شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن عطاف يستقبل وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الشرق إفريقي بتنزانيا، الجزائر استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, السيد أحمد عطاف, اليوم الاثنين, بمقر الوزارة, وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الجزائرية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عطاف يستقبل وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الشرق إفريقي بتنزانيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عطاف يستقبل وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الشرق...

الجزائر - استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, السيد أحمد عطاف, اليوم الاثنين, بمقر الوزارة, وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الشرق إفريقي بجمهورية تنزانيا الاتحادية, السيدة سترجومينا تاكس, التي تقوم بزيارة عمل إلى الجزائر, حسب ما افاد به بيان للوزارة.

واوضح البيان انه خلال هذا اللقاء الذي يأتي عشية انعقاد الدورة الخامسة للجنة المشتركة للتعاون بين البلدين التي سيترأسها مناصفة الوزير أحمد عطاف مع نظيرته التنزانية السيدة سترجومينا تاكس, استعرض الطرفان عديد القضايا المتعلقة بالعلاقات الجزائرية - التنزانية وكذا بمستجدات الأوضاع على الصعيدين القاري والدولي.

في هذا الإطار, تطرق الطرفان على وجه الخصوص إلى تطورات الأزمة في النيجر وكذا مستجدات الأوضاع في كل من ليبيا ومالي ومنطقة الساحل الصحراوي بصفة عامة, إلى جانب قضية تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية, كما جاء في البيان.

كما تناولا تداعيات الأزمة الروسية-الأوكرانية على افريقيا, لاسيما فيما يتعلق بتهديد الأمن الغذائي والطاقوي لدول القارة, يضيف البيان.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل عطاف يستقبل وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الشرق إفريقي بتنزانيا وتم نقلها من وكالة الأنباء الجزائرية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الجزائري يجري بنيويورك محادثات ثنائية مع العديد من نظرائه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى وزير الشئون الخارجية والجالية الوطنية الجزائرية بالخارج أحمد عطاف، في نيويورك، محادثات ثنائية مع نظرائه من عديد من الدول، تناولت تعزيز العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية.

وذكرت وزارة الشئون الخارجية والجالية الوطنية الجزائرية - في بيان اليوم الجمعة أوردته وكالة الأنباء الجزائرية - أن "عطاف" بحث مع وزير الخارجية والمغتربين السوري بسام صباغ، سبل الرقي بعلاقات الأخوة والتعاون بين البلدين، وناقش معه مستجدات الأوضاع على الصعيد العربي، لاسيما حرب الإبادة المتواصلة بقطاع غزة والتصعيد الإسرائيلي في المنطقة.

وتبادل "عطاف" مع وزير الشئون الخارجية الأوغندي "جيجي أودونجو"، الذي تترأس بلاده حركة عدم الانحياز ومجموعة 77+ الصين، الرؤى حول أهم المسائل الدولية والإقليمية، وبحث معه آفاق الدفع بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

كما ناقش وزير الشؤون الخارجية الجزائري، بحسب البيان، مع وزيرة الاندماج الإفريقي والشئون الخارجية السنغالية "ياسين فال"، سبل توطيد التعاون الثنائي في مختلف الميادين وذلك في إطار التحضير لعقد الدورة المقبلة من اللجنة المشتركة الجزائرية - السنغالية خلال الفترة القليلة القادمة.

واستعرض "عطاف" مع وزير الشئون الخارجية والاندماج الإقليمي والتوجوليين في الخارج "روبرت دوسي"، التطورات السياسية والأمنية بمنطقة الساحل الصحراوي وبحث معه عددا من الملفات المرتبطة بالاستحقاقات المنتظرة على الصعيد القاري.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يتحادث مع نظيره الروسي
  • وزير الخارجية يتحادث مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تبحث جهود تطوير شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار "Egypt Ventures"
  • وزير الخارجية يواصل محادثاته الثنائية بنيويورك
  • عطاف: ما تَشْهَدُهُ منطقة الشرق الأوسط من تصعيدٍ خطير يُنْذِرُ بنشوب حرب إقليمية شاملة
  • تفاصيل لقاء وزير الخارجية مع نظيره الجنوب إفريقي
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الجنوب إفريقي
  • وزير الخارجية الجزائري يجري بنيويورك محادثات ثنائية مع العديد من نظرائه
  • رئيس أوزبكستان يستقبل حمدان بن محمد .. ويبحثان تعزيز علاقات الشراكة والتعاون
  • وزير الخارجية يتحادث مع نظرائه من عدة دول بنيويورك