النمل والصراصير حشرات قد يكثر انتشارها في المنزل وتوجد الكثير من الطرق التي يمكن بها القضاء على تلك الحشرات وأبرزها الطرق المنزلية التي تستخدم فيها مكونات من البيت وأغلبها مكونات غذائية آمنة في استعمالها، من خلال التقرير نتعرف بالتفصيل على أهم الطرق الممكنة للتخلص بسرعة من الانتشار سريع لهذه النوعية من الحشرات التي تعتبر من أكثر ما يتضرر منه المنزل في فصل الصيف وهذا ما يرجع إلى عدة أسباب أهمها عدم توفر سبل الوقاية من تواجد الحشرات وتوفير مصادر الطعام متاحة، وذلك يكثر من تواجدها، ولذلك نتعرف في هذا التقرير على طريقة استخدام بعض المكونات التي تساعد في طرد وإبعاد هذه الحشرات.

طريقة القضاء على الصراصير والنمل

من الممكن التخلص من الحشرات والقضاء على الصراصير والنمل بالتحديد عن طريق الاعتماد على وسائل التخلص والإبادة التامة للحشرات ومن الممكن أن تستخدمي مكونات ومواد طاردة للنمل والصراصير وتتمثل تلك الطرق فيما يلي:

ورق الغار: من الممكن أن تستخدميه في منزلك تبخير البيت، واستعماله بشكل يومي للتخلص من الحشرات، ومن الممكن أن يستخدم بودر عن طريق طحنه ونشره في أرجاء المنزل. زيت الليمون: من المكونات المتميزة الطاردة للحشرات، ومن السهل استعماله ورش المنزل به و تخفيفه بالماء مما يساعد في إزالة ومكافحة الصراصير والنمل بسرعة. زيت القرفة: مكون زيتي يساعد في إبادة الصراصير ويمكنك استعماله لإبعاد النمل والذي لا يطيق تحمل رائحة القرفة. زيت الياسمين: من أقوى الزيوت العطرية التي تعمل على طرد الصراصير والنمل، ويمكن استعماله ورشه في البيت بشكل يومي لطرد النمل وإبعاد الصراصير. طرق أخرى للتخلص من الحشرات

يمكنك أيضًا القضاء على الصراصير والنمل بسرعة من خلال الطرق الآتية:

استخدم الخل: فهو من المواد لطاردة شدة لأي أنواع من الحشرات، ورائحته نفاذة وقوية لا تطيقها الحشرات. استعمال القرنفل: القرنفل المطحون من أقوى المكونات الطاردة للحشرات يمكن طحنه ونثرها في زوايا البيت، أو استعمال زيت القرنفل ورشه لطرد كلًا من النمل والصراصير. كربونات الصوديوم: من المواد لتي تطرد لنمل ولصرصير ويمكن رشه جافة أ خلطة مع لمء وعمل عجين طاردة للحشرات. تابعنا الآن:

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من الحشرات من الممکن

إقرأ أيضاً:

تامر عبدالمنعم : 30 يونيو هو إنتزاع للهوية الوطنية التي أخذها أشخاص بدون وجه حق

 

أكد الفنان تامر عبدالمنعم رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة أن يوم 30 يونيو هو انتزاع للهوية الوطنية التي أخذها أشخاص بدون وجه حق.

وذلك خلال الاحتفالية التى جاءت تحت رعاية الدكتورة نيڤين الكيلاني وزيرة الثقافة وأقامتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الأستاذ عمرو البسيوني وتنفيذ الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبدالمنعم بذكرى قيام ثورة 30 يونيو على مسرح السامر بالعجوزة.

حضر الاحتفالية عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان التشكيلي أحمد شيحة.

بدأت الإحتفالية بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم صعد الفنان تامر عبدالمنعم رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية إلى خشبة المسرح لإلقاء كلمته.
وقال الفنان تامر عبدالمنعم : نحن اليوم نحتفل بذكرى غالية على كل مصري عندما اتحد الشعب المصري على كلمة واحدة وهي لا لجماعات الظلام.
وأضاف عبدالمنعم : لقد كان هذا اليوم بحق هو إنتزاع للهوية الوطنية التي أخذها أشخاص بدون وجه حق.
ومن جانبه أعرب عمرو البسيوني عن سعادته بالمشاركة في هذا اليوم وشكر كل من شارك في هذا اليوم وقال : في مثل هذا اليوم استخلصنا جمهورية مصر العربية من أناس قتلوا وروعوا الشعب رحم الله شهداء مصر.
من ناحية أخرى تم عرض فيلم "شهادة على الثورة" خلال الإحتفالية وهو من إخراج حامد سعيد وإنتاج الإدارة العامة للثقافة السينمائية.
فيلم "شهادة على الثورة" يتناول شهادة المشاركين في إعتصام وزارة الثقافة عام 2013 قبل إندلاع ثورة 30 يونيو ويروي بعض الذكريات والشهادات للمثقفين والفنانين الذين أطلقوا شرارة الثورة الفيلم تصوير ومونتاج حسام المحفوظي والإحتفالية من إخراج نيهال أحمد.
وبدأت فقرة التكريمات فقد تم تكريم المخرج حامد سعيد مخرج فيلم شاهد على الثورة كما تم تكريم الفنان التشكيلي أحمد شيحة بصفته شاهد عيان على إعتصام وزارة الثقافة.
ثم تم تكريم الفنان القدير الراحل جلال الشرقاوي، الفنان الراحل خالد صالح، الكاتبة الراحلة فتحية العسال وتسلمها عن كريمتهة الفنانة صفاء الطوخي المخرج حامد سعيد، الروائي بهاء طاهر وتسلمها عنه ابن عمه والشاعر الكبير سيد حجاب.
ثم قدمت فرقة النيل بقيادة المطربة نعمة أغنية مصر جميلة.
واختتم الحفل مع الفرقة المصرية للموسيقى والغناء بقيادة المايسترو مازن دراز وقدمت الفرقة مجموعة من الأغاني الوطنية منها "أحلى بلد - ياحبيبي يامصر - رباعية صلاح چاهين على إسم مصر - رباعية سيد حجاب بنت اللذين".

مقالات مشابهة

  • الدويري ..معارك غزة أحدثت ثورة في طريقة إدارة الصراعات المسلحة
  • البيت والحديقة!
  • الخدمات النيابية تكشف عن "الحل الأمثل" للسيطرة على أسعار العقارات
  • طريقة عمل الدوريتوس في البيت.. بخطوات سهلة ومكونات بسيطة
  • طريقة عمل الجبنة الرومي في البيت.. المقادير والخطوات
  • تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء بفرنسا
  • فرنسا.. ثلاثة قتلى بتحطم طائرة سياحية
  • تامر عبدالمنعم : 30 يونيو هو إنتزاع للهوية الوطنية التي أخذها أشخاص بدون وجه حق
  • تحطم طائرة في باريس بعد تعلقها بخط كهرباء.. ماذا حدث للركاب؟ (فيديو)
  • تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء