شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن وزير الدفاع الروسي ضاعفنا ضرباتنا في أوكرانيا، موسكو 31 7 كونا قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم الإثنين إن روسيا ضاعفت ضرباتها على المنشآت العسكرية الأوكرانية التي شاركت في .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الدفاع الروسي: ضاعفنا ضرباتنا في أوكرانيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الدفاع الروسي: ضاعفنا ضرباتنا في أوكرانيا
موسكو - 31 - 7 (كونا) -- قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم الإثنين إن روسيا ضاعفت ضرباتها على المنشآت العسكرية الأوكرانية التي شاركت في الهجمات "الإرهابية" على روسيا.وأضاف شويغو خلال اجتماع القيادة العسكرية أن قيادة الجيش الروسي اتخذت سلسلة من الاجراءات الهادفة الى حماية المدن الروسية من الهجمات برا وبحرا.وقال في تصريحات أورتها وزارة الدفاع الروسية على موقعها الالكتروني إن "روسيا بسطت سيطرتها الأسبوع الماضي على بلدتي كوفاليفكا وسيرغييفكا في محور القتال في كراسني ليمان شرق اوكرانيا .وأضاف أن القوات الروسية دمرت خلال المعارك هناك قبل ثلاثة أيام 31 دبابة بينها 3 دبابات ألمانية من طراز " ليبارد" ودبابتين فرنسية الصنع اضافة الى 32 مركبة عسكرية متنوعة.ولفت إلى أن القوات الأوكرانية تكبدت خلال المعارك التي دارت يومي 26 و27 الجاري أكثر من 400 قتيل في محور القتال في بلدة " رابوتنا " في إقليم زباروجية مشيرا إلى أن القوات الروسية احبطت كذلك عدة هجمات واسعة للقوات الاوكرانية لاختراق دفاعات القوات الروسية.وقال إن قتلى القوات الأوكرانية خلال الشهر الأخير فقط تجاوزوا 20 ألف جندي وأنه جرى تدمير ألفي عربة ومركبة عسكرية بما في ذلك 10 دبابات من طراز "ليبارد " ألمانية الصنع و11 عربة مدرعة امريكية من طراز " برادلي " و 40 منظمة مدفعية أمريكية الصنع من طراز " ام 777 " و50 مربض مدفعي متنوع.وقال إن "الأسلحة التي يزود بها الغرب أوكرانيا لم تؤد إلى تغيير مسار العمليات العسكرية في جبهات القتال" مشيرا إلى أن فشل الهجوم الأوكراني المضاد دفع القيادة الأوكرانية إلى اللجوء لعمليات " إرهابية " في العمق الروسي. (النهاية) أ س / ه س ص

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير الدفاع الروسي: ضاعفنا ضرباتنا في أوكرانيا وتم نقلها من وكالة الأنباء الكويتية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیر الدفاع الروسی من طراز

إقرأ أيضاً:

لماذا أطاح زيلينسكي بقائد القوات الأوكرانية المشتركة؟

أطاح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بقائد القوات المشتركة بالقوات المسلحة الفريق يوري سودول، بعد تقارير عن «سوء أدائه» خلال الحرب المستمرة منذ 28 شهرا مع روسيا.

ولم يذكر زيلينسكي، الذي أعلن قراره خلال خطابه المسائي، أمس (الاثنين)، أي سبب للإقالة، مكتفيا بالقول إن العميد أندريه هناتوف سيحل محله في المنصب الذي تتضمن مهماته التخطيط الإستراتيجي للعمليات.
وجاءت إقالة سودول عقب نشر بوهدان كروتيفيتش، رئيس كتيبة آزوف التي تحظى بالاحترام في أوكرانيا، رسالة قال فيها إن «أفعال سودول أدت إلى انتكاسات عسكرية خطيرة».

ومن دون أن يذكر سودول بالاسم قال كروتيفيتش في منشور له على تطبيق «تليغرام» إن «هناك جنرالا قتل جنودا أوكرانيين أكثر من أي جنرال روسي».

وأضاف «ما يهمني هو أن قادة الكتائب والألوية القتالية يحاكمون على خسارة مراكز مراقبة، لكن لا تتم محاكمة جنرال لفقدان مناطق وعشرات المدن وآلاف الجنود، وجميع العسكريين يفهمون عمن أتحدث، لأن 99% من الجيش يكرهه بسبب ما يفعله».

ونقلت صحيفة «أوكراينسكا برافدا» الأوكرانية عن تقرير مسرب أنه تم تقديم شكوى جنائية بشأن سودول، الذي تمت ترقيته في وقت سابق من العام. وقالت إن كروتيفيتش مستعد للشهادة ضده.

وكان هناتوف -بديل سودول- يشغل منصب نائب قائد المسرح الجنوبي للعمليات منذ عام 2022 ولعب دورا رائدا في استعادة جزء كبير من منطقة خيرسون الجنوبية من القوات الروسية.

وفي ربيع عام 2023، قاد الدفاع عن باخموت في شرق أوكرانيا، وهي المدينة التي سقطت في نهاية المطاف في أيدي القوات الروسية بعد أشهر عديدة من المعارك الضارية.

من جهته، قال حاكم منطقة بيلغورود الروسية المتاخمة لأوكرانيا فياتشيسلاف جلادكوف، اليوم (الثلاثاء): إن 4 أشخاص أصيبوا ولحقت أضرار بعشرات المباني في هجمات شنتها أوكرانيا على المنطقة. ولفت إلى أنه تم تدمير ما لا يقل عن 6 طائرات مسيرة أطلقتها أوكرانيا فوق ياكوفليفسكي في بيلغورود. وأضاف أن شخصين أصيبا هناك بشظايا.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: القضاء على 1815 عسكرياً أوكرانيا وتدمير 76 طائرة مسيرة
  • روسيا تحذر الولايات المتحدة من مخاطر زيادة إمدادات الأسلحة لأوكرانيا
  • الضغط الروسي على الجبهة يعطل تناوب القوات الأوكرانية
  • في أول اتصال بينهما.. وزيرا دفاع روسيا وأميركا يبحثان الحرب بأوكرانيا
  • وزيرا الدفاع الروسي والأميركي بحثا هاتفياً الملف الأوكراني
  • بعد تهديد موسكو بالانتقام.. وزير الدفاع الأمريكي يهاتف نظيره الروسي
  • مسؤول روسي: موسكو ستنجو من العقوبات الجديدة لكنها لن تغفر لمحاولة إيذاء شعبها
  • ‏"الجنائية الدولية" تصدر أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع الروسي السابق شويغو ورئيس الأركان غيراسيموف
  • لماذا أطاح زيلينسكي بقائد القوات الأوكرانية المشتركة؟
  • روسيا تستهدف مركزًا لوجستيًا ضخمًا للقوات الأوكرانية