أخبارنا المغربية- أزيلال

قضت المحكمة الابتدائية بأزيلال، بالحبس النافذ في حق سائق "حافلة الموت"، المتهم في حادثة السير الخطيرة التي وقعت يوم الأحد 17 مارس الماضي، بأحد المنعرجات الواقعة على الطريق الرابطة بين أيت بولي وأيت بوكماز، بإقليم أزيلال.

وبعد الاستماع إلى مرافعة دفاع المعني بالأمر، الذي حاول في مداخلته تبرير الواقعة المميتة، بعوامل عدة من بينها الحالة الميكانيكية للسيارة، وكذا حالة الطريق الجبلية التي تتميز بمنعرجات خطيرة، قرر قاضي الجلسة الحكم بشهرين حبسا في حق السائق، وحجز رخصة السياقة الخاصة به.

وكان الحادث قد خلف وفاة 11 شخصا، من بينهم 5 أساتذة، كانوا في طريقهم إلى مقرات عملهم لاستئناف الدراسة بعد العطلة البينية الثالثة، بالإضافة إلى إصابة 22 راكبا، أربعة منهم وصفت حالتهم بالخطيرة، تم نقلهم إلى المستشفى الإقليمي لتلقي العلاجات الضرورية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أخيرا.. أساتذة كلية الطب والصيدلة يخرجون عن صمتهم ويعبرون عن رأيهم فيما وقع ويقع بكلياتهم

اخبارنا المغربية - محمد اسليم

كشف أساتذة كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء، في بيان صادر عن جمعهم العام الاستثنائي، في إطار مكتبهم النقابي المنضوي تحت لواء النقابة الوطنية للتعليم العالي، عن تنظيمهم وقفة تضامنية مع الطلبة والأطباء المقيمين "ضحايا التعنيف والمتابعات القضائية"، وذلك يوم غد الأربعاء بالكلية معلنين رفضهم للعنف الذي تعرض له الطلبة والأطباء الداخليون والمقيمون، وطالبوا بإيجاد حل عاجل لأزمة القطاع.

الأساتذة حذروا الحكومة من استمرار الوضع على ما هو عليه، ما سيؤدي - حسبهم - إلى عجزهم عن القيام بمهامهم البيداغوجية، بما في ذلك إلقاء الدروس لطلبة السنة الأولى، وضمان السير العادي للامتحانات. وسجلوا أن إصلاح الدراسات الطبية، بدءا بتقليص مدة الدراسة وانتهاء بتقليص سنة من الدروس النظرية قد "تم بمقاربة غير تشاركية وأنجز بوتيرة متسرعة".

الجمع العام النقابي لأساتذة كلية الطب و الصيدلة بالدار البيضاء انتقد الطريقة التي تدار الدورات الاستدراكية دون مراعاة مجهودات الأساتذة وفي غياب أية نتيجة ملموسة، ولا يعدو الأمر - حسبهم دائما - إلا هدرا للجهد والوقت والمال، وطالبوا في ختام بيانهم بإطلاق سراح الطلبة الموقوفين، والتراجع عن حل مكاتب الطلبة، وهي إجراءات لن تساهم في حل المشكل بل ستزيده تعقيداً.

 

مقالات مشابهة

  • مشهد يحبس الأنفاس لسائق سيارة يدهس طفلاً لكنه يخرج سليمًا.. فيديو
  • أخيرا.. أساتذة كلية الطب والصيدلة يخرجون عن صمتهم ويعبرون عن رأيهم فيما وقع ويقع بكلياتهم
  • أساتذة كلية الطب بالدار البيضاء في احتجاجات ردا على قمع الطلبة (+فيديو)
  • جاب الربحة.. الحبس النافذ لمنتحل صفة ضابط أمن بتطوان
  • بسبب أغنية.. الجزائر تدين فنانة بالسجن النافذ بتهمة الإرهاب
  • تجديد حبس المتهم بتعذيب زوجته الحامل حتى الموت بمنشأة ناصر
  • لبنان: مقتل ستة فلسطينيين نصفهم أطفال بغارة إسرائيلية استهدفت منزل اللواء المقدح بمخيم عين الحلوة
  • السجن لأفراد عصابة ابتزت أرباب حافلات نقل المسافرين بمكناس
  • أساتذة الطب بالدار البيضاء يهددون بالتوقف عن التدريس ويحتجون غدا الأربعاء تضامنا مع "الطلبة المعنفين"
  • الحبس الشديد بحق ضابط مبتز