شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن محمود محيي الدين التركيز على مشروعات الطاقة النظيفة لخفض الانبعاثات الكربونية، أكد الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي COP27 والمبعوث الخاص للأمم المتحدة .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محمود محيي الدين: التركيز على مشروعات الطاقة النظيفة لخفض الانبعاثات الكربونية ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محمود محيي الدين: التركيز على مشروعات الطاقة النظيفة...

أكد الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي COP27 والمبعوث الخاص للأمم المتحدة المعني بتمويل أجندة ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة ورئيس المجلس الاستشاري للشبكة الأفريقية التابعة لتحالف جلاسجو المالي من أجل صافي الانبعاثات الصفري (جيفانز)، على ضرورة تعزيز جهود الدول الأفريقية لخفض الانبعاثات الكربونية بالتعاون مع (جيفانز) بالتركيز على مشروعات الطاقة النظيفة.

جاء ذلك خلال ترؤسه لاجتماع مجلس الشبكة الأفريقية لتحالف جيفانز، بحضور فيرا سونجوي، الرئيس المشارك لمجموعة الخبراء رفيعي المستوى بشأن تمويل العمل المناخي، وليزلي ندلفو، المدير التنفيذي للمجموعة الأفريقية لدعم القدرات في مواجهة مخاطر التغير المناخي، وهندريك دو تويت، المدير التنفيذي لمؤسسة ناينتي وان، وسامايلا زبيرو، رئيس مؤسسة التمويل الأفريقية، وسولومون كوينور، نائب رئيس البنك الأفريقي للتنمية لشئون القطاع الخاص والبنية التحتية والتصنيع.

وقال محيي الدين ان الاجتماع شهد مناقشة أولويات العمل المناخي في أفريقيا، والتي سيتم التأكيد عليها خلال قمة أفريقيا للمناخ التي ستعقد في كينيا في الأسبوع الأول من سبتمبر المقبل وكذلك أسبوع أفريقيا للمناخ، موضحًا أن تعزيز الجهود على مستوى الدول يأتي في مقدمة هذه الأولويات بحيث يمكن لأعضاء المجلس مساعدة تحالف (جيفانز) على تشكيل فرق عمل لدعم جهود الدول مع التركيز بشكل خاص على تطوير وتمويل مشروعات الطاقة النظيفة، والمساعدة في إيجاد الإمكانات المطلوبة لهذه المشروعات، وبناء آليات تعزز الشراكات من أجل تحول عادل في مجال الطاقة.

وأضاف أن من بين أولويات العمل التي اتفق عليها المشاركون في الاجتماع دعم مشروعات المناخ الناتجة عن المنتدى الإقليمي الأفريقي لتمويل مشروعات المناخ والمساهمة في الإعداد وتطوير هذه المشروعات، وكذلك بناء القدرات لتوفير التمويل اللازم للعمل المناخي، وتعزيز جهود توسعة أسواق الكربون الطوعية ودعم مبادرة أسواق الكربون الأفريقية، وتشجيع التعاون بين القطاع الخاص وبنوك التنمية متعددة الأطراف لتمويل وتنفيذ العمل المناخي في أفريقيا.

وشهد الاجتماع تقديم أمانة تحالف جلاسجو للمدير الجديد لمجموعة GFANZ Africa المعار من بنك التنمية الأفريقي تيموثي أفول كومسون، والذي يقود العمل من أجل إيجاد أدوات فاعلة جديدة لتقليص مخاطر تمويل وتنفيذ مشروعات المناخ في أفريقيا والتي تتكامل مع الأدوات المعمول بها حاليًا من أجل الوفاء بمتطلبات مؤسسات التمويل المختلفة.

كما تمت دعوة كافيتا سينها، مديرة القطاع الخاص بصندوق المناخ الأخضر، كمراقب للاجتماع لعرض جهود الصندوق ودوره في أفريقيا من خلال مجموعة من الشراكات والمشروعات القائمة فضلًا عن بحث إمكانات التعاون في المستقبل خاصةً مع الجهات الفاعلة من القطاع الخاص.

54.186.175.39



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل محمود محيي الدين: التركيز على مشروعات الطاقة النظيفة لخفض الانبعاثات الكربونية وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس محمود محیی الدین القطاع الخاص فی أفریقیا من أجل

إقرأ أيضاً:

«نماء» تتوسع في استخدام الطاقة النظيفة لتعزيز الاستدامة البيئية

العُمانية: أكّد المهندس عبد الله بن محمد النعيمي، الرئيس التنفيذي للعمليات والصيانة بشركة نماء لخدمات المياه، أن الشركة تبذل جهودًا لتعزيز الاستدامة البيئية والتوسع في استخدام الطاقة النظيفة، للإسهام في نجاح الإستراتيجية الوطنية للوصول إلى الحياد الصفري الكربوني بحلول عام 2050م، وقد وضعت الشركة خططًا واضحة ومستهدفات محددة تُترجم في مختلف الأعمال التشغيلية.

