شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن وكيل الشؤون الإسلامية التسامح مع غير المسلمين من الوسطية المأمور بها، شاركت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، مع مجلس شيخ الإسلام، ممثلاً بمركز الوسطية للسلام والتنمية، في تنظيم ندوة حوارية علمية بعنوان .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "وكيل الشؤون الإسلامية": التسامح مع غير المسلمين من الوسطية المأمور بها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"وكيل الشؤون الإسلامية": التسامح مع غير المسلمين من...

شاركت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، مع مجلس شيخ الإسلام، ممثلاً بمركز الوسطية للسلام والتنمية، في تنظيم ندوة حوارية علمية بعنوان: "الوسطية والتعايش السلمي في مجتمع متعدد الثقافات" بقاعة الإمام النووي بكلية العلوم الإسلامية، في جامعة الأمير سونكلا فطاني جنوب تايلاند.

وتهدف الندوة التي شارك فيها نحو 200 طالب جامعي من المسلمين والبوذيين وغيرهم، إلى توضيح الفكر الإسلامي الوسطي في التعايش السلمي بين المسلمين وغيرهم ونشره في ولايات الجنوب التي تقطنها غالبية المسلمين في مملكة تايلند.

كما تهدف إلى الاستفادة من تجربة المملكة في نشر منهج الوسطية والاعتدال والتصدي للكراهية والغلو والتطرف.

الإسلام والوسطية

أكد وكيل وزارة الشؤون الإسلامية، الدكتور عواد العنزي، خلال كلمته التي ألقاها افتراضياً، أن الوسطية معنى عظيم من المعاني الجليلة التي أمر الله بها، وأمر المسلمين بلزومها، مشيراً إلى أن من يتأمل آيات القرآن الكريم وأحاديث النبي صلى الله عليه وسلم، يجد هذا المعنى حاضرًا.

وبين، العنزي، أن الوسطية تعني العدل وعدم الجور، وكذلك الخيرية، وأن يكون الإنسان في أمثل وأعدل حالاته، وتأتي في مقابل الغلو ومجاوزة الحد الذي نهى الله جل وعلا عنه في قوله "لا تغلوا في دينكم".

كما أكد وكيل وزارة الشؤون الإسلامية، تحريم الإسلام على أهله ظلم غيرهم، لا سيما أهل الكتاب، مستشهداً بحديث النبي صلى الله عليه وسلم الذي قال فيه: "من قتل معاهدًا لم يرح رائحة الجنة".

التعايش مع غير المسلمين

شدد وكيل وزارة الشؤون الإسلامية على أن الإسلام أمر اتباعه بالعدل حتى مع غير المسلمين، وتاريخ الإسلام شاهد على ذلك، فالواجب على المسلم أن يعلم أن من معاني الوسطية أن يلتزم بهذا التعايش، لا سيما في البلاد التي توجد فيها أقليات مسلمة ويختلط فيها المسلم بغير المسلم.

يذكر أن وزارة الشؤون الإسلامية نفذت مجموعة من البرامج العلمية والفكرية والثقافية، ومعرض جسور الذي حقق زيارة قرابة الـ 100 ألف زائر بالعاصمة بانكوك، وحازت هذه البرامج على تقدير وإشادة واسعة من مختلف المفكرين والمثقفين بمملكة تايلند.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "وكيل الشؤون الإسلامية": التسامح مع غير المسلمين من الوسطية المأمور بها وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تونس.. إقرار إدانة الإعلامي محمد بوغلاب مع زيادة مدة العقاب إلى ثمانية أشهر سجنا

قضت الدائرة الجناحية لدى محكمة الاستئناف بتونس يوم الجمعة بإقرار إدانة الإعلامي محمد بوغلاب مع الزيادة في العقاب البدني من 6 إلى 8 أشهر سجنا.

وكانت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس قد أصدرت في 18 أبريل 2024 بطاقة إيداع بالسجن في حق محمد بوغلاب في قضية رفعتها ضده موظفة في وزارة الشؤون الدينية.

إقرأ المزيد محكمة تونسية تصدر حكمها على صحفي بارز (صورة)

كما قضت الدائرة الجناحية الابتدائية بسجن بوغلاب مدة 6 أشهر لاتهامه بالإساءة إلى موظف عمومي، ليقرر استئناف الحكم المذكور وبالمثل فعلت النيابة العمومية.

وطالبت نقابة الصحفيين التونسيين بالإفراج الفوري عن بوغلاب.

جدير بالذكر أن بوغلاب اعتقل في شهر مارس وقالت نقابة الصحفيين حينها إن "احتجازه يهدف إلى إسكات أصوات الصحفيين".

واستدعت فرقة أمنية متخصصة في الجرائم التكنولوجية في العاصمة تونس الإعلامي بوغلاب حينها، إثر شكاية تقدمت بها موظفة في وزارة الشؤون الدينية.

ويعرف بوغلاب بـ"انتقاداته للطبقة السياسية والرئيس قيس سعيد".

المصدر: RT + وسائل إعلام تونسية

مقالات مشابهة

  • المجلس العالمي للتسامح والسلام يدعو إلى تبنّي قيم الرحمة
  • قراءة إناسية في نشأة الدولة الإسلامية الأولى
  • الصحوة الإسلامية والانسداد الفكري والسياسي
  • تدريب موظفي الشؤون الإسلامية بالشرقية على نظام المنافسات والمشتريات
  • افتتاح منفذ دائم لإصدارات الأزهر العلمية بالمنوفية
  • “الشؤون الإسلامية” ‏بحائل تنفذ 5383 منشطًا دعويًا خلال الربع الثاني من ‏عام 2024م
  • الخطيب للقاهرة وجميعة للشرقية.. تفاصيل حركة تنقلات جديدة بوزارة الصحة
  • وكيل هيئة الطيران: لم نحتجز طائرات ”اليمنية “وإنما أعدنا ترتيب وضع الشركة
  • تونس.. إقرار إدانة الإعلامي محمد بوغلاب مع زيادة مدة العقاب إلى ثمانية أشهر سجنا
  • السعودية: ترجمة خطب الحرمين تستهدف إيصال الرسالة الوسطية للعالم أجمع