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وجددت التأكيد على موقف قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق وإقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

ويأتي ذلك في ظل حشد الاحتلال قواته وتهديداته المستمرة لاجتياح رفح، في أعقاب سيطرة قواته أمس الثلاثاء على معبر رفح وتكثيف غاراته على المدينة ضمن حربه المستمرة على غزة لليوم الـ215، التي خلفت عشرات آلاف الشهداء والجرحى وسط مجاعة متفاقمة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

منتجات تساعد على تنظيف الأوعية الدموية وتحمي من الكوليسترول

يثير الكوليسترول الذي يتراكم على الجدران الداخلية للأوعية الدموية والشرايين العديد من المشاكل الصحية مع تقدم العمر وعلى وجه الخصوص، على خلفية تكاثر لويحات الكوليسترول، يتطور تصلب الشرايين، وهو العامل الرئيسي للسكتات الدماغية والنوبات القلبية.

يوصي خبراء التغذية بتضمين المنتجات التي تنظف الأوعية الدموية بشكل فعال في النظام الغذائي، وفقا لما ذكرته Hronika.info. 

تتضمن قائمة المنتجات التي جمعها المتخصصون ما يلي:

الثوم

 تشير البيانات التي حصل عليها علماء من جامعة كاليفورنيا إلى أن استخدام الثوم يمنع العملية الخطيرة للتكلس (تراكم الكالسيوم) وتصلب جدران الشرايين التاجية.

 

العنب

هناك الكثير من مضادات الأكسدة في التوت، الذي يحمي خلايا الأنسجة الوعائية من الأكسدة عن طريق الكوليسترول، وهذا يمنع عملية تراكم لويحات الدهون على جدران الشرايين.

 

التوت البري

يحتوي التوت البري على مواد تنشط عملية التمثيل الغذائي للدهون، مما يمنع تراكم المكونات الدهنية في الأوعية الدموية.

 

الطماطم

 تتميز هذه الخضروات بمحتوى عال من الليكوبين، وهي مادة تمنع فقدان الأنسجة الوعائية لمرونتها. الليكوبين، من بين أمور أخرى، هو أحد مضادات الأكسدة القوية جدا التي تساعد على منع الالتهاب، مما يؤدي إلى العديد من أمراض القلب والأوعية الدموية.

 

عصير الرمان

إذا كنت تشرب كوبا من عصير الرمان الطازج كل يوم، فسيتلقى الجسم مثل هذه الكمية من مضادات الأكسدة، والتي بفضلها سيبدأ في دعم العمليات الفسيولوجية التي تساهم في شفاء الأوعية الدموية وأنسجتها بانتظام.

مقالات مشابهة

  • بلدية مصراته تدعو كافة مواطني المدينة للمشاركة في الانتخابات
  • منتجات تساعد على تنظيف الأوعية الدموية وتحمي من الكوليسترول
  • حماس تدعو لتدخل دولي وإسرائيل توسع السجون
  • فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين
  • مصر تدعو المجتمع الدولي تكثيف الجهود من أجل الإنهاء الفوري للوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة
  • البحرين تدعو لتجنب التصعيد العسكري بين لبنان وإسرائيل وتطالب مجلس الأمن الدولي بتدخل عاجل
  • مدير عام العمليات بالشرطة: مكافحة ظاهرة التسلل مسؤولية جماعية.. وتداعيات سلبية خطيرة نتيجة إيوائهم وتشغيلهم
  • كر مان في مؤتمر دولي تدعو الى دعم محكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية لإدانة إسرائيل وإصدار مذكرات اعتقال بحق مرتكبي المجازر بغزة
  • «الراية» القطرية تحذر من خطورة الوضع الإنساني للأطفال في قطاع غزة
  • مقررة أممية: ما يعيشه الناس في غزة إبادة جماعية