تسببت مشكلة تقنية في المطارات البريطانية، تتعلق بالبوابات الإلكترونية لمراقبة الجوازات، في طوابير طويلة في المطارات في جميع أنحاء البلاد.

وأكدت سلطات المطارات بما في ذلك مطار هيثرو في لندن، وغاتويك، وعدد آخر من المطارات، أن مشكلة البوابات الالكترونية تسببت في تأخيرات، مساء الثلاثاء. وقالت المطارات إنها تدعم سلطات الحدود "لتقليل التعطيل".

وقالت وزارة الداخلية البريطانية، التي تشرف على أمن الحدود، إنها تعمل مع الوكالة الأمنية والمطارات المتضررة من أجل "حل المشكلة في أسرع وقت ممكن. ولم تقدم أي تفاصيل أخرى حول طبيعة الخلل الفني أو كيفية حدوثه.

والبوابات الإلكترونية هي بوابات آلية تستخدم التعرف على الوجه للتحقق من هوية الشخص والسماح له بدخول البلاد دون التحدث إلى ضابط في أمن الحدود.

We are aware that Border Force is currently experiencing a nationwide issue which is impacting passengers being processed through the Border.

Our teams are supporting Border Force with their contingency plans to help resolve the problem as quickly as possible, and we apologise… pic.twitter.com/vLziUchFjP

— Heathrow Airport (@HeathrowAirport) May 7, 2024

وأظهرت لقطات المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي طوابير كبيرة من الركاب ينتظرون عند مراقبة الجوازات.

وقال مطار مانشستر إن فريقا متخصصا وموظفي خدمة العملاء يدعمون الركاب بينما تقوم قوة الحدود البريطانية بإصلاح المشكلة، وفق صحيفة "الغارديان".

وكتب المركز على منصة إكس: "تواجه قوة الحدود البريطانية مشكلات على مستوى البلاد تؤثر على البوابات الإلكترونية في عدد من المطارات، بما في ذلك مانشستر. تدعم فرقنا موظفي قوة الحدود البريطانية لتقليل إزعاج الركاب أثناء حل المشكلة.

ℹ️ Tuesday 7th May 2024 - 11:30pm.

Information for passengers on UK Border Force's nationwide issue affecting eGates. pic.twitter.com/EHaX0oegm2

— Manchester Airport (@manairport) May 7, 2024

وقال مطار غاتويك في وقت سابق إنه ستكون هناك خدمات قطار محدودة أو ملغاة من وإلى مطار ساسكس ونصح الناس بالتخطيط لرحلتهم مقدما وترك وقت إضافي.

كتب أحد الأشخاص المتأثرين على إكس "طوابير طويلة في مطار هيثرو حيث يتم احتجاز الركاب عند الوصول بسبب فشل النظام. لقد كنت هنا بالفعل لمدة ساعة واحدة وأصبحت قائمة الانتظار أكبر. لم يتم تقديم أي توضيحات لأي شخص بشأن الإطار الزمني لحل هذه المشكلة.

Big issues at Heathrow Passport Control with every single E-Gate not working. This is T3 pic.twitter.com/EkzcYGRckP

— Sam Morter (@SamuelMorter) May 7, 2024

ونشر شخص آخر لقطات فيديو للفوضى وكتب: "لا توجد بوابات إلكترونية تعمل. هذا هو الطابور الحالي في مطار غاتويك مع الكثير من الأطفال وبدون ماء".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

توطين صناعة النقل

من أهم الخطوات التى اتخذتها الدولة فى الفترة الأخيرة الاتجاه نحو توطين مختلف الصناعات ومن بينها صناعة النقل تحت شعار «لا استيراد للأتوبيسات من الخارج».. وهى من شأنها أن توفر الكثير من العملة الصعبة التى تنفقها الدولة فى هذا المجال، ويمكن أن نحل بهذه الطريقة الكثير من مشاكلنا التى نعانى منها بسبب حاجتنا للعملة الصعبة فى قطاعات مهمة يعانى منها الكثير من المواطنين مثل الأدوية وغيرها من القطاعات المشابهة.. وشهدت الأيام الأخيرة اجتماعات مكثفة على مستوى وزارة النقل من الوزير.
الفريق مهندس كامل الوزير مع وفد من كبرى الشركات المصرية المتخصصة فى صناعة الأتوبيسات وبحضور رؤساء شركات القابضة للنقل البحرى والبرى والسوبرجيت ورئيس جهاز تنظيم النقل البرى الداخلى والدولى للعمل على اتخاذ خطوات عملية لتوطين صناعة الأتوبيسات والمينى باصات حتى لا يتم استيراد أى أتوبيس أو مينى باص من الخارج خلال السنوات المقبلة والاعتماد على الإنتاج المحلى بالإضافة إلى تعظيم التعاون مع شركات القطاع الخاص لتطوير وتحديث أسطول نقل الركاب لكل الشركات التابعة لتقديم أعلى مستويات الخدمة فى نقل الركاب للوصول لأفضل المواصفات والخدمات بأقل الأسعار وهو نهج الكثير من الوزارات فى الوقت الحالى لتحقيق شعار لا استيراد من الخارج ودعم الصناعات الوطنية بكل السبل وفى نفس الوقت يتمتع المنتج النهائى بأعلى درجات الجودة التى لا تضاهى فقط جودة الأتوبيسات المستوردة بل تتفوق عليها للمساهمة فى توفير العملة الصعبة وتشجيع المنتج المحلى وخلق فرص العمل للشباب وتلبية احتياجات السوق المحلى والتوسع فى التصدير للخارج لتكون مصر قاعدة صناعية كبرى لإنتاج كل أنواع الأتوبيسات وهو هدف يمكن الوصول إليه بالفعل ونتخطى مرحلة الحلم والأمل لنحقق الهدف.. 
وفى الفترة المقبلة من المخطط دعم شركات نقل الركاب التابعة لوزارة النقل بعدد كبير من المينى باصات المصنعة محلياً وعددها 250 مينى باص فى إطار تنفيذ الوزارة خطة شاملة لتدعيم أسطول شركاتها لتقديم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب الذى يبحث دائماً عن خدمة جيدة وبسعر مناسب وهو ما تسعى الدولة لتحقيقه فى السنوات المقبلة..

‏Hananghanem [email protected]

مقالات مشابهة

  • مشكلة المياه فى سنورس بالفيوم على مائدة الأحزاب فى مقر الوفد
  • توطين صناعة النقل
  • بالصور.. جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط 12 محاولة تهرب جمركي
  • أين تكمن المشكلة؟
  • صالح الناهي: بعض التطبيقات تتسبب في تسريب بياناتك!
  • مصاريف الجامعة البريطانية 2024-2025 لطلاب الثانوية العامة
  • القنابل الفوسفورية الإسرائيلية تحوّل منطقة على حدود لبنان غير صالحة للسكن.. تقرير يكشف!
  • إرهاب ذراع إيران يُغلق منافذ العالم بوجه اليمنيين
  • روسيا.. الأمطار الغزيرة تتسبب بخروج قطار عن سكته ومصرع راكبين (فيديو)
  • وزير النقل يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن حادثة إحدى بوابات المرور في مطار بغداد الدولي