رؤيا الأخباري:
2024-09-30@09:58:29 GMT

 الأردن يستضيف البطولة العربية للمصارعة

تاريخ النشر: 8th, May 2024 GMT

 الأردن يستضيف البطولة العربية للمصارعة

 

أكد رئيس الإتحاد الأردني للمصارعة، المهندس محمد العواملة، أهمية البطولة العربية كفرصة تحضير للاعبي المنتخب الوطني

تأكدت مشاركة 10 دول في البطولة العربية للمصارعة "حرة، رومانية، سيدات" التي ستُقام في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب "المدينة الرياضية" خلال الفترة من 22 إلى 25 مايو الحالي.

اقرأ أيضاً : اتحاد كرة القدم يصدر جدول دوري المحترفات لمرحلة الذهاب

ومن بين الدول المشاركة: السعودية، الإمارات، العراق، سورية، مصر، فلسطين، الجزائر، تونس، المغرب، وقطر، إلى جانب مشاركة المنتخب الوطني الأردني، حيث يُتوقع حضور حوالي 200 لاعب ولاعبة في المنافسات.

قرار تمديد فترة التسجيل للبطولة لمدة 5 أيام إضافية، لتغلق يوم السبت 11 مايو الحالي، بهدف إتاحة المجال لأكبر عدد ممكن من الدول واللاعبين للمشاركة العربية، وذلك بالتنسيق مع الإتحاد العربي للمصارعة.

أكد رئيس الإتحاد الأردني للمصارعة، المهندس محمد العواملة، أهمية البطولة العربية كفرصة تحضير للاعبي المنتخب الوطني للمشاركة في الاستحقاقين الآسيوي والعالمي، وأشار إلى استجابة الاتحاد لرغبة الاتحاد العربي في استضافة البطولة.

من جانبه، أكد أمين سر الاتحاد الأردني للمصارعة، الدكتور مظفر العبداللات، جاهزية الأردن لاستضافة البطولة، وأكد أن التحضيرات جارية بشكل مكثف لضمان نجاح الحدث الرياضي العربي، وأن الصالة المخصصة للمباريات جاهزة بنسبة كبيرة لاستقبال الحدث بعد إجراء بعض التعديلات اللوجستية الضرورية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: المصارعة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد مراسم توقيع مذكرة تفاهم بشأن الأكاديمية الأفريقية لكرة اليد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي مساء اليوم، مراسم توقيع مذكرة تفاهم مع الاتحادين الإفريقي والمصري بشأن الأكاديمية الأفريقية لكرة اليد، بالمدينة الشبابية والرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة.


حضر التوقيع الدكتور حسن مصطفي رئيس الإتحاد الدولي لكرة اليد، الدكتور منصور وأريمو رئيس الاتحاد الافريقي لكرة اليد، محمد الأمين رئيس الإتحاد المصري لكرة اليد، مدحت البلتاجي رئيس مجلس إدارة الأكاديمية الأفريقية لكرة اليد والنائب الأول لرئيس الاتحاد الأفريقي.


في كلمته، أكد الدكتور أشرف صبحي أن وزارة الشباب والرياضة تدعم هذا المجهود الكبير فى كرة اليد والذى يتماشى مع رؤيتها ورؤية الدولة فى الاهتمام بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية إضافة الى دعم الحركة الرياضية.


وأضاف أن وزارة الشباب والرياضة ستعمل على تقديم كافة أوجه الدعم خلال الفترة القادمة لتوسيع نشاط الأكاديمية ليشمل المزيد من البرامج العلمية المتطورة فى كرة اليد لاكمال الجوانب المختلفة لتطوير كرة اليد والتى منها الطب الرياضي، والتسويق، والاعلام وغيرها من المجالات الداعمة.


فيما قال الدكتور حسن مصطفي رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم: "الإتحاد الدولي لكرة اليد يدعم ويثمن التعاون الوثيق والمثمر بين الاتحاد الأفريقي والمصري ووزارة الشباب والرياضة المصرية".


تتضمن مذكرة التفاهم بين وزارة الشباب والرياضة والإتحاد الأفريقي لكرة اليد والإتحاد المصري لكرة اليد: تقديم كافة الإمكانات والتسهيلات لتحقيق هذا الهدف، العمل على الحصول على الدعم اللازم من الإتحاد الدولي لأنشطة الأكاديمية.


ويتولى الإتحاد الأفريقي لكرة اليد ( الأكاديمية الأفريقية لكرة اليد باعتبارها ممثل الاتحاد الأفريقي بجمهورية مصر العربية ) وضع الأطر العلمية الدراسية للمناهج بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة اليد طبقا للمستويات المختلفة للدورات التدريبية، تحديد المحتويات التدريب للدبلومات المختلفة، بالإضافة إلى طلب مساعدة الاتحاد الدولي من أجل إتاحة المادة العلمية التعليمية والأدوات اللازمة للمشاركين.



وتقوم وزارة الشباب والرياضة بتقديم الدعم اللازم لاستكمال لمقر الدائم للأكاديمية الأفريقية لكرة اليد، المساهمة في اعداد خطة عمل الاكاديمية مع الاتحاد الافريقي لكرة اليد والاتحاد المصري لكرة اليد للأنشطة المستقبلية


فيما يقوم الاتحاد المصرى لكرة اليد: التنسيق ما بين وزارة الشباب والرياضة والاتحاد الافريقي لكرة اليد في كل ما يتعلق بأمور الاكاديمية، تقديم كافة التسهيلات الممكنة من جانبه، تقديم التسهيلات الأدارية قبل اقامه الدورات التدريبية.

مقالات مشابهة

  • فيديو لوفاة لاعب كرة قدم بنوبة قلبية.. وحزن يخيم على الشارع الأردني
  • تفاؤل سوداني برئاسة مصر لمجلس السلم والأمن وتأكيدات بأنها ستساهم في رفع تجميد عضوية السودان في الإتحاد الأفريقي
  • رحلات للجماهير لدعم الاتحاد السكندري ومتابعة مباريات البطولة العربية لكرة السلة
  • المغرب يقتحم “المعسكر الإسكندنافي”.. 70% من دول الإتحاد الأوربي تدعم مغربية الصحراء
  • وزير الرياضة يشهد مراسم توقيع مذكرة تفاهم بشأن الأكاديمية الأفريقية لكرة اليد
  • عمر : سلة الاتحاد تستعد للبطولة العربية بقوة وزعيم الثغر ملك اللعبة
  • الرجال يعلن تفاصيل حضور مباريات البطولة العربية لكرة السلة
  • رئيس بعثة نادي الوحدة: الاتحاد السكندري أقوى المرشحين للقب البطولة العربية للسلة
  • 13 فريقاً يبحثون عن التتويج ببطولة الأندية العربية للمرة الأولى في تاريخهم
  • الاتحاد السكندري سبعة ألقاب ..السجل الذهبي لبطولة الاندية العربية لكرة السلة