إذا زاد مولود جديد لدى المستفيد فيسأل عن طريقة إضافة تابع في حساب المواطن 1445، من أجل الاستفادة من الدعم المقدم من البرنامج، حيث يساهم في تقديم المساعدات المالية إلى الفئات المحتاجين وفق الشروط المحددة في حالة عدم تجاوز الحد المانع، فيما تشمل هذه الفئات رجل أو إمرأة (عائل الأسرة) والشخص المستقل وذلك بتقديم الأوراق المطلوبة لإثبات ذلك، حساب المواطن برنامج يدعم الأسر السعودية على تخفيف الأعباء المعيشية وذلك وسط التوسع الاقتصادي الجاري في المملكة وسعي الحكومة في توفير حياة أفضل للمواطنين.

شروط إضافة التابعين

قبل البدء في إضافة التابعين لديك لابد أن تعرف هل أنت مؤهل أو مستحق أم لا، وذلك من خلال استعلام عن الأهلية عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج، علماً بأن لابد أن تتوفر تلك المعايير لكي يتمكن المستفيد من إضافة شخص تابع إلى حساب المواطن للحصول على الدعم:-

لابد أن يكون التابع أحد أفراد الأسرة من الدرجة الأولى أو المعالين لدى رب الأسرة، ويشمل بذلك الأبوين والأبناء والزوجة. يشترط أن يكون التابع مسجل في سجل الأحوال المدنية. يجب أن يقوم المستفيد بتحديث بياناته في حساب المواطن قبل البدء في إضافة تابع جديد. إرفاق المستندات اللازمة للإضافة مثل شهادة الميلاد أو إثبات صلة القرابة. طريقة إضافة تابع في حساب المواطن 1445 تسجيل الدخول عبر بوابة حساب المواطن الإلكترونية. اضغط على خانة تفاصيل الطلب. ومن ثم اختر منها بيانات التابعين يليها إضافة تابع. قم بتعبئة البيانات التي تخص الشخص الجديد. إرفق الأوراق المطلوبة ثم اضغط على كلمة (إضافة) ثم حفظ. متى يستلم التابع الدعم بعد التسجيل؟

بعد ما يتم التسجيل وإضافة التابع أو الشخص الجديد في حساب المواطن، يتم صرف مبلغ الدعم للتابع في الشهر التالي من تقديم الطلب، وذلك في حالة الاستحقاق وصدور نتائج الأهلية بذلك، حيث يتم تحديد قيمة الدعم بناءاً على عمر الشخص المضاف إذا كان أقل أو أكبر من 18 سنة، ويجب العلم أنه على رب الأسرة أو المستفيد الرئيسي من البرنامج الإفصاح عن كل تفاصل الدخل الشامل للأسرة أو في حالة وجود دخل إضافي من خلال عمل الزوجة أو المستفيد نفسه، وذلك لضمان استمرار الحصول على الدعم والاستحقاق عند قيام الجهات المراجعة بالتأكد من الأهلية.

"طريقة خرافيه" للف ورق العنب بخله خشب في دقائق وألذ خلطه محشي سهلة التحضير

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی حساب المواطن تابع فی

إقرأ أيضاً:

KIB يعلن أسماء الرابحين في السحب الشهري والأسبوعي لحساب الدروازة

أعلن بنك الكويت الدولي (KIB) أسماء عملائه الفائزين بالسحب الشهري والأسبوعي، عن أرصدة العملاء في شهر يونيو وذلك ضمن حملة سحوبات حساب الدروازة لعام 2024 التي تتميز بأعلى عدد رابحين طوال العام. حيث حصل في السحب الشهري كل من كوثر عيسى حسين أسيري، حسان علي حسين سبتي على جائزة السحب بقيمة 5,000 د.ك لكل منهما، وحصل في السحب الأسبوعي كل من تامر محمد سليمان الحصري، رشا أحمد عبد الشلبي، تغريد أحمد محمد خضر، خالد صنيتان شعار المطيري، مريم جمال سفر المؤمن على جائزة بقيمة 1,000 د.ك لكل منهم، بينما حصل كل من سيد مبارك سيد الهي سيد إسماعيل، محمد خلف ديج، حميد هليل علي المهندي، عبدالكريم محمد عبدالرحمن، تهاني محمد خالد الباتل، أحمد محمد السيد أحمد يوسف، هياء حمود رديني العازمي على جائزة بقيمة 500 د.ك لكل منهم. وقد تم إجراء السحب بحضور ممثل وزارة التجارة والصناعة وموظفي البنك.

