صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد المجر تعرقل مجدداً انضمام السويد إلى الناتو، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي برلمان المجر أرشيف الإثنين 31 يوليو 2023 22 03قاطع نواب حزب رئيس الوزراء المجري فيكتور .، والان مشاهدة التفاصيل.

المجر تعرقل مجدداً انضمام السويد إلى الناتو

برلمان المجر (أرشيف)

الإثنين 31 يوليو 2023 / 22:03

قاطع نواب حزب رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان اجتماعاً استثنائياً للبرلمان، دعت إليه أحزاب المعارضة للتصديق على انضمام السويد لحلف شمال الأطلسي (الناتو).

وتم إرجاء الجلسة التشريعية، الإثنين، لعدم حضور أعضاء حزب فيدس الحاكم، الذي يمتلك أغلبية ثلثين في المجلس، الجلسة.. وكان وزير مجلس الوزراء جيرجلي جولياس صرح للصحافيين الأسبوع الماضي أن البرلمان ربما يوافق على انضمام السويد إلى الحلف العسكري في الخريف.

«الناتو».. قمة توزيع الأدوار https://t.co/AQXptAZkV8 pic.twitter.com/EQ3jciMYaT

— 24.ae (@20fourMedia) July 25, 2023 يذكر أن المجر وتركيا هما العضوان الوحيدان في حلف الناتو اللذان لم يصادقا بعد على انضمام السويد إلى التحالف العسكري، والتي تقدمت بطلب للانضمام إليه بسبب مخاوف أمنية بعد الهجوم الروسي على أوكرانيا العام الماضي.

وسط مخاوف من اشتعال حرب عالمية ثالثة.. الخيار النووي يعلق ضم أوكرانيا لحلف الناتو!#فيديو24

https://t.co/XKZstSw15u pic.twitter.com/GEdyZQqw2z

— فيديو 24 (@24Media_Video) July 12, 2023 وأعلن أمين عام الناتو ينس ستولتنبرغ في العاشر من الشهر الجاري، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد تخلى (أو على الأقل نحى جانباً) تحفظاته السابقة، ووافق على عرض بروتوكول انضمام السويد على الجمعية الوطنية الكبرى التركية (البرلمان) في أقرب وقت ممكن، والعمل عن كثب مع الجمعية لضمان المصادقة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المجر تعرقل مجدداً انضمام السويد إلى الناتو وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس انضمام السوید إلى الناتو

إقرأ أيضاً:

بلومبرغ: الصدام المباشر بين روسيا وحلف الناتو يتزايد

تحدثت وكالة "بلومبرغ" حول تحد يواجه حلفاء كييف في الناتو والمخاطر المتزايدة للمواجهة المباشرة مع موسكو مع دخول العملية العسكرية شتاءها الثالث.

وقال الوكالة عن مصادر قولها إن "إيران أرسلت صواريخ باليستية إلى روسيا، في الوقت الذي يشن فيه الكرملين حملة قصف مكثفة تهدف إلى تدمير البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا".

 

تحذير أوكراني لإيران من تسليم صواريخ إلى روسيا روسيا: مجلس الأمن يجب أن يكون منصة توازن دولية

 

وفي الوقت نفسه، أبلغت دولتان من دول الناتو (رومانيا ولاتفيا) عن حوادث خلال عطلة نهاية الأسبوع متعلقة بطائرات مسيرة روسية، فيما يعارض الناتو أي صراع مباشر مع روسيا، خوفا من تصعيد قد يتطور إلى صراع نووي.

 

وأشارت الوكالة إلى أنه "إذا استمرت الطائرات المسيرة الروسية باختراق المجال الجوي للناتو، فيجب على الحلف أن يُظهر أنه قادر على الدفاع عن نفسه بشكل موثوق".

القصف المستمر للمدن الأوكرانية

وأضافت: "القصف المستمر للمدن الأوكرانية والحوادث الجديدة بطائرات بدون طيار من فوق أراضي الناتو يمكن أن يؤدي إلى ترجيح الجدل حول استخدام الأسلحة الغربية في ضربات على الأراضي الروسية لصالح كييف".

 

يذكر أنه يوم أمس الجمعة، دعا زيلينسكي في اجتماع قاعدة رامشتاين الحلفاء إلى تجاهل الخطوط الحمراء لروسيا ورفع القيود المفروضة على استخدام الأسلحة بعيدة المدى.

 

وفي وقت سابق اعترف المفوض السامي للاتحاد الأوروبي لشؤون السياسة الخارجية والأمن جوزيب بوريل بأن الاتحاد الأوروبي "جزء من الصراع" في أوكرانيا.

 

ومن جانبه، سبق وأن حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من خطورة تصريحات حلف "الناتو"، حول إمكانية توجيه ضربات دقيقة بعيدة المدى ضد روسيا، مؤكدا أن ذلك يتطلب وسائل استطلاع فضائية ومعلومات استخباراتية تقنية مما يعني تورط "الناتو" بشكل مباشر في هذه العمليات.

 

 

مقالات مشابهة

  • بلومبرغ: الصدام المباشر بين روسيا وحلف الناتو يتزايد
  • السويد تقدم مساعدات عسكرية بمئات الملايين لأوكرانيا
  • «أفريكا انتليجنس»: أزمة مجلس الدولة تعرقل جهود ستيفاني خوري لإنهاء قضية «المركزي»
  • هل تستطيع أوروبا الدفاع عن نفسها؟
  • السم في العسل.. مطالب جديدة لحماس تعرقل اتفاق غزة
  • «العاملين بالبترول»: انضمام مصر لتجمع البريكس قرار حكيم من الرئيس السيسي
  • روسيا تنجح في السيطرة على قرية «كايلينوف» شرقي أوكرانيا
  • محمود فؤاد: انتقال رمضان صبحي إلى الزمالك "فنكوش" ومطالب بيراميدز تعرقل الصفقة
  • انضمام قبيلة العزيبة من محافظة لحج إلى مخيم الاعتصام السلمي للمختطف عشال في زنجبار
  • بيان انضمام تيار الشباب المستقلين إلى تنسيقية القوى الوطنية