متى عيد الاضحى 2024 العد التنازلي.. وحكم الوقوف على جبل عرفة.. عيد الاضحى 2024 هو العيد الثاني للمسلمين، ويكون في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة، ويتزامن عيد الاضحى مع أداء مناسك الحج – الركن الخامس من أركان الاسلام -، والتي يسبقها يوم عرفة ركن الحج الأعظم، وتعرض الدستور في التقرير التالي العد التنازلي للعيد الكبير 2024.

 

موعد عيد الأضحى 2024متى عيد الاضحى 2024 العد التنازلي.. وحكم الوقوف على جبل عرفة

يوافق عيد الأضحى المبارك في عام 2024 يوم العاشر من ذي الحجة، وتبدأ إجازة عيد الأضحى في العديد من الدول العربية والإسلامية من 10 ذي الحجة إلى 12 ذي الحجة، أي من 16 يونيو إلى 18 يونيو 2024 وهي فترة عيد الاضحى 2024. 

متي وقفة عرفة؟

يوم وقفة عرفة هو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، ويسبق عيد الأضحى المبارك بيوم واحد، ويُعدّ وقفة عرفة من أهمّ شعائر الحج، حيث يجتمع فيه الحجاج في صعيد عرفات للدعاء والتضرّع إلى الله تعالى، وتوافق وقفه عرفة 2024 يوم 15 يونيو المقبل. 

حكم الوقوف بعرفة

الوقوف بعرفة هو ركن من أركان الحج الأساسية، وليس واجبًا، فالحج لا يتمّ إلاّ بالوقوف بعرفة، ولو لحظة واحدة من نهار يوم عرفة.

وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: "الحج عرفة، فمن وقف بعرفة فقد حج، ومن لم يقف بعرفة فلم يحج" (رواه الترمذي)، ويدلّ ذلك على أنّ الوقوف بعرفة هو ركن أساسيّ لا يمكن الاستغناء عنه في الحج.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الاضحى موعد عيد الاضحى اجازة عيد الاضحى العد التنازلی عید الاضحى 2024 عید الأضحى ذی الحجة

إقرأ أيضاً:

أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت

قال رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، إن تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت، مشيرا إلى أنها ستواصل مساعداتها،  وفقا لما أوردته وكالة روسيا اليوم. 

تركيا تنفي نقل منظومات "إس- 400" الصاروخية إلى أضنة خلال ندوة سفير تركيا بـ"الصحفيين".. الزناتى: التوافق بين مصر وتركيا حتمى لمواجهة صراع المنطقة

واوضح أردوغان في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة "أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت الأربعاء وسنواصل مساعداتنا ما دامت الظروف الأمنية تسمح بذلك".

وأضاف: "لا يمكن للمجتمع الدولي أن يظل صامتا إزاء العربدة الإسرائيلية التي تدفع المنطقة برمتها إلى النار".

وتابع أردوغان: "الوقوف مع فلسطين ولبنان اليوم يعني الوقوف مع الإنسانية والسلام وثقافة العيش المشترك بين مختلف المعتقدات، التوصية باستخدام القوة، كما ورد في قرار الأمم المتحدة الصادر عن الجمعية العامة عام 1950، لا بد وأن تأخذ طريقها إلى التنفيذ بسرعة".

ودعا أردوغان المجتمع الدولي والعالم الإسلامي إلى "التحرك من أجل سلام الجميع في منطقتنا".

وأضاف: "حفنة من الصهاينة المتطرفين أعمتهم الكراهية يزجّون بمنطقتنا والعالم أجمع في النار ولن نقبل أبدا بهذا الظلم وهذه الهمجية، يجب على الدول الإسلامية أن تظهر الرد الأكبر على الظلم في غزة والضفة الغربية ولبنان ونحن كمسلمين ينبغي علينا قيادة العالم من أجل منع الظلم".

مقالات مشابهة

  • الساعدي: على كل من ذاق طعم الحرية الوقوف ضد إنشاء المحكمة الدستورية في بنغازي
  • العد التنازلي لتين هاج في مانشستر يونايتد
  • الحج والعمرة تمدد فترة المراجعة للمقبولين في بغداد والمحافظات
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. خالة العروس
  • "لازم تبقى عربجي".. شيرين عرفة تثير الجدل بهذا التصريح|هل له معنى خفي؟
  • تفسير حلم الحج لشخص آخر
  • العد التنازلي لتغيير الساعة: التوقيت الشتوي 2024 في مصر
  • أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت
  • الدويري: بدأنا العد التنازلي للتوغل البري في لبنان
  • بدر: مبادرة السعودية الاغاثية تعكس حرصها على الوقوف الى جانب لبنان