القدس المحتلة - صفا

أجبرت بلدية الاحتلال الاسرائيلي، يوم الثلاثاء، مقدسيا على هدم منزلين قيد الإنشاء في قرية العيسوية بالقدس المحتلة قسرا.

وقال ثائر جمال مصطفى لوكالة "صفا"، إن بلدية الاحتلال أجبرته على هدم الطابق الرابع من بناية سكنية تعود لوالده المعتقل في سجون الاحتلال، بحجة البناء دون ترخيص.

وأوضح أن والده جمال وهو إمام مسجد الأربعين، بنى الطابق الرابع المكون من منزلين من الخشب والألمينيوم في شهر تموز العام الماضي، ثم اعتقلته قوات الاحتلال في شهر تشرين الأول من العام الماضي.

وأضاف أن بلدية الاحتلال استهدفت المبنى بعد اعتقال والده، وحررت العديد من المخالفات بحق العائلة، حتى أنها تلقت مخالفة بناء بحق المنزلين في الطابق الرابع، وتمكن المحامي من ايقاف عملية الهدم منذ شهر كانون الأول الماضي حتى شهر نيسان.

وتابع "أصرت بلدية الاحتلال على هدم المنزلين ذاتيا، وإلا ستفرض على العائلة دفع مبالغ مالية باهظة لتنفيذ طواقمها عملية الهدم، فأضطررت إلى هدم المنزلين قسرا".

ولفت إلى أن مساحة المنزلين تبلغ 180 مترا مربعا، ويضم كل منزل 3 غرف ومطبخ ودورة مياه، وكان من المقرر أن يقطن فيهما نجل أخته حكم كاشور ونجل شقيقه قصي مصطفى، بعد زواجهما.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الاحتلال هدم القدس بلدیة الاحتلال على هدم

إقرأ أيضاً:

أهالى قرية طبهار بالفيوم ينتظرون جثمان موظف القى بنفسة من الطابق الـ 15 لدفنة بمقابر اسرته

ينتظر أهالى قرية طبهار بمحافظة الفيوم، وصول جثمان الشاب خالد احمد عوض، الذى يعمل سائق بوزارة الزراعة، من مشرحة زينهم بمحافظة القاهرة لدفنة فى مقابرالاسرة والذى القلى بنفسة مساء أمس من الطابق الـ 15 بوزارة الزراعة بحى الدقى.

 

وسط حالة من الحزن الشديد الذى سيطر على أهالى قرية طبهار التابعة لمركز ابشواى، بمحافظة الفيوم، عقب سماعهم نبأ وفاة  الشاب خالد احمد عوض صاحب الـ 47 عاما والذى يعمل سائقا بوزارة الزراعة، والذى القى بنفسة من أعلى الطابق الـ 15، حيث تعالت الدعوات والرحمات  له وامتلأت صفحات التواصل الادتماعى الفيس بوك بنعى الشاب الخلوق والخدوم والذى لم يكن يتأخر ابدا عن اى شخص من أهالى القرية.

 

حيث يستطف الشباب والرجال والنساء أمام مسجد عبدالله مؤمن فى انتظار وصول الجثمان لصلاة الجانزة عليه ودفنه فى مقابر الأسرة، وتقف جميع السيدات أمام المسجد فى حالة أنهيار وبكاء شديد ودخلتأسرة الشاب، فى حالة هستيرية من البكاء والعويل ودخلت فى حالة أغماء.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • التصريح بدفن فتاة سقطت من الطابق الرابع بالعجوزة
  • مصرع طالبة سقطت من الطابق الرابع بالعجوزة
  • اختل توازنها.. مصرع فتاة سقطت من الطابق الرابع بالعجوزة
  • الاحتلال يهدم جزءا من منزل وسورا في سلوان والطور 
  • الاحتلال يهدم منزلين شرق أريحا
  • رصد وإزالة ورقابة للحد من المخلفات مجهولة المصدر بقرية العليا
  • مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان في قرية العيسوية
  • "المسجد مخدش الناس".. تشييع جنازة ابن الفيوم الموظف بوزارة الزراعة (فيديو)
  • أهالى قرية طبهار بالفيوم ينتظرون جثمان موظف القى بنفسة من الطابق الـ 15 لدفنة بمقابر اسرته
  • أهالى قرية طبهار بالفيوم يتجمعون أمام مشرحة زينهم لاستلام جثمان "موظف الزراعة"