اضطرت نبيلة الرميلي، رئيسة مؤسسة التعاون بين الجماعات، والتي تعنى بالنقل الحضري سواء في العاصمة الاقتصادية أو في الجماعات المحيطة بها لتأجيل اجتماع الثلاثاء، بسبب عدم اكتمال النصاب.

وغاب عدد من أعضاء هذه المؤسسة عن هذه الجلسة التي كان من المزمع أن يدرس المجلس من خلالها محاور هامة، على رأسها، الدراسة والتصويت على اتفاقية بين جماعة الدار البيضاء، ومؤسسة التعاون، وشركة « ألزا » البيضاء، من أجل إطلاق خدمة الحافلات السياحية بالمدينة، وذلك بمبلغ قدر بحوالي 25 مليون درهم.

وتتوفر هاته الحافلات السياحية على خطين للنقل السياحي بطابقين: الخط الأول وهو الخط السياحي الثقافي مدة الرحلة السياحية 60 دقيقة وعدد المقاعد في الحافلة 64، بالإضافة إلى أن الخط السياحي الساحلي مدة الرحلة به ستكون 120 دقيقة وعدد المقاعد في هذه الحافلة: 64.

ومن بين الأماكن السياحية التي ستمر منها هذه الحافلات، « محكمة الباشا »، الحبوس، شارع محمد الخامس، الكاتدرائية، مطعم السقالة، جامع الحسن الثاني… وغيرها من الأماكن والشوارع المقترحة.

وكانت مؤسسة التعاون ستدرس كذلك اليوم، تغيير نظام المخالفة المعتمد في الحافلات في العاصمة الاقتصادية من 35 درهم إلى 50 درهما، إلى جانب عدد من النقط الهامة.

كلمات دلالية مؤسسة التعاون نبيلة الرميلي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: مؤسسة التعاون نبيلة الرميلي مؤسسة التعاون

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تكشف أهداف الاجتماعات مع طالبان في الدوحة.. وانتقادات

كشفت الأمم المتحدة، أسباب لقاءات الدوحة بين ممثلين عن 25 دولة، ومسؤولي حركة طالبان الأفغانية، مؤكدة أن الهدف منها ليس الاعتراف بالحركة التي عادت إلى السلطة في أفغانستان بعد انسحاب الأمريكيين.

وقالت روزماري ديكارلو مسؤولة الشؤون السياسية بالأمم المتحدة يوم الأربعاء إن الاجتماعات لن تناقش الاعتراف الدولي بالحركة.

وسيكون الاجتماع، الذي سيحضره ممثلون عن حوالي 25 دولة، هو الثالث من نوعه في الدوحة لكنه الأول الذي تشارك فيه حركة طالبان التي لم تحظ باعتراف دولي منذ سيطرتها على السلطة في آب / أغسطس 2021 مع انسحاب القوات التي كانت تقودها الولايات المتحدة بعد 20 عاما من الحرب.



وقالت ديكارلو للصحفيين "هذا ليس اجتماعا حول اعتراف. وليس اجتماعا ليقود لاعتراف... المشاركة لا تعني الاعتراف... والأمر لا يتعلق بطالبان. وإنما يتعلق بأفغانستان وشعبها".

ويهدف الاجتماع الذي تقوده الأمم المتحدة إلى التواصل مع حركة طالبان من أجل تحسين حياة ملايين الأفغان.

وتشن الحركة حملة قمع تستهدف حقوق المرأة منذ عودتها إلى السلطة. ومن المقرر أن يركز الاجتماع على المضي قدما في الحوار، إلى جانب جلسات حول أنشطة القطاع الخاص ومكافحة المخدرات.



وتنتقد منظمات لحقوق الإنسان الأممَ المتحدة بسبب غياب الأفغانيات عن طاولة الحديث مع طالبان في الدوحة. ومن المقرر أن يعقد مسؤولو الأمم المتحدة ومبعوثو الدول المشاركون في اجتماع طالبان لقاءات بشكل منفصل مع منظمات مجتمع مدني أفغانية.

وقالت ديكارلو "نتلقى الكثير من الانتقادات: لماذا لا توجد نساء على الطاولة؟ لماذا تغيب الأفغانيات عن الطاولة؟ لماذا لا يجلس المجتمع المدني على الطاولة؟ هذا ليس حوارا أفغانيا داخليا... آمل أن نتمكن من الوصول إلى ذلك في يوم من الأيام، لكننا لم نصل بعد لهذه النقطة".

من جانبها، قالت الأمينة العامة لمنظمة العفو الدولية أنياس كالامار عن اجتماع الدوحة المزمع "من غير المقبول تهميش المناقشات المهمة عن حقوق الإنسان وسيشكل ذلك سابقة خطيرة للغاية".

وقالت تيرانا حسن، المديرة التنفيذية في هيومن رايتس ووتش، عن اجتماع الدوحة "استبعاد النساء ينذر بإضفاء الشرعية على انتهاكات طالبان ويتسبب في ضرر لا يمكن إصلاحه لمصداقية الأمم المتحدة بوصفها مدافعا عن حقوق المرأة ومشاركتها الهادفة".

مقالات مشابهة

  • النقل تكشف حقيقة فيديو عدم وجود إنارة على بعض مناطق الطريق الدائري
  • وزيرة البلدية تؤكد أهمية إنشاء بنية تحتية متميزة تعزز الإمكانيات الاقتصادية والسياحية للدولة
  • الأمم المتحدة تكشف أهداف الاجتماعات مع طالبان في الدوحة.. وانتقادات
  • الإطاحة بأخطر نصاب أجنبي بعد احتياله على مواطن يمني بنحو 100 ألف دولار
  • روحي تعبة بعد أن فقدت وهج المحبة
  • بعد يومين من الاجتماعات.. نورلاند يكشف عن مفتاح استقرار ليبيا
  • وزارة الرياضة تُوقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة المسـار الرياضي
  • "تنشيط السياحة" تبحث مع ممثلي الشركات الروسية زيادة أعداد الوفود.. خبراء: نحتاج حملات إعلانية تستهدف السوق الروسية.. بالتعاون مع "الطيران"
  • «طرق دبي» و«سويدان التجارية» تختبران حافلة هيدروجينية صديقة للبيئة
  • وفد «مواصلات الشارقة» يزور الصين استعداداً لتسلّم 38 حافلة