انطلقت فعاليات أسبوع «لا للمخدرات»، والذي تنظمه كلية التربية بالجامعة، في الفترة من 30 يوليو إلى 3 أغسطس المقبل، بحضور أعضاء هيئة التدريس، والعاملين، وطلاب الكلية.

أخبار متعلقة

محافظ أسيوط يهنئ الطالبين الحاصلين على المركزين الأول والثامن بالثانوية العامة

محافظ أسيوط يكلف نائبه بالمتابعة الميدانية لمواقع مقترحة لإنشاء كباري داخلية

محافظ أسيوط يتفقد أعمال إنشاء الوحدة الاجتماعية بالمطمر بمركز ساحل سليم

محافظ أسيوط يتفقد سوق وموقف سيارات الشامية بمركز ساحل سليم

رئيس «مياه أسيوط» يتفقد محطة صرف صحي درنكة

أكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، على أهمية توعية الطلاب بمخاطر المخدرات على الفرد والمجتمع، وضرورة تكوين وعي اجتماعي وثقافي وصحي بأضرار المخدرات، والتوعية بطرق الوقاية من تعاطيها، مضيفًا أن الجامعة تحرص على تقديم الدعم لطلابها؛ للتصدي لكافة المشكلات المجتمعية والنفسية التي تواجههم؛ وذلك في إطار الدور التنويري للجامعة.

بدأت فاعليات الأسبوع بندوة: «المخدرات وتأثيرها السلبي على الفرد والمجتمع»، والتي حاضر فيها الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأكد الدكتور أحمد عبدالمولى أن فاعليات أسبوع «لا للمخدرات»؛ تأتي في إطار احتفالات جامعة أسيوط بالذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو، والتي تستمر طوال شهر يوليو الجاري، وتحدث عن تعريف المخدرات، وآثارها الخطيرة على الصحة النفسية، والجسدية، والعقلية للفرد، وما لذلك من أضرار كبيرة على الأسرة والمجتمع، كما تناول مراحل التعاطي والتعود والإدمان، وتصنيف المخدرات حسب مصدرها، وحسب الغرض من استعمالها، وأكثر الأنواع انتشارًا، وأعراض الإدمان، والعوامل التي تؤدي بالمراهقين والشباب إلى التعاطي ثم الإدمان، وأبرزها: التفكك الأسري، وغياب الرقابة، وفساد البيئة المحيطة، ورفاق السوء، وغياب الوازع الديني، واستخدام العقاقير الطبية بدون حذر، كما تناول أنسب الطرق العلمية؛ لاحتواء التأثيرات السلبية لانتشار المخدرات.

وفى كلمته أشاد الدكتور محمود عبدالعليم، بهذا النشاط الهادف لكلية التربية، متمنيًا للمشاركين التوفيق في توصيل رسالة النشاط للشباب، ومؤكداً أن التنمية المستدامة هي شعار المرحلة الحالية للجمهورية الجديدة، التي يجب أن يشارك الشباب في تحقيقها؛ ولذلك يجب أن يتخلوا جميعاً عن تجربة المخدرات، أو إدمانها؛ حتى يتمتعوا بكامل الوعي والإرادة؛ من أجل التعلم، والعمل، وأداء فرائض الدين.

ومن جانبه، أشاد عميد الكلية بإدارة الجامعة؛ لحرصها على دعم ومساندة الكلية في إقامة فاعليات أسبوع «لا للمخدرات»؛ في إطار خطة الجامعة؛ لبناء وتنمية وعي الشباب بالحملات الخارجية الممنهجة؛ لتغييب وعيه، وتدمير صحته، وإبعاده عن البناء والتنمية، وهو ما يأتي تنفيذاً للاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات.

وأشار الدكتور محمد جابر قاسم، أن فاعليات الأسبوع تشمل: حملات توعية، ومسابقات فنية وثقافية ورياضية واجتماعية وعلمية، ونشاط للأسر والجوالة،؛ وذلك في إطار اهتمام الكلية بإقامة الكثير من الفاعليات؛ لتوعية الشباب بمدى خطورة المخدرات على صحتهم، وحياتهم، ومجتمعهم.