والجدير بالذكر أن حساب “الدروازة” هو حساب توفير مبني على أساس الوكالة بالاستثمار، وقد أطلقه KIB ضمن باقة منتجاته المصرفية المخصّصة للأفراد، وهو الأقوى من نوعه من حيث العائد السنوي المتوّقع بنسبة تصل لغاية 2% كل شهر، والتي يحصل العميل عليها لأول ثلاثة أشهر من فتح الحساب، ويتوقّع وصولها لغاية 1% بعد انقضاء الأشهر الثلاثة الأولى، علماً بأن العوائد تودع تلقائياً في حساب العميل خلال اليوم الأول من بداية كل شهر.

وإضافة إلى كونه حساب توفير، يتطلّب دخول السحوبات الأسبوعية والشهرية والسحب السنوي توافر 100 د.ك في الحساب، حيث يحصل العميل على فرصة واحدة لدخول السحوبات مقابل كل 1 د.ك يبقى في الحساب طوال شهر كامل، وذلك حسب الرصيد الأدنى للشهر الذي يسبق السحب، بينما يتم احتساب فرصة واحدة للمشاركة في السحب السنوي مقابل كل 1 د.ك يبقى شهرين كاملين، وذلك حسب الرصيد الأدنى للشهرين السابقين للسحب، حيث تطبق الشروط والأحكام.

كما يتميز حساب “الدروازة” بتوافقه مع أحكام الشريعة الإسلامية، واعتماده من قبل هيئة الرقابة الشرعية في KIB، إضافة إلى أنه مدعوم بمجموعة من المزايا الحصرية، مثل سهولة فتح الحساب، إذ لا يشترط تحويل الراتب، ويمكن فتح الحساب من بُعد ومن دون الحاجة إلى زيارة الفروع، وذلك عن طريق “KIB أون لاين” عبر الموقع الإلكتروني، أو تطبيق الهواتف الذكية “KIB موبايل”.

وتجدر الإشارة إلى أن حساب “الدروازة” من KIB يوفّر العديد من المزايا الأخرى، على غرار إصدار بطاقة السحب الآلي بمجرّد فتح الحساب، والتي تتيح السحب النقدي من أجهزة السحب الآلي لغاية 2,000 د.ك يومياً، إلى جانب إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية مقابل ضمان مالي على هذا الحساب، علماً بأن الحد الأدنى لفتح الحساب والمشاركة في السحوبات هو 100 د.ك ولا يمكن للعميل سحب هذا المبلغ إلا عند إغلاق الحساب.

المصدر كونا الوسومبنك الكويت الدولي حساب الدروازة

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل ميلك شيك بالشوكولاتة المنعش لمواجهة حر الصيف
  • قوات الدعم السريع تعلن السيطرة على لواء تابع للجيش بغرب كردفان
  • طريقة إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • هل يؤثر تغيير رقم الجوال وحالة الدفعة تحت الإجراء على وقت دراسة أهلية حساب المواطن؟
  • هل يلزم حذف الابنة من حساب المواطن بعد زواجها؟.. البرنامج يجيب
  • حساب المواطن يوضح تأثير تواجد المستفيد خارج المملكة على الدعم
  • هيئة الزكاة توضح طريقة تحديد موعد تحصيل ضريبة القيمة المضافة
  • شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • KIB يعلن أسماء الرابحين في السحب الشهري والأسبوعي لحساب الدروازة
  • وزير التموين الجديد: شغلنا الشاغل تخفيف العبء عن المواطنين ووصول الدعم لمستحقيه (فيديو)