تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن مؤسسة "أطباء بلا حدود" أن الهجوم على رفح الفلسطينية ستكون له آثار كارثية على أكثر من مليون شخص وسيفاقم أضرار النظام الصحي.

وأضافت "أطباء بلا حدود": "أي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية ستعرقل الوصول إلى بعض المستشفيات المعرضة للتدمير".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رفح الفلسطينية القاهرة الاخبارية عملية عسكرية

إقرأ أيضاً:

ما علاقة شرب الشاي بالوفاة بأمراض القلب؟.. أطباء يكشفون عن مفاجأة

أثبتت دراسة أسترالية حديثة أن شرب الشاي لعدة عقود من الزمن يعزز صحة القلب ويحميه من الأمراض، وخاصًة الأشخاص البالغين الذين يستهلكون كميات كبيرة منه على مدى طويل لديهم خطر أقل بنسبة 19% للوفاة بسبب أمراض القلب مقارنةً بالمتوسط.

نانسي عجرم تطرح أغنيتها الجديدة بعنوان "من نظرة" فوائد الشاي القلب

ووفقًا لمًا ذكره موقع صحيفة “ذا صن” البريطانية، تضمنت الدراسة تحليلاً لـ 20 دراسة سابقة تناولت العلاقة بين استهلاك المشروبات الشعبية وأمراض القلب على المدى الطويل، وأظهرت النتائج أن الشاي يبرز كواحد من أهم المشروبات التي تساهم في حماية صحة القلب. 

وقالت الدكتورة كاري روكستون، اختصاصية التغذية في اللجنة الاستشارية للشاي: "تؤكد نتائج هذه الدراسة أن الشاي يحتل المرتبة الأولى في حماية قلوبنا".

تشير الدراسات إلى أن الشاي يحتوي على مادة البوليفينول، وهي مركبات صحية موجودة في أوراق الشاي، والتي لها فوائد عديدة. تعمل هذه المواد كمضادات للأكسدة، حيث تزيل الجزيئات الضارة في الدم وتمنع تلف الخلايا، وتقلل من التوتر، وتحسن عملية التمثيل الغذائي.

 بالإضافة إلى ذلك، يقلل الشاي من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وبعض أنواع السرطان، ويساهم في إنقاص الوزن.

ومن جهة أخرى، أوضحت الدراسة أن القهوة أيضًا تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، ولكن هذا التأثير يقتصر على الرجال فقط. على العكس من ذلك، تزيد المشروبات الغازية والكحول من خطر الإصابة بأمراض القلب.

أكدت الدكتورة روكستون أن الشاي ليس مجرد مشروب منعش، بل هو وسيلة فعالة للوقاية من أمراض القلب. وأضافت: "وجدنا أن كل كوب إضافي من الشاي يومياً يقلل من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 4%. كما أظهرنا فوائد بدء عادة شرب الشاي على المدى الطويل من مرحلة البلوغ المبكر أو حتى الطفولة".

تستمر الأبحاث في كشف الفوائد الصحية للشاي، مما يعزز الاعتقاد بأن إدراج الشاي في النظام الغذائي اليومي يمكن أن يكون له تأثير إيجابي كبير على الصحة العامة. تتزايد الأدلة على أن الشاي يمكن أن يكون جزءًا من نمط حياة صحي، ويقدم فوائد تتجاوز مجرد الاستمتاع بنكهته.

بشكل عام، تعد نتائج هذه الدراسة دعوة قوية لزيادة استهلاك الشاي كجزء من النظام الغذائي اليومي لتعزيز صحة القلب والوقاية من الأمراض. بالنظر إلى الفوائد العديدة التي يقدمها الشاي، يمكن أن يكون هذا المشروب البسيط أحد العوامل الأساسية في الحفاظ على صحة جيدة على المدى الطويل.

مقالات مشابهة

  • عربات نقل الموتى بدلاً من الإسعاف .. عضو اتحاد الكرة يفجر مفاجأة كارثية في ملاعب القسم الثاني
  • شيرين عبد الوهاب تنشر صورة صادمة توثق آثار اعتداء حسام حبيب عليها
  • ما علاقة شرب الشاي بالوفاة بأمراض القلب؟.. أطباء يكشفون عن مفاجأة
  • انهيار سد في وسط الصين: عمليات الإنقاذ جارية لمنع حدوث فيضانات كارثية
  • أستاذ آثار اسلامية: دار ابن لقمان شاهدة على نهاية الحروب الصليبية على الشرق
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على كلية الآداب جامعة عين شمس بأقسامها وبرامجها
  • أطباء: رونالدو خضع لعمليات التجميل بالأنف والأسنان
  • وفاة 4 أطباء أردنيين / أسماء
  • وزير الخارجية: تداعيات الأزمة السودانية كارثية تتطلب وقفا فوريا للعمليات العسكرية
  • حريق يأتي على 60 دونمًا وعشرات الأشجار في آثار أم قيس