أعلنت كل من كتائب القسام وسرايا القدس، خوضهما اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال، المتوغلة شرق رفح.

وقالت كتائب القسام في بيان صباح الأربعاء، إن مقاتليها، "يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات العدو المتوغلة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة".

من جانبها قالت سرايا القدس، إن "مجاهدينا، يخوضون اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والمناسبة، مع جنود وآليات العدو المتوغلة شرق مدينة رفح".



وكانت القسام، أعلنت الثلاثاء عن استهدافها قوات الاحتلال المتوغلة شرقي معبر رفح بقذائف الهاون من العيار الثقيل.



وقالت إنها دمرت إحدى الدبابات وشوهدت النيران تشتعل فيها، بعد استهدافها بقذيفة الياسين، فضلا عن الاشتباك مع جنود اختبأوا بإحدى البنايات شرق رفح.

وأوضحت في بيانات منفصلة أنها قصفت أيضا تحشدات لقوات الاحتلال شرق مدينة رفح بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم.

وفي السياق ذاته، أعلنت "القسام" عن قصفها لموقع "كرم أبو سالم" العسكري بمنظومة الصواريخ "رجوم".

وصباح الثلاثاء، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، "السيطرة العملياتية" على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الذي يربط قطاع غزة بمصر.

#عاجل|| مصادر محلية: اشتباكات ضارية هذا الصباح شرق #رفح..

دثروا المجاهدين بدعواتكم
اللهم سدد رميهم
اللهم صوب ضرباتهم
اللهم ثبت أقدامهم
اللهم اربط على قلوبهم
اللهم اقذف الرعب في قلوب عدوك وعدوهم pic.twitter.com/L5dpGaWSis — أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) May 8, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام الاحتلال رفح غزة غزة الاحتلال القسام رفح السرايا المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة اشتباکات ضاریة المتوغلة شرق

إقرأ أيضاً:

إضراب عام ومسيرات غضب في الضفة ردا على اغتيال هنية (شاهد)

أعلنت قوى وفصائل فلسطينية الأربعاء، الإضراب الشامل في الضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع مسيرات غضب في شتى المدن والمناطق، تنديدا باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.

وشهدت عدة مناطق بالضفة الغربية مسيرات، الأربعاء، تنديدا باغتيال هنية، فيما أعلنت قوى وفصائل فلسطينية الإضراب الشامل.

وانطلقت مسيرة وسط مدينة رام الله، وجابت عدة شوارع رفعت خلالها الأعلام الفلسطينية، ورايات حركة حماس.


وردد المشاركون هتافات منددة بعملية الاغتيال بحق هنية في العاصمة الإيرانية طهران، في حين انطلقت مسيرات مماثلة في مدينتي بيت لحم والخليل ومسيرات في مدن نابلس وطولكرم وسلفيت وجنين وطوباس وقلقيلية، وعدد من المخيمات والبلدات التابعة لها.

وردد المشاركون في التظاهرة في رام الله هتافات تعبّر عن غضبهم من اغتيال هنية، بينها "لا إله إلا الله.. هنية حبيب الله، الانتقام، واصمد اصمد يا سنوار.. وراح نأخذ بالثأر".
تغطية صحفية: "يا ضفة ثوري ثوري".. مسيرة رام الله المنددة باغتيال إسماعيل هنــية. pic.twitter.com/VQXM8g9cxN — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) July 31, 2024
وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قد أعلن الحداد العام وتنكيس الأعلام ليوم واحد حدادا على اغتيال هنية، كما عمّ الإضراب العام كافة مدن وبلدات الضفة الغربية.

وفي وقت مبكّر الأربعاء، أعلنت حماس اغتيال هنية إثر "غارة صهيونية غادرة" على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته الثلاثاء، في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

كما أفاد التلفزيون الرسمي الإيراني باستشهاد هنية في طهران، موضحًا أن "التحقيق جار في عملية الاغتيال وأنه سيتم إعلان النتائج قريبا".

وامتنع جيش الاحتلال عن التصريح بشأن اغتيال هنية، لكن مواقع وصحفيين مخضرمين في دولة الاحتلال أشاروا بوضوح إلى مسؤولية الحكومة الإسرائيلية عن العملية.

مقالات مشابهة

  • إضراب عام ومسيرات غضب في الضفة ردا على اغتيال هنية (شاهد)
  • عمليات للقسام والسرايا ضد جنود وآليات الاحتلال
  • أول إعلان بعد اغتيال هنية .. القسام والسرايا يجهزان على جندي صهيوني من مسافة صفر
  • اشتباكات بين الجيش والحركة الشعبية بجنوب كردفان
  • المقاومة تواصل استهداف تجمعات العدو وآلياته في مختلف محاور المواجهة بـ غزة
  • اشتباكات ضارية في خان يونس وتل الهوا.. والمقاومة تسقط مسيّراتٍ للاحتلال وتستهدف آلياته
  • شاهد.. القسام تقنص جنديا برصاصة إسرائيلية
  • برصاصة إسرائيلية.. قناص القسام يردي جنديا شرق خانيونس (شاهد)
  • شاهد.. القسام تقصف قوات الاحتلال المتموضعة في نتساريم وجحر الديك
  • دبابات الاحتلال عنوان رسالة من القسام إلى حزب الله.. ماذا فيها؟ (شاهد)