صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@15:10:34 GMT

5 مليارات درهم مكاسب أسهم أبوظبي

تاريخ النشر: 8th, May 2024 GMT

يوسف البستنجي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة 24.9 مليون مسافر عبر مطار زايد الدولي «آيدن إنسايت» تضع معايير جديدة لدمج الذكاء الاصطناعي

ارتفعت القيمة السوقية للشركات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال جلسة تداولات أمس، بنحو 5 مليارات درهم لتصل 2.8 تريليون درهم.
وسجلت تداولات الأجانب في سوق أبوظبي محصلة إيجابية بلغت قيمتها 27 مليون درهم كصافي شراء، فيما استحوذ المستثمرون الأجانب على ما يقارب من 42% من قيمة التداولات الإجمالية في السوق خلال الجلسة.


وقادت الشركة «العالمية القابضة» سوق أبوظبي للأوراق المالية  للمنطقة «الخضراء» خلال جلسة التداول أمس، ليرتد المؤشر العام لسوق العاصمة  للأعلى بنحو 80 نقطة  عقب الافتتاح، قبل أن تؤدي عمليات جني أرباح لتقليص المكاسب وتدفعه للإغلاق  عند مستوى 9071 نقطة، بمكاسب قدرها نحو 35 نقطة  أو ما يعادل 0.4% مقارنة مع مستوى إغلاقه أول أمس.
وتلقت أسواق الأسهم المحلية دعماً مهماً خلال جلسة التداولات أمس، من الافصاحات الصادرة عن شركات قيادية في الدولة، حيث استقطبت سيولة قيمتها  نحو 1.3 مليار درهم للتداولات، بينما بلغت قيمة التداول في سوق  أبوظبي 1.03 مليار درهم، فيما بلغت القيمة في سوق دبي المالي نحو 270 مليون درهم.
وكانت الشركة العالمية القابضة أعلنت عن تحقيق نمو استثنائي في الأرباح، كما أعلنت عن إطلاق  برنامج ضخم لإعادة شراء الأسهم بقيمة 5 مليارات درهم ، الأمر الذي دفع سهم الشركة للارتفاع بشكل ملموس عند افتتاح جلسة التداول أمس.
وفي سوق دبي المالي أغلق الموشر العام للسوق على ارتفاع بنسبة 0.011%  عند مستوى 4156.29 نقطة، بدعم من سهم إعمار العقارية بشكل أساسي الذي عاد لمستوى 8 دراهم عند إغلاق جلسة الأمس، الأمر الذي مكن الموشر العام للسوق من التماسك في المنطقة «الخضراء».
وأظهرت بيانات السوق أن محصلة تداولات المستثمرين الأجانب سجلت صافي شراء بقيمة 19 مليون درهم، حيث استحوذت تداولات المستثمرين الأجانب على أكثر من 55% من إجمالي قيمة الدتاول في سوق دبي المالي خلال جلسة الأمس. وظلت القيمة السوقية للشركات المدرجة بالسوق عند مستوى 708 مليارات درهم، مستقرة من دون تغيير يذكر مقارنة مع قيمتها أول أمس.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سوق أبوظبي للأوراق المالية أبوظبي العالمية القابضة الأسهم المحلية سوق دبي المالي ملیارات درهم خلال جلسة فی سوق

إقرأ أيضاً:

الانتخابات البريطانية تدفع بالأسهم الأوروبية عند اعلى مستوى في اكثر من اسبوع

بغداد اليوم - متابعة

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوع بعد أن عاد حزب العمال البريطاني للسلطة إثر انتخابات عامة مما منح المستثمرين سببا للاطمئنان.

كما صعد سهم شركة "أيكسترون" الألمانية المصنعة لأنظمة الرقائق بعد أن أعلنت عن تلقي طلبيات قوية.

وزاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4 بالمئة بحلول الساعة 0721 بتوقيت غرينتش ولامس أعلى مستوى منذ 26 حزيران/ يونيو.

وارتفع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.3 بالمئة، كما قفز مؤشر أوسع نطاقا هو فايننشال تايمز 250 الذي يركز على الشركات المحلية بنسبة واحد بالمئة إلى أعلى مستوى في نحو شهر بعد أن حقق حزب العمال البريطاني فوزا باكتساح في الانتخابات البرلمانية اليوم مما أنهى حكم حزب المحافظين الذي استمر 14 عاما.

وجاءت أسهم قطاع التكنولوجيا في أوروبا في صدارة القطاعات الفرعية الرابحة اليوم الجمعة بارتفاع 0.9 بالمئة.

وقفز سهم شركة أيكسترون الألمانية المصنعة لأنظمة الرقائق 15.5 بالمئة ليتصدر ستوكس 600 بعد أن أعلنت الشركة تلقي طلبيات قوية في الربع الثاني.

كما زادت أسهم شركات أخرى مرتبطة بالرقائق بفضل توقع سامسونغ لزيادة تبلغ 15 مثلا في الأرباح التشغيلية للربع الثاني.

كما شهد سهم فارتا الألمانية لصناعة البطاريات قفزة أيضا بنحو 27 بالمئة بعد أن قالت الشركة إنها في محادثات مع بورشه بشأن استثمار محتمل في وحدتها لبطاريات الليثيوم-أيون كبيرة الحجم.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الشركاء الإماراتيون يستعدون لطرد أحيزون من رئاسة إتصالات المغرب بعدما تسبب للشركة في أكبر غرامة في تاريخها
  • مكاسب الذهب عالميا ترتفع لأعلى مستوى منذ 6 أسابيع.. والأسواق تنتظر قرارا أمريكيا
  • أسهم "وول ستريت" ترتفع بأسبوع والمؤشرات عند مستويات قياسية
  • الصناديق الاستثمارية تقود أسواق المال للارتفاع خلال الأسبوع
  • الانتخابات البريطانية تدفع بالأسهم الأوروبية عند اعلى مستوى في اكثر من اسبوع
  • عند مستوى 11658 نقطة.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً 
  • بورصة اليابان تغلق على ارتفاع قياسي بدعم من أسهم البنوك والسيارات والتكنولوجيا
  • أخبار البورصة المصرية.. 5 مليارات جنيه مكاسب سوقية في آخر جلسات الأسبوع
  • "بيزوس" يعتزم بيع أسهم في أمازون بـ5 مليارات دولار
  • البورصة تربح 15.5 مليارات جنيه في منتصف تعاملات اليوم الخميس