وأشار إلى أن الشركة تُشغل عددًا من المحطات والأصول التابعة لها باستخدام الطاقة الشمسية عن طريق تحويل الإشعاعات الشمسية والضوء الصادر عنها إلى تفاعلات كيميائية تنتج الكهرباء، إضافة إلى طاقة الرياح التي يتم توليدها عبر التوربينات المنتجة للكهرباء أثناء دورانها بفعل الرياح.

وأوضح أن محطة «الكحل» لتحلية المياه بولاية هيماء تعمل بتقنية مدمجة تجمع بين الطاقة الكهربائية والطاقة الشمسية وطاقة الرياح، حيث يتم إنتاج الكهرباء لتشغيل المحطة من الألواح الشمسية التي يبلغ عددها 90 لوحًا، إضافة إلى 3 توربينات رياح، وبطاقة إنتاجية تبلغ 240 مترًا مكعبًا من المياه يوميًّا.

وبيّن أن محطة «قرن العلم» بولاية أدم تعمل بالطاقة الشمسية، وتغذي عددًا من المنازل والشركات العاملة في مناطق الامتياز، بطاقة إنتاجية تبلغ 100 متر مكعب من المياه يوميًّا، فيما يعمل بئر «وادي السيجاني» بولاية سمائل عبر 40 خلية شمسية بقدرة إنتاجية تبلغ 10 كيلوواط في الساعة، وتنتج الكهرباء لتشغيل مضخة بئر «وادي السيجاني» لتغذية خزانات وادي السيجاني، والتي تبلغ قدرتها التخزينية 10 آلاف جالون، ويتم توصيلها عن طريق محطة الناقلات إلى 80 منزلًا في بلدتي «السنسلة» و«وادي السيجاني».

وأشار إلى أن محطة «قرون» لتحلية المياه بولاية جعلان بني بوعلي تعمل بالطاقة المتجددة، وتنتج يوميًّا 250 مترًا مكعبًا من المياه يتم توزيعها على القاطنين بهذه القرية، مضيفًا أن محطة «حمراء الدروع» بولاية عبري تعمل عبر الطاقة الشمسية، وتنتج 39 كيلوواط في الساعة من الكهرباء، وتعمل على تشغيل المحطة وتحلية المياه المنتجة من الآبار، حيث تنتج حوالي 1000 متر مكعب من المياه يوميًّا يتم توزيعها على المشتركين في حمراء الدروع ومحطة تعبئة الناقلات.

وقال: إن «نماء لخدمات المياه» تركز على تسريع عمليات التحول إلى الطاقة النظيفة من أجل المشاركة في الجهود الوطنية للتصدي لظاهرة التغير المناخي وتحقيق أهداف الخطة الوطنية للوصول إلى الحياد الصفري بحلول عام 2050.

مقالات مشابهة

  • «نعيم للوساطة فى الأوراق المالية» تحصل على رخصة شهادات الانبعاثات الكربونية
  • «نماء» تتوسع في استخدام الطاقة النظيفة لتعزيز الاستدامة البيئية
  • الكهرباء والطاقة النظيفة تدفعان ثمن نقص المياه بالعراق
  • مصدر الإماراتية ترفع قدرة مشروعات الطاقة النظيفة إلى 31.5 ألف ميغاواط
  • تحت رعاية ذياب بن محمد بن زايد.. “ود العالمية لتنمية الطفولة المبكرة” تناقش تأثير التغير المناخي على تنمية الطفولة المبكرة
  • «ود العالمية لتنمية الطفولة المبكرة» تناقش تأثير التغير المناخي على تنمية الطفولة المبكرة
  • مطارات دبي تطلق مشروعا للألوح الشمسية للحد من الانبعاثات
  • «ود العالمية لتنمية الطفولة المبكرة» تناقش تأثير التغير المناخي على تنمية الطفولة المبكرة
  • مطارات دبي تعزز التزامها بالاستدامة البيئية وتوسع استخدام الطاقة الشمسية لخفض بصمتها الكربونية
  • «معلومات الوزراء»: تعدين العملات المشفرة تمثل 2% من استخدام الكهرباء عالميا