شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن ماذا يعني ارتفاع صادرات نفط العراق لأمريكا؟ خبير يفصل عاجل، بغداد اليوم بغدادعلق الخبير في الشأن النفط ي، كوفند شيرواني، اليوم الاثنين 31 تموز 2023 ، على أهمية ارتفاع صادرات العراق النفط ية لامريكا .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ماذا يعني ارتفاع صادرات نفط العراق لأمريكا؟.

. خبير يفصل - عاجل ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ماذا يعني ارتفاع صادرات نفط العراق لأمريكا؟.. خبير...

بغداد اليوم- بغداد

علق الخبير في الشأن النفطي، كوفند شيرواني، اليوم الاثنين (31 تموز 2023)، على أهمية ارتفاع صادرات العراق النفطية لامريكا بمعدل 273 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي.

وقال شيرواني، لـ"بغداد اليوم"، ان :"صادرات النفط دائما ما يعتمد فيها المعدل للشهر كامل وليس الاعتماد لأسبوع واحد فقط، ونحن نقترب من نهاية شهر تموز، ويفترض نهاية الأسبوع المقبل، ان يصدر توضيحا من شركة النفط الوطنية (سومو) حول مجموعة الصادرات الإجمالي لهذا الشهر، ويتم احتساب المعدل لليوم الواحد، الذي يجب ان يكون مطابقا لتوجهات منظمة أوبك".

وبين، ان "بيانات شركة سومو لشهر حزيران الماضي، كانت تشير الى صادرات مجموعها 100 مليون و59 ألف برميل، وهذا مطابق لقرارات أوبك، لاسيما وان العراق دولة رئيسة ضمن هذه المنظمة".

وأضاف شيرواني، ان "زيادة بمقدار 14 الف برميل كمعدل يومي عن الأسبوع الذي سبقه، لا تمثل زيادة كبيرة ولا تمثل تحولا في السياسة التصديرية للعراق، وانما تعتمد على تغييرات بسيطة في السوق العالمي، وأحياناً يكون هذا الارتفاع لأسباب فنية تقنية، وحتى الموردين، يعتمدون على شراء الكميات الموجودة المطروحة، وهم قد لا يلتزمون بدقة عالية بالأرقام التي يتم استيرادها، من أجل تلافي أي تقلبات في السوق، لكن السوق النفطي أسعاره ثابته، حسب كثافة النفوط المطروحة بالأسواق".

وكانت وزارة المالية كشفت، اليوم الاثنين، أن الإيرادات المتحصلة للبلاد خلال الأشهر الخمسة الماضية تجاوزت الـ 45 تريليون دينار، وبلغت النفطية منها 95.5%.

بينت أن النفط ما يزال يشكل المورد الرئيس لموازنة العراق العامة، مما يشير إلى أن الاقتصاد الريعي هو الأساس في الموازنة العامة.

ويعد استمرار الدولة العراقية بالاعتماد على النفط كمصدر وحيد للموازنة العامة، أمر خطر في مواجهة الأزمات العالمية التي تحدث بين الحين والآخر لتأثر النفط بها، مما يجعل البلاد تتجه في كل مرة لتغطية العجز عبر الاستدانة من الخارج او الداخل وهو بذلك يشير إلى عدم القدرة على إدارة أموال الدولة بشكل فعال، والعجز عن إيجاد حلول تمويلية بديلة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ماذا يعني ارتفاع صادرات نفط العراق لأمريكا؟.. خبير يفصل - عاجل وتم نقلها من وكالة بغداد اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط عاجل ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

كيف يساهم ارتفاع درجات الحرارة بزيادة التلوث البيئي في العراق؟

بغداد اليوم - بغداد

أكد الخبير المائي والبيئي عادل المختار، اليوم الاثنين (1 تموز 2024)، أن ارتفاع درجات الحرارة يساهم بزيادة التلوث البيئي في العراق، فيما بين سبب ذلك.

وقال المختار، لـ"بغداد اليوم"، إن "التلوث البيئي دائما ما يرتفع في العراق خلال فصل صيف وارتفاع درجات الحرارة، بسبب ما تمر به البلاد من ازمة مياه، والتي لها تداعيات خطيرة على الوضع البيئي خاصة في نهر دجلة في العاصمة بغداد".

وبيّن أن "زيادة نسبة التلوث البيئي يساهم بزيادة الأمراض والأوبئة، ولهذا نحن دائما ما نؤكد على ضرورة حل ازمة المياه لما لها من تداعيات خطيرة على الوضع البيئي وكذلك تداعيات اقتصادية لتأثيرها على الثروة الزراعية والحيوانية، كما لها تداعيات إنسانية فقد دفعت بالكثير نحو الهجرة من القرى والارياف نحو المدن".

ويزداد استهلاك المياه والجفاف في الأشهر الحارة بالعراق بسبب التبخر الشديد للمسطحات المائية، فضلا عما تستهلكه الزراعة الصيفية من مياه ولاسيما زراعة "الشلب".

ويتسبب الجفاف أيضا بتعرية التربة مما يسهم بزيادة هبوب العواصف الترابية مما يزيد من حالات تلوث الهواء، بالإضافة الى التشغيل المستمر للمولدات الكهربائية التي ترفع هي الأخرى من مستويات التلوث.

مقالات مشابهة

  • كيف يساهم ارتفاع درجات الحرارة بزيادة التلوث البيئي في العراق؟
  • كيف يساهم ارتفاع درجات الحرارة بزيادة التلوث البيئي في العراق؟ - عاجل
  • حقيقة الاجتماع السوري - التركي في بغداد.. ماذا يستفيد الأطراف الثلاثة؟ - عاجل
  • خبير يحدد ثلاثة أسباب تجعل العراق أقل خطورة في الزلازل
  • خبير يحد ثلاثة أسباب تجعل العراق أقل خطورة في الزلازل- عاجل
  • أكثر من (10) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال شهر نيسان الماضي
  • عاجل- أسعار البنزين اليوم.. هل سترتفع مع حلول شهر يوليو؟
  • قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق- عاجل
  • (1.365000)برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي
  • ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا خلال أسبوع