حسب نتائج النسخة الثالثة لدراسات الترابط الاجتماعي بالمغرب المنجزة من قبل المعهد الملكي للدراسات الإستراتيجية والتي خلصت إلى ارتفاع غير مسبوق في ثقة المواطنين في المؤسسة الأمنية، إذ انتقلت نسبتها من 77 في المائة سنة 2016 إلى 85 في في المائة سنة 2023، الأمر الذي يعزز الشعور الجماعي بالأمن.

وسجلت المؤشرات المتعلقة بـ”الأمن والإعلام” تزايد مستوى الإحساس الجماعي والفردي بالأمن، وهي معطيات تؤكد النتائج الإيجابية لإستراتيجية مندمجة اعتمدتها المؤسسات الأمنية الوطنية في السنوات الأخيرة ارتكزت أساسا على تعزيز الدور الوقائي من الجريمة وتدعيم الإحساس بالأمن، والرفع من معدلات زجر الإجرام، فضلا عن توطيد القرب من المواطنين.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

إليسا.. من هو حبيب "ملكة الإحساس"

تصدر خلال الساعات الماضية، خبر زواج المطربة إليسا من حبيبها نهاية العام بإيطاليا، تريندات السوشيال ميديا.

وتعد المطربة اللبنانية إليسا، من أبرز النجوم التي تمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة في الوطن العربي، ويحرص محبوها ومتابعة كل جديد لها سواء على المستوى الشخصي أو الفني، ما جعلهم يبحثون عن تفاصيل حبيبها، حيث من المتوقع أن تدخل "ملكة الإحساس" القفص الذهبي نهاية هذا العام.

من هو حبيب إليسا؟

يدعى "وسام"

رجل أعمال مصري.

ويعد من أبرز الشخصيات في عالم الأعمال بمصر.

وكانت اليسا، أشارت إلى اسمه في الجزء الثالث من فيلمها الوثائقي، بأسم "والس" وهو اسم مركّب يجمع بين أسمها وحروف من أسمه.   

إليسا تكشف عن حبيبها

وكشفت المطربة إليسا، عن ارتباطها  خلال الجزء الثالث من فيلمها الوثائقي It’s OK المعروض عبر احد المنصات، قائلة : "بقالي فترة عايشة الحالة الحلوة دي، وأنا بسميه واليس، وهو عبارة عن نص اسمي ونص اسمه، وحاسة بالاستقرار والسعادة، صحيح فيه عندي ضغط كبير بالشغل ولكن بحس إنه ملجأي، ووقت ما ببعتله حتى لو فيه فرق توقيت 8 أو 9 ساعات دايمًا بيبقى موجود.

تابعت : "علاقة حب مع شخص كريم النفس، بيقول كلمة بيعملها، وبيشجعني، وبقالنا مع بعض حوالي 4 أو 5 سنين، أعتقد إنه شخص جيد، هو شايب ولكنه صغير في السن.

وأضافت : "لم يمر أي شخص في حياتي يدعمني ويحبني ويشجعني مثله، يمكن في كل علاقاتي معرفش إذ خانوني أو لا، ولكن في هذا الشخص ببصم بالـ 10 إنه مش هيبص لواحدة تانية.

مقالات مشابهة

  • برلمانية: ثورة 30 يونيو قضت على الإرهاب.. وسيناء أصبحت تتمتع بالأمن والاستقرار
  • «التنمية الأسرية» تقدم دعماً مستداماً لكبار المواطنين
  • المغرب يشرع في حصد نتائج الإصلاح الضريبي والعدالة الضريبية بأرقام قياسية
  • المغرب..97 في المائة من الشواطئ الخاضعة للمراقبة مطابقة للمعايير
  • وزير الكهرباء تفقد مدينة المطلاع:تسريع إجراءات طرح المباني العامة والأسواق المركزية والحدائق والزراعات التجميلية لخدمة السكان
  • إنتاج النفط الأميركي والطلب عليه عند أعلى مستوى في 4 أشهر
  • الهند تعد لقمة جديدة مع روسيا على أعلى مستوى
  • التلميذة سميرة خزاز تكشف وصفة التفوق بعد تحقيقها أعلى معدل في البكالوريا بجهة سوس ماسة
  • إليسا.. من هو حبيب "ملكة الإحساس"
  • 557 ألف إمرأة في قطاع غزة يواجهن انعداما حادا بالأمن الغذائي