قالت الدكتورة هند عبد الله محمود، مدير المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات والعناصرالثقيلة في الأغذية، إنه لابد من الحرص على اختيار الخضراوات والفاكهة عند الشراء لتكون سليمة خالية من الإصابة، مشيرة إلى ضرورة التخلص من الأكياس البلاستيكية المعبأة فيها لتجنب تكاثر البكتيريا.

أكثر الطرق الفعالة لنظافة الخضراوات والفاكهة

وأكدت «عبدالله» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح» المذاع عبر قناة dmc، اليوم الأربعاء، أنه هناك عدة أبحاث عن طرق التخلص من المبيدات الحشرية من الفاكهة والخضراوات تتضمن إلى أن غسل الخضراوات والفاكهة بالماء الجاري يجعلها نظيفة، لافتة إلى أن نقع الخضراوات والفاكهة في الماء والخل - لتر مياه مع معلقة خل لمدة 5 دقائق - يقتل أي بكتيريا موجودة فيها ثم العودة إلى مرحلة الشطف مرة أخرى.

أوضحت مدير المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات والعناصرالثقيلة في الأغذية، أن الماء بالخل يقضي على المبيدات الحشرية بنسبة من 80 لـ90% من أثر المبيد، فضلا عن أنه من أكثر الطرق الفعالة لنظافة الخضراوات والفاكهة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خضروات التغذية الخضراوات والفاکهة

إقرأ أيضاً:

وفد منظمة "الفاو" يزور معامل الصحة الحيوانية بالمحافظات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل معهد بحوث الصحة الحيوانية المعمل الفرعي بشبين الكوم محافظة المنوفية، خبراء دوليين من منظمة الفاو في مصر، حيث قامت الدكتورة ايناس عبد الرحمن وكيل المعهد  للمعامل الفرعية والدكتورة نهلة أبو الروس رئيس المعمل الفرعي وعدد من باحثي المعمل باستقبال الوفد.

وقامت عبد الرحمن بعمل عرض تعريفي أوضحت فيه أن معهد بحوث الصحة الحيوانية يتميز بأنه يخدم جميع أنحاء مصر من خلال وجود ٣٨ معمل فرعي في كل عواصم المحافظات، وذلك لحماية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية وتقديم خدمات فنية وتشخيصية متقدمة ومتميزة.

وأظهرت دور المعامل الفرعية كشبكة للإنذار المبكر للأمراض الوافدة والعابرة والمعاودة للظهور، بالإضافة الى بعض التحديات التي تواجه المعامل الفرعية كما ألقت الضوء علي الدور الخدمي الذي يقوم به المعمل الفرعي بشبين الكوم  في محافظة المنوفية حيث انه معتمد في ١٢ اختبار بالمواصفة القياسية العالمية ISO 17025، كما يوجد به فريق من الباحثين المؤهلين علميا وفنيا  لتأهيل مراكز تجميع الألبان بالمحافظة، حيث تم تأهيل ١٠ مراكز تجميع ألبان واعتمادهم دوليا طبقا للمواصفة  القياسية العالمية ISO 22000.
كما يشارك معمل شبين في عمل قوافل علاجية وندوات ارشادية لرفع وعي المربي الصغير والمرأة الريفية  تحت مظلة المبادرة الرئاسية  في قرى حياة كريمة.

ورافقت الدكتورة إيناس عبد الرحمن والدكتورة نهلة أبو الروس الوفد في جولة تفقدية داخل وحدات المعمل المختلفة.

1 2

مقالات مشابهة

  • لترشيد الكهرباء.. الطرق والكباري تكشف سبب عدم وجود إنارة ببعض مناطق الدائري
  • وفد منظمة "الفاو" يزور معامل الصحة الحيوانية بالمحافظات
  • حمدان بن محمد يصدر قراراً بتعيين مدير تنفيذي في هيئة الطرق والمواصلات
  • "المركزي لمتبقيات المبيدات" يشارك في تنفيذ الدبلومة المهنية الثانية في مجال سلامة الغذاء
  • "متبقيات المبيدات" يشارك في تنفيذ الدبلومة المهنية بمجال سلامة الغذاء
  • استقرار أسعار الخضراوات والفاكهة بأسواق البحيرة
  • حمدان بن محمد يصدر قرارا بتعيين مدير تنفيذي في هيئة الطرق والمواصلات
  • بقرار من حمدان بن محمد.. تعيين مدير تنفيذي لقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي بهيئة الطرق والمواصلات
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الأربعاء 26-6-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024