حيروت – وكالات

عادت حاملة الطائرات الأمريكية، يو إس إس دوايت دي أيزنهاور (CVN-69)، التي كانت في طريقها إلى الولايات المتحدة الأمريكية عبر قناة السويس، أدراجها مرة أخرى إلى البحر الأحمر، بعد أن وصلت سابقًا إلى شرق البحر المتوسط، وفقًا وفقا لصور أقمار صناعية.

والجمعة 26 إبريل الماضي، أعلنت البحرية الأمريكية، أن حاملة الطائرات يو إس إس دوايت أيزنهاور والمدمرة يو إس إس غريفلي، عبرت قناة السويس إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، بعد مغادرتها البحر الأحمر

فيما أفاد موقع USNI News التابع للبحرية الأميركية، بمغادرة حاملة الطائرات يو إس إس دوايت أيزنهاور البحر الأحمر تترك منطقة القيادة المركزية الأمريكية بدون مجموعة حاملة طائرات ضاربة أو مجموعة برمائية.

وكان من المتوقع أن يتم استبدال ايزنهاور ومجموعتها الهجومية بمجموعة هاري إس ترومان كاريير سترايك ، التي كانت في غرب المحيط الأطلسي تجري تمرينا نهاية ابريل/نيسان الماضي.

واعتبر الحوثيون انسحاب حاملة الطائرات الأمريكية حينها، مؤشر إيجابي، محذرين في الوقت ذاته من عملية خداعية.

ويوم الجمعة الماضي، أعلن الحوثيون ما أطلقوا عليها الجولة الرابعة من التصعيد لتشمل هجماتهم البحرية السفن المتواجدة في البحر المتوسط، بالقدر الذي تصل إليه أيديهم. وفقا لبيان للناطق العسكري للحوثيين.

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

طائرة أمريكية تنفذ مهمة مراقبة قبالة السواحل الليبية في البحر المتوسط

مهمة في وسط البحر الأبيض المتوسط، نفذتها طائرة المراقبة "نورثروب غرومان إم كيو-4 سي تريتون" التابعة للبحرية الأمريكية، مركزة بشكل أساسي على المياه قبالة السواحل الليبية.

 

ووفقا لما أظهره موقع "إيتاميل رادار" المتخصص في رصد الرحلات الجوية، أقلعت الطائرة من قاعدة سيغونيلا الجوية في إيطاليا.

وأوضح مسار الرحلة أن الطائرة حلقت عبر المنطقة الساحلية الليبية والمنطقة الواقعة بين مالطا وصقلية.

 

وأشار موقع تتبع الطائرات إلى أن وجود الطائرة في هذه المناطق يعكس الاهتمامات الاستراتيجية والتوترات الجيوسياسية المتزايدة في وسط البحر الأبيض المتوسط وشمال إفريقيا.

 

المسيرة الأمريكية "نورثروب غرومان إم كيو-4 سي تريتون

والمسيرة الأمريكية "نورثروب غرومان إم كيو-4 سي تريتون" قادرة على تعقب حركة المرور البحرية، ومنع الأنشطة غير القانونية مثل تهريب الأسلحة والبشر، إضافة إلى جمع المعلومات الحيوية، وتوفير معلومات الاستطلاع على مساحات واسعة في البحر وفي المناطق الساحلية، وإجراء مراقبة مستمرة للسطح، وتنفيذ مهام البحث والإنقاذ، وبإمكانها مراقبة ما يصل إلى 7 ملايين كم مربع من السطح خلال يوم.

 

مقالات مشابهة

  • زخم متصاعد للعمليات اليمنية.. تنكيل مذل للأعداء في المرحلة الرابعة من التصعيد
  • دراسة تحذر من أثر غياب حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور عن خليج عدن
  • موانئ البحر الأحمر: تداول 16 ألف طن و929 شاحنة بضائع
  • طائرة أمريكية تنفذ مهمة مراقبة قبالة السواحل الليبية في البحر المتوسط
  • بعد سبعة أشهر من انتشارها بالبحر الأحمر.. المدمرة الأمريكية "كارني" تعود لموطنها وطاقمها يتحدث عن طبيعة المعركة (ترجمة خاصة)
  • صحيفة “ذا هيل”: خبراء يحذرون من مأزق محتمل للبحرية الأمريكية في مواجهة الحوثيين
  • تدمير 3 زوارق مسيّرة لليمنيين في البحر الأحمر
  • معهد أمريكي: غياب حاملات الطائرات في البحر الأحمر أسبوعين مثير للقلق
  • معهد أمريكي: غياب حاملات الطائرات في البحر الأحمر لمدة أسبوعين مثير للقلق
  • السلطات الإريترية تفرج عن أكثر من 20 صيادا يمنيا