ترأس اللواء أشرف عطية محافظ أسوان اجتماع المجلس التنفيذى بحضور المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام، والعميد ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد، بجانب أعضاء مجلسى النواب والشيوخ، والقيادات التنفيذية والدينية.

أخبار متعلقة

محافظ أسوان يكرم هاجر الأولى على الجمهورية في الثانوية العامة «مكفوفين»

بنسبة 72.

9%.. اعتماد نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية في أسوان

هاجر الأولي في الثانوية العامة علي مستوى الجمهورية مكفوفين من أسوان: أتمني للإلتحاق بكلية الألسن قسم الألمانية

وخلال الاجتماع أكد اللواء أشرف عطية، على أن الدولة المصرية قادرة علي تجاوز كافة الأزمات، ومن بينها مواجهة مشكلة إنقطاع الكهرباء، والذى جاء فى ظل الإرتفاع الشديد للغاية فى درجات الحرارة، وقال لدينا يقين بأن القادم أفضل ، فى ظل ملحمة المبادرات المتتالية التى يطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى مثل حياة كريمة والتأمين الصحى الشامل.

أضاف نطمئنكم بأن منظومة تخفيف الأحمال لن تستمر طويلاً فهناك إجراءات مكثفة يتم تنفيذها بمتابعة لحظية من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، وبالتنسيق بين وزارات الكهرباء والبترول والتنمية المحلية حيث تم تحديد توقيتات إنقطاع الكهرباء فى مختلف المناطق السكنية ونشرها على الصفحة الرسمية للمحافظة.

وأشار أشرف عطية، إلى أنه تم تشكيل خلية لإدارة الأزمة خلال الفترة الحالية، وهو الذى يتواكب مع إعتبار يوم الأحد القادم يوم عمل ميدانى بحيث يتابع جميع المسئولين ميدانياً المشروعات الجارية بدء من المحافظ وحتى أحدث موظف، ليكون يوم هادف ومثمر ، وفى نفس الوقت نحقق الهدف بتخفيف الأحمال وترشيد إستهلاك الكهرباء بالمبانى الحكومية.

وفى نفس الوقت من سيقوم بالعمل من المنزل يكون فى حلقة تواصل مع الرئيس المباشر له لإنهاء أى أعمال يتم تكليفه بها على الوجه الأكمل ، موجهاً رؤساء المراكز والمدن بالمرور الميدانى اليومى لرصد أى مخالفات ، ومراجعة أعمدة الإنارة لحظر تشغيلها فى الفترة الصباحية، مع الإعلان المسبق على الصفحة الرسمية للوحدة المحلية والمحافظة عن أى أعمال صيانة يتم تنفيذها بالأعمدة لتعريف المواطنين بها، والتفتيش على منظومة المصادر البديلة كالمولدات فى الأماكن التى لا يمكن قطع التيار عنها فى المستشفيات ومحطات مياه الشرب والصرف الصحى والمنشآت الحيوية والسياحية.

وأضاف محافظ أسوان بأن ذلك يتكامل مع إلتزام المنشآت الرياضية بالقرارات الصادرة بتخفيض إستهلاك الكهرباء ، والغلق الكامل للوحات الإعلانات ، مع تشديد الرقابة على غلق المحال فى المواعيد التى تم تحديدها ، وكذا قاعات المناسبات تكتفى بالإنارة داخل القاعة فقط . واوضح بأن يتوازى مع ذلك الإلتزام بمنظومة الإنارة الذكية ، وأيضاً التأكيد على ترشيد إستهلاك الكهرباء بجميع دور العبادة بالمساجد والكنائس والمولات التجارية الكبرى ، كما سيتم تطبيق مبدأ الثواب والعقاب حيث سيتم محاسبة المقصرين ، وإستبعاد كل متقاعس حتى يتم الوصول إلى أعلى درجات التطبيق لمنظومة تخفيف الأحمال.

وشهد الاجتماع عرض العديد من المقترحات والأفكار المبتكرة للتعامل مع هذه الأزمة وعبورها على أكمل وجه .

تخفيف الأحمال تخفيف أحمال الكهرباء

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين تخفيف الأحمال تخفيف أحمال الكهرباء زي النهاردة تخفیف الأحمال

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء يوضح خطة الوزارة للتصدي لأزمة تخفيف الأحمال (فيديو)

أكد الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء الجديد، أننا سنبي على جهود وزير الكهرباء السابق، ونعمل على الاعتماد على الطاقة الجديدة واستخدام الأساليب الحديثة في مراقبة الأحمال والتوزيع واستخدام طاقة الرياح لتوفير طاقة منضبطة تتواجد بشكل دائم.

وزير العدل الجديد: هدفي الأسمى خدمة المواطن وإسعاده (فيديو) عاجل| نواب الوزراء يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي

وأضاف "عصمت"، خلال حواره مع مراسلة فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن هناك مدن جديدة ومصانع جديدة يتم إنشاءها، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت لانضباط الأمور فيما يتعلق بتخفيف الأحمال، موضحًا أن الدولة المصرية اتخذت كافة الإجراءات للانتهاء من مشاكل البترول والكهرباء في أقرب وقت.

 

وتابع وزير الكهرباء، أننا لدينا طموح كبير في الطاقة المتجددة والتي بتطبيقها سيشعر المواطن بفارق كبير، بجانب التجهيز لاستقبال الطاقة النووية المولدة من المفاعل النووي التي تدخل قريبًا، وبحث كيفية الاستغلال الأمثل لشبكات التوزيع، موضحًا أن هناك تنسيق مستمر مع وزارة البترول وكافة الوزارات التنموية ووزارات الصناعة والإسكان. 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات حل مشكلة الكهرباء ووقف تخفيف الأحمال
  • «خسائر خطة تخفيف الأحمال».. أول طلب إحاطة للحكومة الجديدة
  • وزير الكهرباء يوضح خطة الوزارة للتصدي لأزمة تخفيف الأحمال (فيديو)
  • سيكون من الماضي.. متحدث الكهرباء يكشف موعد وقف تخفيف الأحمال
  • "تخفيف الأحمال سيكون من الماضي".. “الكهرباء” تكشف موعد التوقف عن قطع التيار
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال
  • عاجل:- البترول: وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد الاتفاق على شحنات غاز مسال
  • ساعتان يوميًا.. مواعيد قطع الكهرباء الجديدة من اليوم
  • الكهرباء والبترول: عودة خطة تخفيف الأحمال ساعتين من 3 إلى 7 مساء
  • بعد عودتها لـ ساعتين.. مصدر بالكهرباء يوضح خطة تخفيف الأحمال