شارك وفد المجلس القومى لحقوق الإنسان برئاسة السفيرة مشيرة خطاب، والسفير محمود كارم، نائب رئيس المجلس وعضوي المجلس نهاد أبو القمصان وسعيد عبدالحافظ، في الاجتماع السنوى للمؤسسات الوطنية بالأمم المتحدة.

فلسطين ترحب باعتماد مجلس حقوق الإنسان وقف بيع السلاح إلى إسرائيل

على مدار اليومين ناقش وفد المجلس القومى مع أعضاء التحالف العالمى قضايا حقوق الإنسان والتحديات التى تواجهها في المنطقة العربية والإفريقية، وساهمت رئيس المجلس ب ٧ مداخلات في بنود جدول الأعمال كان أهمها التأكيد على أن ما يحدث في فلسطين يخضع لمناقشات التحالف باعتباره ذو صلة بانتهاك قواعد القانون الدولي الإنسانى.

وأكدت خطاب، أن التحديات المالية التى تواجه المؤسسات الوطنية تتطلب جهودا أكبر للتغلب على هذه المصاعب، مطالبة  بضرورة العمل على تنفيذ مخرجات ملتقي التحالف 2021-2022.
دعت رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إلى ضرورة مراجعة التحالف للخطوط الاسترشادية المتعلقة باعتماد المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، مطالبة بضرورة نشر قاعدة البيانات على موقع التحالف الدولي.

كما شارك السفير محمود كارم في فعاليات الندوة التي ناقشت دور المؤسسات الوطنية في دعم وحماية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وتعرض كارم في مداخلاته للتحديات التى تواجهها المؤسسات الوطنية في هذا الإطار وعرض الممارسات الجيدة التى يقوم بها المجلس القومي في مصر ومعالجة الشكاوى ذات الصلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجلس القومي لحقوق الإنسان مشيرة خطاب التحديات التي تواجه المنطقة المؤسسات الوطنیة لحقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

«بعثة لحقوق الإنسان»: أمريكا مددت إسرائيل بمعدات عسكرية بقيمة 2.7 مليار دولار

قال الدكتور هيثم أبو سعيد، رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، إن المطلوب من الولايات المتحدة الأمريكية قرار سياسي يمكنها من خلاله إنهاء الأزمة والحرب، مشيرًا إلى أن المجتمع الغربي لا يطالب أمريكا بالتدخل في حل الصراع الإسرائيلي في غزة لأنهم غيرمقتنعين بأن الولايات المتحدة الأمريكية يمكنها الضغط على إسرائيل لوقف الحرب.

أمريكا مددت إسرائيل بمعدات عسكرية تبلغ قيمتها 2.7 مليار دولار

وأضاف «أبو سعيد» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن أمريكا مددت إسرائيل بمعدات عسكرية تبلغ قيمتها 2.7 مليار دولار، إذ أنه يعطي مؤشرًا بأن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم العمليات العسكرية التي تقوم بها إسرائيل في المنطقة.

الأمور بلبنان تذهب إلى التصعيد.. لايمكن التنبؤ بما ستفعله إسرائيل

ولفت إلى أن الوضع بجنوب لبنان يزداد سوءًا، إلى جانب ارتفاع أعداد النازحين، كون أنه لا يوجد إمكانية لاستيعاب كل الأعداد التي تنزح من الجنوب إلى المناطق اللبنانية الأخرى، مشيرًا إلى أن الأمور بلبنان تذهب إلى التصعيد ولكن لا يمكن التنبؤ بما ستفعله قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • نهى بكر: «التحالف الوطني» يمثل دفعة كبيرة لتعزيز برامج الحماية الاجتماعية
  • "الوطنية لحقوق الإنسان" تشارك في اجتماع منتدى آسيا والمحيط الهادئ
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: إخلاء جنوب لبنان من السكان سلاح ذو حدين
  • “الوطنية لحقوق الإنسان” تشارك في اجتماع منتدى آسيا والمحيط الهادئ بصفة “مراقب”
  • «بعثة لحقوق الإنسان»: أمريكا مددت إسرائيل بمعدات عسكرية بقيمة 2.7 مليار دولار
  • «الاتحاد لحقوق الإنسان» تشارك في مؤتمر القمة المعني بالمستقبل
  • مشيرة خطاب: نعيش العصر الذهبي لنساء مصر.. والحوار الوطني تجربة عظيمة (فيديو)
  • تفاصيل مشاركة وزير الخارجية في اجتماع مجلس التعاون و"البينيولكس"
  • توقيع اتفاقية تعاون بين المعهد الفني الانطوني ووكالة الانباء الدولية لحقوق الإنسان
  • أخنوش بالأمم المتحدة: جلالة الملك يضع القضية الفلسطينية في مرتبة القضية الوطنية مجدداً تضامن المغرب مع لبنان ووحدته الترابية