اخبار اسيوط جامعة أسيوط جامعة القائم بأعمال رئيس جامعة أسيوط

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين اخبار اسيوط جامعة أسيوط جامعة زي النهاردة محافظ أسیوط جامعة أسیوط فی إطار

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الاعتماد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أسرة كلية العلوم، مُمثلة في الدكتورة مها فريد سليمان، عميد الكلية، بحصول المعمل المركزي بالكلية على الاعتماد من المجلس الوطني للاعتماد (ايجاك)، وكذلك حصول برنامجي الرياضيات وعلوم الحاسب على الاعتماد البرامجي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وأوضح رئيس الجامعة، أن هذا الإنجاز يعكس التزام الكلية بتقديم تعليم عالي الجودة والتميز الأكاديمي في كافة المجالات.

وأشار مندور إلى أن هذا الإنجاز يُعد دليلاً على جودة المناهج التعليمية المقدمة وقدرة الكلية على تلبية متطلبات سوق العمل.

ولفت إلى أن حصول المعمل على الإعتماد سيساهم في رفع تصنيف الجامعة دولياً مشيراً إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الجامعة المستمرة؛ لتحسين جودة التعليم ورفع مستوى الأداء الأكاديمي.

وأضاف أن الاعتماد البرامجي يُمثل حافزًا لمزيد من العمل الجاد والمثابرة؛ لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات في المستقبل.

وفي الختام - أكد "مندور" أن الجامعة ستواصل دعمها الكامل لكليتها وكافة أقسامها لتحقيق المزيد من النجاحات، مُشددًا على أهمية العمل بروح الفريق والتعاون بين جميع أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية؛ لتحقيق الأهداف المنشودة والارتقاء بمستوى التعليم في الجامعة.

من جانبها، أعربت الدكتورة مها فريد سليمان عن سعادتها بهذا الإعتماد، مؤكدة أن الكلية ستواصل العمل على تطوير برامجها وتحديث مناهجها؛ لتواكب أحدث المستجدات العلمية والتكنولوجية.

وأشارت إلى أن هذا الإعتماد سيعزز من مكانة الكلية ويزيد من ثقة الطلاب  في جودة التعليم المقدم.

كما قدمت الشكر والتقدير لرئيس الجامعة الدكتور ناصر مندور على دعمه المتواصل للكلية.

وحرصت عميد كلية العلوم على تقديم الشكر  لفريق العمل بالمعمل المركزى، مؤكدة على أن تظافر الجهود هو أساس النجاح، متمنية لكليتها مزيد من التقدم ، لافته إلى أن فريق العمل بالمعمل المركزي  ضم كل من : الدكتورة هبة ناجح جاد الحق الأستاذ المساعد بقسم علم الحيوان ومدير المعمل المركزى ، والسادة الاخصائيين بالمعمل: الدكتورة راندة عبد الظاهر محمد  مدير الجودة للمعمل والدكتورة حكمت مرشدى محمود  المدير الفنى للمعمل و الدكتور يوسف زكريا والدكتور تيسر الشافعى والدكتور هشام قسام والدكتورة سارة محمد.
كما أرجعت عميد كلية العلوم حصول برنامجي الرياضيات وعلوم الحاسب على الاعتماد إلى مجهودات السادة أعضاء هيئة التدريس ومنهم: الدكتور مدحت أحمد رخا، الدكتورة سوزان محمد على، الدكتورة الشيماء مصطفى، الدكتور محمد على أحمد، الدكتور عبد الوهاب سعيد، الدكتور محمود حربي، الدكتور محمد أبو الحمد، والدكتورة إنتصار عبد الله.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد بكلية التربية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية والحفل الموسيقي السنوي
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد الاحتفال بيوم الوفاء بكلية الصيدلة
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الإعتماد
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الاعتماد
  • انطلاق التدريب الصيفي بمركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • إنفوجـراف.. حصاد جامعة أسيوط خلال أسبوع