كشف علي الدسوقي عضو مجلس النواب، سلبيات الغش في الامتحانات، مؤكدا علي كونها  تعد من أخطر المشكلات التي تواجه العملية التعليمية، فهي تؤدي إلى العديد من الآثار السلبية على الطالب والمجتمع.

تدني مستوى التحصيل العلمي للطلاب

وأكد الدسوقي في تصريح لـ"صدى البلد"، أن من أهم الأثار السلبية علي الطالب هي تدني مستوى التحصيل العلمي للطلاب حيث يعتمد الطلاب على الغش للحصول على درجات عالية دون الحاجة إلى التعلم الحقيقي، مما يؤدي إلى تدني مستوى تحصيلهم العلمي، بالاضافة الي فقدان الثقة في المؤسسات التعليمية.

 

وأكد عضو مجلس النواب علي ضرورة تحفيز الطلاب على تحقيق النجاح بجهدهم الشخصي، وتوجيههم نحو القيم التربوية مثل النزاهة والاعتماد على النفس،  ويمكن ذلك من خلال تنظيم فعاليات توعية وورش عمل حول أهمية النجاح الشخصي والتعلم الحقيقي.

وعادت جروبات شاومينج على فيس بوك وتليجرام للظهور من جديد قبل ساعات من انطلاق امتحانات الترم الثاني 2024 ، المقرر انطلاقها في المدارس ابتداء من غد الأربعاء.

ونشرت أحد جروبات شاومينج على فيس بوك رسالة نصها: طلابنا حبايبنا عاملين ايه؟ خايفين من الامتحانات.. معانا متقلقوش لان هدفنا دايما اننا نساعدك.. نتمنى لكم دائما الخير وعلشان بنحبكم هنكون معاكو زي السنين اللي فاتت.. وحاليا متاح الحجز ودايما هدفنا مساعدتكم في المقام الأول.. لانك معانا هتقفل يعني هتقفل الدرجات النهائية.

 

وكتب جروب آخر من جروبات شاومينج رسالة نصها: الف مبروك مقدما لكل طلابنا اللي حجزوا وهيقفلوا وبنتمنالكم التوفيق والنجاح الدائم، وبالنسبه للطلاب اللي ماحجزوش بنقولكم متقلقوش الحجز لسه متاح بقرار من الإدارة لاننا هدفنا الأول مساعدتكم جميعا.. معانا هتقفل يعني هتقفل.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان التاريخ للثانوية العامة عبر «جروبات الغش»

كشف مصدر في غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بالغرفة المركزية يتابع جميع الأسئلة المتداولة والمزعومة لمادة التاريخ للثانوية العامة 2024، عبر جروبات الغش الإلكتروني، للتحقق من صحتها وأنها نفس الأسئلة الموجودة مع الطلاب أم لا.

وزعمت حسابات الغش الإلكتروني عبر تطبيق تليجرام تداول أسئلة امتحان التاريخ للثانوية العامة، والذي يؤديه طلاب الصف الثالث الثانوي الشعبة الأدبية الآن باللجان، وذلك بعد بدء الوقت الأصلي للامتحان بدقائق والذي بدأ في التاسعة صباحًا، ويستمر لمدة ثلاث ساعات، مطالبين رواد موقع التواصل الاجتماعي بسرعة حل الأسئلة ونشرها.

وأضاف المصدر بغرفة عمليات الوزارة، أنه في حال التأكد من صحة الأسئلة المتداولة للتاريخ سيتم التوصل إلى المسؤول عن تصوير ورق الأسئلة ونشرها عبر جروبات الغش، وسيتم تطبيق عقوبات صارمة ضد الطلاب الغشاشين وكل من حاول تصوير أو نشر ورق الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا: «لا تهاون مع الغشاشين».

مقالات مشابهة

  • الفيزياء تبكي طلاب العلمي.. والتاريخ يواصل فرحة الأدبي في امتحانات الثانوية العامة
  • شاومينج تتحدى التعليم وتنشر امتحان الفيزياء والتاريخ
  • تداول إجابات الفيزياء والتاريخ عبر «جروبات الغش».. و«التعليم» تتوعد بعقوبات رادعة
  • بعد نصف ساعة.. جروبات الغش تزعم تداول امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • بالإجابات.. تداول امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. تداول أسئلة وإجابات امتحان الفيزياء على جروبات الغش
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان التاريخ للثانوية العامة عبر «جروبات الغش»
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان الفيزياء للثانوية العامة عبر «تليجرام»
  • الثانوية الازهرية 2024| طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة الأحياء
  • الثانوية الأزهرية 2024| غدا طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة الأحياء