صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بتهمة التمرد السنغال تحل حزب المعارض سونكو، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وقال وزير الداخلية أنطوان ديوم في بيان تم حل حزب باستيف السياسي بموجب مرسوم ، عازيا هذا القرار الى دعوات متكررة .، والان مشاهدة التفاصيل.

بتهمة "التمرد".. السنغال تحل حزب المعارض سونكو

وقال وزير الداخلية أنطوان ديوم في بيان: "تم حل حزب باستيف السياسي بموجب مرسوم"، عازيا هذا القرار الى دعوات "متكررة" لـ"حركات تمرد" أسفرت على قوله عن عدد كبير من القتلى بين مارس 2021 ويونيو 2023.

ما القصة؟

وكانت النيابة العامة السنغالية قد اتهمت المعارض عثمان سونكو، السبت، بالدعوة إلى التمرد ضد الدولة وتهم أخرى، وذلك بعد شهرين من محاكمته في قضية منفصلة بتهمة الاغتصاب، والتي تسببت باحتجاجات دامية بأنحاء البلاد سقط خلالها قتلى.

وألقت السلطات السنغالية القبض على سونكو الجمعة الفائت بعد مشاجرته مع عناصر قوات الأمن المتمركزين خارج منزله، بدعوى أنهم صوّروه من دون إذن.

وأفاد ممثلو الادعاء السنغالي السبت أن سونكو لا يزال رهن الاحتجاز، في حين قال المدعي العام عبدو كريم ديوب إن الادعاء سيوجّه إلى سونكو تهما جديدة منها الدعوة إلى التمرد والتآمر ضد الدولة والتواطؤ الجنائي على إثر تصريحات أدلى بها وتجمعات شارك فيها منذ عام 2021.

ونفى سونكو ارتكاب أي مخالفات، وطلب من الشعب السنغالي عبر مواقع التواصل الاجتماعي قبل توقيفه "الوقوف على أهبة الاستعداد" لمواجهة الانتهاكات المستمرة بحقه.

ويرى خبراء قانونيون أن إدانة سونكو وعقوباته القانونية تجعله غير مؤهل للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

52.12.211.173



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بتهمة "التمرد".. السنغال تحل حزب المعارض سونكو وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

استطلاع إسرائيلي: نتنياهو يتفوق على غانتس لأول مرة منذ بدء الحرب على غزة

تفوق، رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ، لأول مرة منذ بدء الحرب على غزة ، على الوزير السابق بيني غانتس ، باستطلاع رأي عام حول الأنسب لرئاسة الحكومة، نشرته صحيفة معاريف العبرية.

ووفق الاستطلاع، فإن 42% من الإسرائيليين يرون أن نتنياهو، هو الأنسب لرئاسة الحكومة، مقابل 40% يؤيدون غانتس، للمنصب ذاته.

وأظهر الاستطلاع أنه "لو جرت انتخابات اليوم فإن حزب الليكود سيحصل على 22 مقعدا ب الكنيست المكون من 120 مقعدا".

بالمقابل، سيحصل "المعسكر الوطني" المعارض برئاسة الوزير السابق بيني غانتس، على 20 مقعدا، فيما سيحصل حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني المعارض برئاسة أفيغدور ليبرمان على 15 مقعدا، أما حزب "هناك مستقبل" برئاسة زعيم المعارضة يائير لبيد، فسيحصل على 13 مقعدا، وفق نتائج الاستطلاع.

وبذلك تكون هذه المرة الأولى منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، التي يحتل فيها "الليكود" المرتبة الأولى بين الأحزاب، بعد تصدرها حتى اليوم من قبل حزب "المعسكر الوطني".

ومع ذلك، "لن يتمكن معسكر نتنياهو ولا المعسكر المعارض من تشكيل حكومة، في حال جرت انتخابات اليوم، حيث سيحصل معسكر نتنياهو على 53 مقعدا، فيما سيحصل المعسكر المعارض على 57 مقعدا، وتحصل الأحزاب العربية على 10 مقاعد"، وفق الصحيفة.

ويلزم لتشكيل حكومة الحصول على ثقة 61 نائبا على الأقل، كما لا تلوح بالأفق انتخابات قريبة نتيجة لرفض نتنياهو إجراء انتخابات في ظل الحرب.

 

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • ???? عبدالرحيم دقلو كان قد هيأ المحيطين به أنه سيُعلن اليوم سقوط الفاشر
  • الناطق الرسمي بإسم القوات المسلحة .. العميد الركن نبيل عبدالله : قواتنا سحقت التمرد في الفاشر
  • باراماونت تنوي تسريح 2000 موظف في الولايات المتحدة
  • نتنياهو يتفوق على غانتس في استطلاع لأول مرة منذ بدء العدوان
  • قناة: حماس طالبت بالإفراج عن مروان البرغوثي ضمن المرحلة الأولى للصفقة
  • استطلاع إسرائيلي: نتنياهو يتفوق على غانتس لأول مرة منذ بدء الحرب على غزة
  • تعرف على كيفية التعامل أثناء صدور حكم غيابى ضدك
  • «الأنمي».. تستقطب جيل اليوم
  • وزير السياحة وعمرو الفقي و13 سفيرا يتفقدون أرض المعارض بمهرجان العلمين
  • رفض عدد من جنود المليشيا المشاركة في القتال بالخرطوم وسنار ومدني