قالت الطبيبة الفلسطينية أميرة العسولي الملقبة بامرأة غزة الحديدية، إنه مع بداية الحرب تم غلق المعبر ولم يعد يمر أي مواطن إلى الداخل، وكانت تشاهد الحرب عن بعد من خلال التلفاز حيث كانت موجودة في مصر، مؤكدة أنه لم يكن هناك تواصل أو مكالمات بينها وبين أهلها داخل القطاع بسبب قطع الاتصالات والانترنت والكهرباء، مشيرة إلى أنها استغلت الهدنة الأولى ودخلت غزة وبقت في منزلها لمدة 15 يومًا، وبعدها قررت التطوع للعمل في المستشفى بقسم الولادة، منوهة بأن شخص اتصل بها لكي يحذرها من وجود قناصة بمحيط المستشفى.

الجمعه القادمة.. قطع المياه لمدة 8 ساعات عن بعض مناطق الحوامدية شاهد مباراة باريس سان جيرمان وبروسيا دورتموند بث مباشر مجانا.. مباراة باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا 2024 الطبيبة الفلسطينية أميرة العسولي

وأوضحت خلال لقائها مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي ام سي"، المُذاع عبر شاشة "دي ام سي"، أنها بعد قصف المبنى الذي تتواجد به من قبل الاحتلال الإسرائيلي، سمعت صوت شخص في حالة صعبة ويعاني من إصابة ونطق الشهادتين، مؤكدة أنه انتابها الرعب وخرجت من الغرفة ونزلت من المبنى وكانت الطبيبة الوحيدة وتحركت لإنقاذ المصاب وتحركت تحت نيران وضربات الاحتلال وتم نشل المصاب الأول وهذا لم يتم تصويره، واستكملت في إنقاذ المصابين، مضيفة: "خرجت لإنقاذ الجريح تحت ضربات من القناصة الإسرائيلية.

وأضافت: "الحس الإنساني هو من دفعني لإنقاذ الحالة في الفيديو المنتشر.. كنت أنا الطبيبة الوحيدة هناك"، مؤكدة أنه بعد ذهابها لإنقاذ المصاب ووجدته مازال على قيد الحياة صرخت من السعادة وتنطق "عايش.. عايش"، موضحة أن هناك مئات من الحالات المشابهة لهذا الموقف ولكن لم يتم تسجيلها وتوثيقها.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أميرة العسولي الطبيبة الفلسطينية الإعلامي أسامة كمال مساء دي ام سي

إقرأ أيضاً:

وزارة الزراعة تكشف الآثار الكارثية لشبكة التجسس على القطاع الزراعي


وأكدت الوزارة في بيان صادر عنها خلال المؤتمر أن العدو الأمريكي عمل على استهداف المنتج المحلي في جميع حلقات مراحل الإنتاج والتسويق وتظهر الأساليب التدميرية للعدو في ظل غياب برامج البناء والحماية لاقتصادنا الوطني.

وأوضحت أن استهداف القطاع الزراعي عبر شبكة التجسس أحدث اختلالا في الميزان التجاري بين الواردات والصادرات وتدفقات رأس المال، وكشف أن جميع السياسات الزراعية والاستراتيجيات والبرامج والمشاريع التي تم تنفيذها خلال العقود الماضية كان لهدف إهلاك الحرث والنسل واستهداف الموارد والمقومات الزراعية.

وبينت أن شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية كشفت عمق الاختراق والتأثير والنفوذ الأمريكي في عرقلة التوجهات الزراعية لليمن.

وأشارت إلى أن استهداف القطاع الزراعي عبر شبكة التجسس أدى الى تمركز الثروة في أيدي القلة ممن عمل العدو على تمكينهم من النافذين في النظام السياسي وأقاربهم من امتلاك أكبر شركات استيراد وتوزيع وتكوين ثروات وشراء ولاءات.

ولفتت إلى أنه من الآثار للاستهداف الأمريكي لقطاع الزراعة تراجع نسبة مساهمة القطاع الزراعي في الناتج المحلي وانخفاض معدلات النمو الاقتصادي للقطاع الزراعي وتراجع نسبة القوى العاملة في القطاع الزراعي.

وبلغت الأرقام أوضحت الوزارة أن من الآثار للاستهداف الأمريكي لقطاع الزراعة باليمن تراجع مساحة المحاصيل المزروعة بالحبوب من 70% خلال الفترة (1984م – 1994م) إلى 57% خلال الفترة (1995م – 2005م)

وحملت الإدارة الأمريكية ومخابراتها المسؤولية الكاملة عن المعاناة والخسائر التي لحقت بالمزارعين اليمنيين طيلة الفترات السابقة.

وأكدت أن القيادة الزراعية تدرس إمكانية رفع دعوى قضائية في المحاكم الدولية، لإلزام الأمريكيين بدفع تعويضات للمزارعين، نتيجة الاستهداف الأمريكي لهم، مشددة على أنها لن تسمح باستمرار الاختراق، وستعمل على تصفية القطاع الزراعي من العملاء والجواسيس.

وتقدمت وزارة الزراعة والراي بالشكر للأجهزة الأمنية وجهاز الأمن والمخابرات على جهودهم الكبيرة في الكشف عن شبكة التجسس الأمريكية وفضح المخططات الأمريكية على مرأى ومسمع من العالم.

 

 

مقالات مشابهة

  • مي كساب تكشف كواليس تصوير كليبها الجديد «قطة»
  • وزارة الزراعة تكشف الآثار الكارثية لشبكة التجسس على القطاع الزراعي
  • يسرا تكشف كواليس مسرحية "ملك والشاطر"
  • أميرة سليم : فخورة بتمثيل الفن المصرى فى احتفالات السفارة المصرية بفرنسا
  • مشاركة خاصة لـ أميرة سليم في احتفالات السفارة المصرية بفرنسا
  • 9 يوليو.. السوبرانو أميرة سليم تشارك في احتفالات السفارة المصرية بفرنسا
  • خبير قانون أوروبي: 500 ألف مهاجر غير شرعي دخلوا إلى باريس
  • فريدة عثمان تكشف سبب استبعادها من المشاركة في أولمبياد باريس
  • موندو ديبورتيفو تكشف أزمات خط وسط برشلونة
  • إسرائيل تكشف معلومات جديدة عن هجوم 7 أكتوبر وتطبيقها لبروتوكول "هانيبال"