صحافة العرب:
2024-10-05@04:33:44 GMT

صنعاء تستعد لمعركة بحرية

تاريخ النشر: 31st, July 2023 GMT

صنعاء تستعد لمعركة بحرية

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن صنعاء تستعد لمعركة بحرية، YNP خاص بعد يوم واحد من خطاب رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط الذي اعلن فيه ان قواتهم ستنفذ خلال الأيام القادمة .،بحسب ما نشر البوابة الإخبارية اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صنعاء تستعد لمعركة بحرية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صنعاء تستعد لمعركة بحرية

YNP / خاص -

بعد يوم واحد من خطاب رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط الذي اعلن فيه ان قواتهم ستنفذ خلال الأيام القادمة تجارب على أسلحة جديدة لقواتهم الى الجزر اليمنية .. كشف وزير الدفاع في حكومة صنعاء اللواء محمد ناصر العاطفي عن نجاح تجارب أجرتها قواتهم البحرية على صواريخ بحرية جديدة وزوارق عسكرية  .

وزير الدفاع يعلن عن نجاح تجارب صاروخية بحرية وزوارق للقوات البحرية اليمنية #اليمن #Yemen pic.twitter.com/afnRSBFI0U

— سبتمبرنت - اليمن (@26sepnet) July 31, 2023

وزير دفاع صنعاء ذهب للتأكيد  أن البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن، والنطاق الحيوي والإستراتيجي للبحر العربي والمحيط الهندي، هي النطاق الجيوبولتيكي للقوات المسلحة اليمنية وللسياسة الدفاعية لليمن.

في تمهيد واضح للعمليات العسكرية الجديدة التي تعتزم قوات صنعاء تنفيذها تحت يافطة التجارب والتي قد لايستبعد ان تضرب قواعد ومراكز عسكرية واستخباراتية سرية في الجزر اليمنية .

وزير دفاع صنعاء  في كلمة القاها ما اجتماع موسع لقادة القوات البحرية التابعة لهم ، استبق أي تنديد غربي وإثارة مخاوف السلامة على ممرات الملاحة الدولية ، موجها رسالة مسبقة بالالتزام بحماية مسارات الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن في إشارة الى ما باتت تملكه قواتهم البحرية من يد طولى تصل الى اقصى المياه الإقليمية اليمنية في خليج عدن والمحيط الهندي .

وقال العاطفي  "نؤكد أن البحر الأحمر وخليج عدن وباب المندب مجرى ملاحي يخدم العالم أجمع، والتجارة الدولية والإقليمية، وتأمينه يحظى باهتمام عالمي كبير، ونحن ندرك هذه الأهمية، وملتزمون بتأمينه وحرية الإبحار والملاحة فيه، وملتزمون بالقوانين والأعراف الدولية التي تنظم الملاحة، ولن نحيد عنها قيد أنملة؛ بما يرضي الله ورسوله، ولما فيه مصلحة الشعب اليمني".

وزير الدفاع يؤكد قدرة القوات اليمنية على تأمين وحماية المسارات الملاحية الدولية على في البحر الأحمر وخليج عدن وعلى كل امتداد مياهنا الإقليمية السيادية pic.twitter.com/f17E6e3d1d

— سبتمبرنت - اليمن (@26sepnet) July 31, 2023

 ورفض وزير دفاع صنعاء تواجد القوات الأجنبية في المياه الإقليمية اليمنية ووجه تهديدا مبطنا باستهداف تلك القوات بالقول " أن التواجد غير المشروع للاحتلال في المياه الإقليمية اليمنية ستكون كلفته باهظة الثمن " ، رافضا الاعتراف باي اتفاق يمنح تلك القوات تسهيلات في المياه اليمنية في إشارة الى الاتفاقات التي وقعتها الحكومة الموالية للتحالف .

 تتابع التهديدات والكشف عن معلومات جديدة بشأن القوات البحرية واسلحتها الجديدة , تشير الى ان  صنعاء تعد لمعركة بحرية ستكون ساحتها البحر الأحمر وستمتد الى خليج عدن وابعد من ذلك .

 

 

 

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل صنعاء تستعد لمعركة بحرية وتم نقلها من البوابة الإخبارية اليمنية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

بعدد من الطائرات المسيرة.. القوات اليمنية تستهدف هدفا حيويا في تل أبيب

صنعاء - صفا

أعلنت القوات المسلحة اليمنية التابعة لجماعة أنصار الله الحوثي، صباح يوم الخميس، عن استهدافها هدفا حيويا في تل أبيب وسط فلسطين المحتلة بعدد من الطائرات المسيرة من نوع "يافا".

وأكدت القوات، في بيان وصل وكالة "صفا"، أن العملية العسكرية التي نفذها سلاح الجو المسير حققت أهدافها بنجاح وذلك بوصول المسيرات دون تمكن الاحتلال الإسرائيلي من التصدي لها أو إسقاطها.

وأوضحت أن هذه العملية تأتي ضمن المرحلة الخامسة في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إسنادا لطوفان الأقصى.

وحيت القوات المجاهدين في جبهات غزة والضفة ولبنان والعراق، مؤكدة استمرار عملياتها العسكرية ضد الاحتلال حتى وقف العدوان عن غزة ولبنان ورفع الحصار عن القطاع.

وختمت القوات المسلحة اليمنية بتجديد دعوتها للشعوب العربية والإسلامية، مع حلول ذكرى انطلاقة طوفان الأقصى، إلى تسجيل مواقفها المؤيدة والداعمة للشعبين الفلسطيني واللبناني خلال الأيام المقبلة.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023، تنفذ القوات المسلحة اليمنية عمليات عسكرية إسنادا للمقاومة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. انفجار كبير يهز العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الجمعة
  • أربعة انفجارات عنيفة تهز العاصمة اليمنية صنعاء
  • “طوفان بشري” يمني وسط العاصمة اليمنية صنعاء نصرة لغزة والمقاومة / فيديو
  • مجلة هندية: القوات المسلحة اليمنية تشكل مساراً مرعباً للشحن في البحر الأحمر
  • اللواء محمد القادري: القوات المسلحة اليمنية فرضت واقعاً جديداً للحرب في البحار
  • بعدد من الطائرات المسيرة.. القوات اليمنية تستهدف هدفا حيويا في تل أبيب
  • الضربات اليمنية بالمسيرات في عمل العدو
  • القدرات العسكرية اليمنية تطورٌ لافت يُسقط الغطرسة الغربية
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف مواقع عسكرية في عمق الكيان الإسرائيلي
  • الجامعات اليمنية ضمن النخبة:جامعة صنعاء تتصدر قائمة »ستانفورد« لأفضل 2% من العلماء في العالم لعام 2023م