شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن حرق المصحف أمام البرلمان السويدي والتعاون الاسلامي تدعو لاجتماع طارئ للرد، أقدم شخصان على حرق نسخة من المصحف الشريف أمام البرلمان السويدي في ستوكهولمبعدما منحتهما الشرطة إذنا لتنظيم الحدث، في حين نددت منظمة التعاون .،بحسب ما نشر عرب جورنال، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حرق المصحف أمام البرلمان السويدي والتعاون الاسلامي تدعو لاجتماع طارئ للرد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حرق المصحف أمام البرلمان السويدي والتعاون الاسلامي...

أقدم شخصان على حرق نسخة من المصحف الشريف أمام البرلمان السويدي في ستوكهولمبعدما منحتهما الشرطة إذنا لتنظيم الحدث، في حين نددت منظمة التعاون الإسلامي خلال اجتماع طارئ عبر الفيديو باستمرار تلك الإساءات في السويد والدانمارك.

وتأتي حادثة حرق المصحف اليوم الاثنين على يد السويدي من اصول عراقية سلوان مجم الذي سبق أن انضم إلى مواطنه سلوان موميكا في تحركين مماثلين خلال الفترة الماضية، وقام خلالهما بالإساءة للمصحف الشريف وحرقه أمام أكبر مسجد في ستوكهولم والسفارة العراقية.

وقال رئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون إن بلاده تمر بما وصفه بـ"أخطر وضع أمني منذ الحرب العالمية الثانية". وكتب في منشور على إنستغرام "هنا في الوطن نعلم بأن دولا وجهات فاعلة وأفرادا قد يستفيدون من هذا الوضع".

من جانبه، دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين طه في كلمته السلطات السويدية والدانماركية إلى "اتخاذ إجراءات على المستوى الرسمي لمنع تكرار تدنيس وحرق نسخ من المصحف الشريف".

وأعرب طه عن خيبة أمله لعدم اتخاذ أي إجراءات في هذا الصدد حتى الآن، حسب قوله.

وأوصى الدول الأعضاء في المنظمة باتخاذ "الإجراءات السيادية التي تراها مناسبة في علاقاتها مع السويد والدانمارك من أجل التعبير عن رفضها للموقف الذي اتخذته السلطات المعنية في البلدين".

وأثارت الإساءات المتكررة للمصحف الشريف غضبا واسعا، رسميا وشعبيا، في البلدان العربية والإسلامية، ودفعت بعض الدول لاستدعاء سفراء ودبلوماسيين ممثلين للسويد والدانمارك لإبلاغهم بهذه الاحتجاجات.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل حرق المصحف أمام البرلمان السويدي والتعاون الاسلامي تدعو لاجتماع طارئ للرد وتم نقلها من عرب جورنال نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تعزيز الصداقة البرلمانية والتعاون مع طاجيكستان

البلاد – الرياض

اجتمع وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجيكية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور محمد بن عبدالعزيز الجرباء مع عدد من المسؤولين بجمهورية طاجيكستان؛ وذلك في إطار زيارته إلى دوشنبيه.

وذكرت “واس” أن وفد الشورى التقى نائب وزير الخارجية فروخ شريف زاده، ومعالي وزيرة الثقافة مطلوبة خان ستاريان، التي أكدت من جانبها أهمية العلاقات منوهة بعمقها، مشيدةً بدور المملكة العربية السعودية الريادي على الصعيد الدولي.

كما عقد وفد لجنة الصداقة بالشورى لقاءً مع معالي رئيس لجنة التنمية السياحية في جمهورية طاجيكستان كمال الدين مؤمن زاده. ومعالي رئيس لجنة الاستثمار وإدارة أموال الدولة بجمهورية طاجيكستان سلطان رحيم زاده.

وجرى خلال اللقاءات التي حضرها سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية طاجيكستان وليد بن عبدالرحمن الرشيدان، مناقشة سبل تعزيز العلاقات القوية بين البلدين والتعاون في المجالات الاقتصادية والثقافية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، كما استعرضت اللقاءات النجاحات الاقتصادية للمملكة العربية السعودية في ضوء رؤية 2030، وما تحقق من مستهدفات في المجال الاقتصادي والاستثماري.

ضم وفد أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجيكية في مجلس الشورى، أعضاء المجلس عبدالرحمن بن سليمان السياري، واللواء سامي بن زيد الحازمي، والدكتور عبدالله بن عمر النجار، والدكتور حسن بن سالم آل مصلوم.

مقالات مشابهة

  • بيلاروس: جاهزون للرد على الاستفزازات الأوكرانية
  • بيان ناري من بيراميدز للرد على قرار رابطة الأندية باستكمال مباراة سموحة
  • «جاهزون للرد».. مينسك تعلق على نشر قوات أوكرانية على حدودها الجنوبية (تفاصيل)
  • مينسك: جاهزون للرد على الاستفزازات الأوكرانية
  • مكي المغربي: الحرب لن تحسم البتة إلا بالتداول حول خيارات استراتيجية الآن الآن
  • الأساتذة يواصلون احتجاجاتهم.. وقفة أمام البرلمان للمطالبة بإرجاع الموقوفين وإلغاء العقوبات
  • فلسطين تدعو لاجتماع عربي طارئ بشأن استيطان الضفة والحرب على غزة
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام «العدل الدولية»
  • تعزيز الصداقة البرلمانية والتعاون مع طاجيكستان
  • مشروع قانون جديد أمام البرلمان لإنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء