شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن رشيد يؤكد ضرورة الحفاظ على استقلال القضاء لبناء دولة ديمقراطية، استقبل رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الإثنين رئيس المحكمة الاتحادية العليا القاضي جاسم محمد عبود  وأعضاء المحكمة. وأكد رشيد ، .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رشيد يؤكد ضرورة الحفاظ على استقلال القضاء لبناء دولة ديمقراطية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رشيد يؤكد ضرورة الحفاظ على استقلال القضاء لبناء دولة...

استقبل رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الإثنين رئيس المحكمة الاتحادية العليا القاضي جاسم محمد عبود  وأعضاء المحكمة. وأكد رشيد ، خلال اللقاء، بحسب بيان لمكتبه الاعلامي ضرورة الحفاظ على استقلال القضاء لبناء دولة ديمقراطية، مبينا حرص رئاسة الجمهورية على ترسيخ الأمن والاستقرار في البلاد كخطوة أولى لتحسين الوضع في العراق على مختلف المستويات. كما تم، خلال اللقاء، استعراض مشاريع القوانين التي أرسلتها رئاسة الجمهورية إلى مجلس النواب والتي من شأنها أن تخدم الصالح العام، كمشروع قانون مجلس الاتحاد، ومشروع قانون المرأة، ومشروع قانون تعديل قانون المخدرات، ومشروع قانون استرداد عائدات الفساد، ومشروع قانون المجلس الأعلى للمياه، ومشروع قانون يتعلق بفرز الأراضي، إضافة إلى تعزيز العلاقة بين رئاسة الجمهورية والمحكمة الاتحادية. واكد رئيس المحكمة  أن النظام القضائي العراقي من الأنظمة الرصينة في المنطقة، وأن المحكمة تعمل من أجل حماية النظام الدستوري الديمقراطي في البلاد.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رشيد يؤكد ضرورة الحفاظ على استقلال القضاء لبناء دولة ديمقراطية وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ومشروع قانون

إقرأ أيضاً:

«الإصلاح والنهضة»: «30 يونيو» وضعت مصر على بداية طريق الجمهورية الجديدة

هنأ هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، الشعب المصري، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، مشيدًا بدور الجيش المصري الوطني في تلك الثورة المجيدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في حماية الثورة. 

30 يونيو حولت مصر من شبه دولة إلى دولة قوية

وقال «عبد العزيز»، في بيان، اليوم الأحد: «لولا 30 يونيو، لم يكن هناك جمهورية جديدة وأكثر من 7500 مشروع قومي في كافة القطاعات، مشيرًا إلى أن الثورة حوّلت مصر من شبه دولة إلى دولة قوية قادرة ورئيسية في إقليم الشرق الأوسط، كما وضعت مصر على بداية الطريق نحو الجمهورية الجديدة، مؤكدًا أن وعي الشعب المصري ويقظة مؤسسات الدولة أفشلت المخططات الكارثية للقوى الإقليمية والدولية.

وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة على ضرورة الاستمرار في بناء دولة قوية لمواجهة مؤامرات قوى الشر، لافتًا إلى أن مصر تتعرض للعديد من المحاولات لإثنائها عن البناء والتنمية، وللضغط عليها نتيجة موقفها المشرف من القضية الفلسطينية ولكن القيادة السياسية لن تخضع لتلك الضغوط.

مقالات مشابهة

  • الرئيس العراقي يستنكر تصريحات نائب أمريكي بشأن القضاء العراقي
  • القضاء الاسباني يرفض العفو عن رئيس الحكومة الكاتالونية السابق ويبقي مذكرة التوقيف بحقه
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها
  • وزير الخارجية الإيطالي يؤكد ضرورة الاستقرار في الاتحاد الأوروبي
  • رشيد:القاضي زيدان ليس جندياً إيرانياً بل درع المنظومة السياسية العراقية
  • رئيس الجمهورية عن تصريحات مايك والتز: تكرارها يؤثر على علاقة العراق بالولايات المتحدة
  • رئيس الجمهورية يقرر إضافة مزيدا من العطل الرسمية في البلاد
  • «الإصلاح والنهضة»: «30 يونيو» وضعت مصر على بداية طريق الجمهورية الجديدة
  • رشيد يصادق على قانون مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي
  • حركة نازل آخذ حقي تجدد التزامها بالنضال لبناء دولة عراقية ديمقراطية