بوابة الوفد:
2024-09-30@18:54:21 GMT

مجلس رقابة ميتا يحكم على "من النهر إلى البحر"

تاريخ النشر: 8th, May 2024 GMT

ينظر مجلس الرقابة التابع لشركة ميتا في مجموعة جديدة من القضايا التي تتعلق بالتعليقات المحيطة بالصراع بين إسرائيل وحماس. ويقول المجلس إنه سيراجع ثلاث حالات تتعلق بمنشورات على فيسبوك استخدمت عبارة "من النهر إلى البحر".

على الرغم من أن استخدام هذا الشعار يسبق الصراع الحالي بعدة عقود، إلا أنه حظي باهتمام وتدقيق متجددين منذ هجمات 7 أكتوبر.

 

وكتب المجلس في بيان له: “من ناحية، تم استخدام العبارة للدفاع عن كرامة وحقوق الإنسان للفلسطينيين”. "ومن ناحية أخرى، يمكن أن يكون لها آثار معادية للسامية، كما ادعى المستخدمون الذين قدموا الحالات إلى المجلس".

ويشير مجلس الإدارة إلى أنه في جميع الحالات الثلاث، وجدت ميتا أن المنشورات لم تنتهك سياساتها المتعلقة بالترويج للعنف أو خطاب الكراهية أو المحتوى الإرهابي. يقول مجلس الرقابة إنه "سينظر في كيفية قيام ميتا بتعديل استخدام العبارة بالنظر إلى عودة استخدامها بعد 7 أكتوبر 2023، والخلافات حول معنى العبارة".

وهذه ليست المرة الأولى التي ينظر فيها مجلس الرقابة في قضايا تتعلق بالصراع بين إسرائيل وحماس. سبق للمجموعة أن تولت قضيتين تتعلقان بإزالة منشورات حول هجمات 7 أكتوبر والغارة الجوية اللاحقة في غزة. في تلك الحالات، وهي أول "مراجعات معجلة" للمجموعة على الإطلاق، ألقى مجلس الإدارة باللوم على أدوات الإشراف الآلية في Meta لإزالة المنشورات التي كان ينبغي تركها عن طريق الخطأ.

والجدير بالذكر أن مجلس الإدارة يقول إن المشاركات الثلاثة في قضاياه الأخيرة تمت مشاركتها في الأصل في نوفمبر الماضي. وعلى عكس الحالات السابقة المتعلقة بالنزاع، لن يقوم مجلس الرقابة بتسريع قراراته. وهذا يعني أنه قد يستغرق الأمر عدة أسابيع قبل نشر القرار. سيكون لدى Meta بعد ذلك 60 يومًا للرد على أي توصيات تتعلق بالسياسة تخرج من هذه القضية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس الرقابة

إقرأ أيضاً:

خريطة القوافل الطبية لـ«حياة كريمة» في البحر الأحمر خلال أكتوبر المقبل

أعلنت مبادرة حياة كريمة عن مواعيد وأماكن القوافل العلاجية التي ستنطلق في قرى ومدن محافظة البحر الأحمر، حيث تستهدف تقديم خدمات طبية مجانية للمواطنين شهريا، وتشمل الكشف الطبي المجاني وصرف الأدوية، بالإضافة إلى إجراء الأشعة والتحاليل الطبية، وتحويل الحالات التي تحتاج إلى رعاية متقدمة للمستشفيات.

 قوافل حياة كريمة بالبحر الأحمر

وستبدأ أولى القوافل العلاجية لمؤسسة حياة كريمة في أكتوبر المقبل، حيث ستنطلق من قرية أم الحويطات في سفاجا، وتستمر يومي الجمعة والسبت، 11 و12 أكتوبر، بعد ذلك ستتوجه القافلة إلى مدينة القصير، حيث ستعمل في الوحدة الصحية بقرية الحمروين يومي 13 و14 أكتوبر، ثم تنتقل إلى وحدة الأمل بالقصير يومي 15 و16 أكتوبر.

جهود دعم القطاع الصحي 

وتستمر القوافل الطبية في رحلتها لتصل إلى وحدة طب الأسرة في مدينة مرسى علم لمدة يومين، بعد ذلك، ستتجه القافلة إلى قرى مدينة الشلاتين، حيث ستعمل في قرية الخير ومرسى حميرة يومي 19 و20 أكتوبر، كما ستصل القوافل إلى مدينة حلايب، حيث ستستمر لمدة يومين قبل أن تختتم أعمالها في قرية أبو رماد يومي الأربعاء والخميس.

وتأتي هذه القوافل في إطار الجهود المستمرة للدولة لتعزيز الرعاية الصحية في المناطق النائية وتحسين مستوى الخدمات الطبية المتاحة للمواطنين، ما يسهم في تحسين جودة الحياة لأهالي البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • اضطراب في حركة الملاحة على شواطئ مدن البحر المتوسط
  • ضبط 2000 كيلو خامات تصنيع الشرش والجبنة القديمة فاسدة
  • ألمانيا ترفض منح جنسيتها لمروجي شعار "من النهر إلى البحر"
  • ألمانيا تقرر رفض منح جنسيتها لمروجي شعار تضامني مع فلسطين
  • البحر الأحمر تستجيب لشكاوي المواطنين وتشدد الرقابة علي المواقف
  • ألمانيا ترفض منح جنسيتها لمروجي شعار «الأمن النهر إلى البحر»
  • الجوازات تسهل إجراءات الحصول على الخدمات الشرطية للمرضى وكبار السن
  • طلبة الطب بطنجة مستاؤون من إجبارهم على قطع أربعة كيلومترات بشكل يومي وسط الغابة
  • خريطة القوافل الطبية لـ«حياة كريمة» في البحر الأحمر خلال أكتوبر المقبل
  • مجلس كنائس مصر يناقش استخدام الذكاء الاصطناعي في الخدمة