سرايا - قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير يوم الثلاثاء إنه جرى إبلاغ الولايات المتحدة بأن معبر كرم أبو سالم إلى غزة سيُعاد فتحه يوم الأربعاء.

وقالت الأمم المتحدة ووكالات إغاثة دولية أخرى إن إغلاق المعبرين المؤديين إلى جنوب غزة، رفح وكرم أبو سالم الذي تسيطر عليه إسرائيل، أدى فعليا إلى حجب المساعدات الخارجية عن القطاع ولم يعد هناك سوى عدد قليل للغاية من المخزونات المتاحة بالداخل.





المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

"واشنطن بوست" تسلط الضوء على الفوز الساحق لحزب العمال في الانتخابات العامة ببريطانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سلط مقال نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية الضوء على الفوز الساحق الذي حققه حزب العمال البريطاني في الانتخابات العامة التي أجريت بالمملكة المتحدة أمس الخميس، لينهي بذلك حكم حزب المحافظين الذي استمر طيلة 14 عاما.

وأوضح المقال، الذي شارك في كتابته ويليام بووث وكارلا أدام، أن ذلك الفوز يتيح الفرصة لحزب العمال تشكيل الحكومة الجديدة التي ينتمي معظم أعضاؤها لتيار يسار الوسط، مشيرا إلى أن تلك النتائج تعكس مدى الإحباط الذي يتملك الناخب البريطاني بسبب أداء حكومة المحافظين.

وأشار المقال في هذا الصدد إلى أن حزب العمال حصل على 410 مقاعد في البرلمان من إجمالي 650 مقعدا بينما من المتوقع أن يحصل حزب المحافظين على حوالي 130 مقعدا فقط، فيما تعتبر واحدة من أسوء نتائج الحزب منذ تأسيسه، مضيفا أن حزب الديمقراطيين الليبراليين جاء في المرتبة الثالثة بحصوله على 61 مقعدا.

ويسلط المقال الضوء على تصريحات زعيم حزب العمال كير ستارمر في أعقاب إعلان نتائج الانتخابات والتي أكد فيها أن الناخب البريطاني في جميع أرجاء المملكة أطلق رسالة واضحة من خلال نتيجة الانتخابات مفادها أنه "حان الوقت لوضع نهاية للعمل السياسي الشكلي والتحول للعمل السياسي الفعلي".

وتعهد ستارمر أن تضع حكومته تحسين مستوى المعيشة على قائمة أولوياتها فضلا عن إنعاش الاقتصاد الوطني وتمكين الأسر الصغيرة من شراء منازل لائقة إلى جانب تحسين مستوى الرعاية الصحية.

ويتطرق المقال إلى علاقة المملكة المتحدة بالاتحاد الأوروبي في أعقاب نتائج تلك الانتخابات، مشيرا إلى تصريحات بعض الخبراء الذين يرون أنه من المحتمل أن تسعى حكومة العمال الجديدة إلى تعزيز علاقة المملكة المتحدة بالاتحاد الأوروبي، إلا أن ستارمر كان قد أعلن رفضه انضمام بريطانيا إلى السوق الأوروبي الموحد أو اتحاد الجمارك الأوروبي.
 

مقالات مشابهة

  • الكشف عن غضب أمريكي وبريطاني بعد طلب الجنائية إصدار أوامر اعتقال لقادة الاحتلال
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ60 على التوالي
  • "واشنطن بوست" تسلط الضوء على الفوز الساحق لحزب العمال في الانتخابات العامة ببريطانيا
  • بوتين: المفاوضات بشأن الاستقرار الاستراتيجي تتطلب "حسن نية" من جانب واشنطن
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • "واشنطن بوست": الولايات المتحدة وطالبان تبحثان إطلاق سراح سجينين أمريكيين في أفغانستان
  • اجتماع متوقع بين بايدن ونتانياهو في واشنطن أواخر يوليو
  • كراكاس: فنزويلا والولايات المتحدة تتوافقان على "تحسين العلاقات"
  • كراكاس: فنزويلا والولايات المتحدة تتوافقان على تحسين العلاقات 
  • فنزويلا والولايات المتحدة تتوافقان على تحسين العلاقات (كراكاس)