شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن باحث شرعي مدعو تفسير الأحلام يستغلون عواطف الناس بغرض الشهرة وجمع المال، قال الباحث الشرعي تركي الغامدي، اليوم الاثنين، إن الرؤى والأحلام وردت في القرآن الكريم، عبر قصة سيدنا يوسف عليه السلام ، وأيضا النبي محمد .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات باحث شرعي: مدعو تفسير الأحلام يستغلون عواطف الناس بغرض الشهرة وجمع المال، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

باحث شرعي: مدعو تفسير الأحلام يستغلون عواطف الناس...

قال الباحث الشرعي تركي الغامدي، اليوم الاثنين، إن الرؤى والأحلام وردت في القرآن الكريم، عبر قصة سيدنا "يوسف" (عليه السلام)، وأيضا النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- كان يفسر بعض الأحلام، لافتا إلى أنه (ص) ذكر أن تفسير الأحلام جزء من 46 جزءا من النبوة.

اقرأ أيضًا.. وزير الدفاع: عقود مع “بايكار” التركية للاستحواذ على طائرات مسيّرة

أضاف الغامدي، أن "النبي -صلى الله عليه وسلم- قال إن الرؤى مبشرات"، موضحا أن "الرؤى والأحلام ليست مسألة حقيقية ملزمة ولا دليلا واقعيا، هي مجرد أشياء في الذهن، ولهذا ليس كل حلم رؤية، هناك أضغاث أحلام، وحديث النفس، كما أن بعض الناس يعاني من هلوسة سمعية وبصرية".

تابع خلال لقاء تلفزيوني له، أنه "ليس كل تفسير هو تفسير حقيقي صحيح، كما أن بعض التفسيرات من المفسرين ممن عندهم أهليّة للتفسير يكون تفسيرهم خاطئا.. المحصلة أن الأحلام ليست حقيقة ينبغي أن يقف الناس عليها، إنما هي مجرد إشارات لا أقل ولا أكثر".

أوضح أن "ما نراه في مواقع التواصل الاجتماعي من بعض الدخيلين على تفسير الأحلام بغرض المال، خطرا كبيرا على المجتمع، وبعض الناس فُتّن بالمتابعات والأموال والشهرة"، مشدّدا على أن "هذه في النهاية أحلام لا تُبنى عليها أحكام".

أشار إلى أنه "لدينا شريحة مهووسة بمعرفة الغيبيات، ولا يعلم الغيب إلا الله سبحانه وتعالى، فصار هناك من يفسر الرؤى، وآخر يدعي الرقية، وثالث يقول إن لديه علما بالطاقة وقراءة الكف، وهذه الشريحة مهووسة بما يقدّمه هؤلاء، وأوجه رسالة لهم بأن يبتعدوا عن تتبع الأحلام، عيشوا واقعكم".

اسكمل: "مدعو تفسير الأحلام يستغلون عواطف الناس، وأحيانا يدخلون في الأعراض بغرض جمع الأموال، عليهم أن يخافوا الله، والوعي ضروريا جدا".

باحث شرعي: مدعو تفسير الأحلام يستغلون عواطف الناس بغرض الشهرة وجمع المال للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل باحث شرعي: مدعو تفسير الأحلام يستغلون عواطف الناس بغرض الشهرة وجمع المال وتم نقلها من صحيفة الوئام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كيف قاد هوس الشهرة والمال السهل بعض أصحاب قنوات التيك توك إلى السجن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هوس الشهرة والمال السهل، الذي تتبناه وترعاه مواقع التواصل الاجتماعي خاصة موقع التيك توك بات يلاحق البعض ممن يحاولون جلب أكبر عدد من المشاهدات ممن يتابعونهم علي قنواتهم عبر هذا الموقع، مما جعل الأمر يكاد يكون لعنه وهوس سيطر على عقول وافئدة أصحاب تلك القنوات، ففي سبيل "ركوب الترند" وتحقيق أكبر قدر من المشاهدات، يمكن أن يفعلوا أي شئ حرفا، مهما بات مقيتا أو مخزيا، أو حتى الادعاء بارتكاب الجرائم، فكل الوسائل مباحة في سبيل بلوغهم الشهرة، والتي في كثير من الأحيان تقودهم الي السجن لا الى الشهرة التى يرجون حصولها.


في هذا التقرير ترصد "البوابة" عدد من الوقائع التي حدثت مؤخرا لبعض أصحاب قنوات التيك توك الذين سقطوا تحت طائلة القانون

سحر أسود لمؤمن زكريا

قالت وزارة الداخلية في بيان لها إنها كشفت حقيقة تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي تناقلته عدد من القنوات، متضمناً عثور أحد الأشخاص على أعمال سحر أثناء قيامه بزراعة صبار أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدي عبدالغني، عبارة عن أوراق وصورة للاعب مؤمن زكريا، مكتوب عليها بعض الطلاسم والعبارات غير المفهومة.

