جريدة الوطن:
2024-09-30@19:08:03 GMT

إصدارات مهمة في معرض أبوظبي للكتاب

تاريخ النشر: 8th, May 2024 GMT

إصدارات مهمة في معرض أبوظبي للكتاب

وقع الكاتبان طالب غلوم طالب واسماء زينيل خلال معرض أبوظبي للكتاب كتاب “استشراف وتصميم المستقبل” و هو خليط من التأمل النظري والفهم العملي و يتناول موضوعين رئيسين هما أدوات ومنهجية الاستشراف و الاستشراف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
يقدم الكتاب شرحًا مفصلًا لأدوات ومنهجيات الاستشراف، مما يتيح فرصة فتح قدراتك في توقع وتشكيل المستقبل كما يقدم دراسة توضح مدى وعي ممارسي الاستشراف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويسلط الضوء على الممارسات المتميزة لدولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الاستشراف عبر قطاعات متنوعة.


هذا الكتاب مناسب للشخص المهتم بالتفكير الاستراتيجي ودراسات المستقبل. وهو دعوة للانطلاق في رحلة لفهم كيف يمكن استخدام الاستشراف في تصميم مستقبلنا
كما وقع المؤلف والشاعر طالب غلوم طالب أحدث دواوينه الشعرية الصادرة عن اتحاد كتاب وادباء الامارات ( الصقر الذي ينفى ) و يضم الديوان مجموعة كبيرة من القصائد التي تعبر عن رحلة وخبرة الشاعر الحياتية والعملية الثرية حيث يطوف بالقارئ بين بساتين الاصناف الادبية بدءا بالشعر النبطي مرورا بشعر التفعيلة وقصيدة النثر وانتهاء بشعر الهايكو والومضة الشعرية.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يتفقد معرض الصحفيين للكتاب ويفتتح حفل توقيع ديوان جمال بخيت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو معرض نقابة الصحفيين للكتاب اليوم الأحد بمقر النقابة، يرافقه الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، ووكيل النقابة محمود كامل رئيس اللجنة الثقافية والفنية والأستاذ جمال عبدالرحيم سكرتير عام النقابة. 


وتلا الجولة التفقدية للمعرض الذي يقام في نسخته الأولى خلال الفترة من الأربعاء 25 سبتمبر الجاري وحتى السبت 5 أكتوبر المقبل إلقاء وزير الثقافة كلمة افتتاحية لحفل توقيع ديوان "خيالي" للشاعر الكبير جمال بخيت، بحضور الإعلامي جمال الشاعر والمذيعة سهير جودة، والفنانة فردوس عبدالحميد والمخرج محمد فاضل والمطربة غادة رجب، ونخبة من الصحفيين والمبدعين.

مقالات مشابهة

  • معرض الرياض الدولي للكتاب.. صديق ذوي الإعاقة
  • على هامش معرض الكتاب.. نقابة الصحفيين تحتفي برموز الصحافة المصرية والعربية
  • وزير الثقافة يتفقد معرض نقابة الصحفيين للكتاب
  • كتاب يوثق مسيرة معرض الرياض للكتاب خلال 45 عامًا
  • وزير الثقافة يتفقد معرض الصحفيين للكتاب ويفتتح حفل توقيع ديوان جمال بخيت
  • «الثقافة» تحتفي باليوم العالمي للترجمة.. تخفيضات على إصدارات هيئة الكتاب
  • البحيرة تستعد لانطلاق "معرض دمنهور السابع للكتاب"
  • على هامش معرض كتاب "الصحفيين".. غدًا ندوة لمناقشة الأعمال الشعرية "محنة الأيام ومنحة الشعر"
  • في خمس مناطق للقراءة والتأمل.. «الرياض تقرأ».. رحلة بين السطور
  • جلسة حوارية بـ”معرض الكتاب” عن الاستثمار في قطاع النشر