وأوضح بيان الداخلية أنه بعد فحص الفيديو المتداول والتحقيقات التي أجرتها الأجهزة الأمنية، تم تحديد المتورطين في هذه الواقعة، المتهم الرئيسي، وهو عامل مدافن، اعترف أنه خطط لهذه الواقعة مع ابنه وثلاثة آخرين، بينهم سيدة، قاموا بجمع الأدلة الزائفة من صورة لمؤمن زكريا، طلاسم وأدوات سحرية مزعومة، وقاموا بدفنها أمام المقبرة، هدفهم كان إلصاق التهمة بالكابتن مجدي عبدالغني واستغلال شهرة مؤمن زكريا لجذب الانتباه وتحقيق مكاسب مالية.

اعترافات المتهمين
وتم القبض على المتهمين الأربعة وتقديمهم للنيابة العامة، حيث اعترفوا بجريمتهم وأكدوا أنهم قاموا بتلفيق الواقعة لتحقيق انتشار واسع على الإنترنت واستغلال الحالة الصحية لمؤمن زكريا في كسب التعاطف والمال.

واعترف المتهمون بقيامهم بإحضار صورة للاعب مؤمن زكريا "لعلمهم بتعرضه لوعكة صحية" وكتابة طلاسم وعبارات غير مفهومة عليها وكذا عروسة من القماش بها مجموعة من الدبابيس، وقاموا بدفن الصورة والطلاسم أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدي عبدالغني لإلصاق الواقعة به "لكونهما شخصيات رياضية مشهورة"، وادعائهم بعثورهم عليها حال قيامهم بزراعة صبار أمام المقبرة، وتصوير مقطع الفيديو المتداول ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تحقيق أعلى نسبة مشاهدة للتربح مادياً وتسليمها عقب ذلك للاعب مؤمن زكريا تحت زعم كونها أعمال سحر والذي قام بدوره بالتخلص منها، وبمواجهة باقي المتهمين أيدوا ذلك؛ وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عريس الدقهلية المخطوف 
كانت وزارة الداخلية أصدرت بيانا،  كشفت خلاله حقيقة الفيديو المذكور، مبينة أن العريس اتفق مع زوجته وشقيقتيه و3 أشخاص آخرين، على تصوير هذا المقطع التمثيلي ونشره على مواقع التواصل، زاعما خطفه من أجل جمع مشاهدات عالية والحصول على أرباح مادية.
بعدما أثار الجدل بفيديو "تمثيلي" لاختطافه أثناء زفافه، ألقي القبض على الشاب المصري أحمد جمال، الذي عرف إعلاميا بـ "عريس الدقهلية"، وأوقف لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كما أمرت السلطات المصرية بحبس 3 آخرين اشتركوا معه في تمثيل وترويج فيديو الخطف المزيف الذي أثار بلبلة بين المصريين على مواقع التواصل خلال الأيام الماضية.
في حين أخلي سبيل زوجة المتهم وشقيقاته، بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه.

ادعت اختطافها من ٥ سودانيين 
كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، حقيقة ما جاء في مقطع فيديو عبر «تيك توك» يتضمن ادعاء إحدى الفتيات لواقعة سرقة وتعد بالهرم من قبل 5 أشخاص يحملون الجنسية السودانية حال سيرها بدائرة قسم شرطة الأهرام بالحيزة.

وبالفحص تبين عدم صحة الواقعة وأمكن تحديد وضبط الفتاة القائمة بنشر مقطع الفيديو، طالبة 17 سنة، مقيمة بدائرة القسم، وبمواجهتها اعترفت بقيامها ببث المقطع "على خلاف الحقيقة" بهدف زيادة نسب المشاهدة، ونفت تعرضها لثمة تعدٍ أو سرقة.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجار العرض على النيابة العامة.
وقررت جهات التحقيق بالجيزة إخلاء سبيلها بكفالة مالية قدرها 1000 جنيه.

202106240846584658 elaosboa19306 2024_10_2_15_20_58_598 2475274_0

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة متهم بخلية الجيزة لجلسة 14 ديسمبر
  • أحلامك بالألوان أم بالأبيض والأسود؟.. هذا ما يقوله العلم
  • الطرابلسي لـ بيانتيدوزي: سنبقي على 400 ألف مهاجر غير شرعي للاستفادة منهم بسوق العمل
  • التجار يستغلون الازمة..غلاء واحتكار والدولة بالمرصاد
  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية
  • كاتب صحفي: تشارك مصر والإمارات الرؤى السياسية يزيد من زخم العلاقات بينهما
  • خبير لـRue20: المغرب مدعو لتنويع شركائه التجاريين والإتحاد الأوربي الخاسر الأكبر
  • حبس سيدة استولت على 750 ألف جنيه بغرض الاتجار بالملابس الجاهزة بسوهاج
  • التنمر الرقمي يعصف بالنجوم..العيب في الشهرة أم الجمهور؟
  • كيف قاد هوس الشهرة والمال السهل بعض أصحاب قنوات التيك توك إلى السجن