ليبيا – دعا رئيس المفوضية العليا للانتخابات عماد السايح كافة المسؤولين في السلطتين التشريعية والتنفيذية، وجميع مَن لهم علاقة بالمؤسسات الأمنية المعنية إلى ضرورة إيلاء الاهتمام الأوفر بالمؤسسة الأمنية المعنية بتأمين الانتخابات باعتبار أن العملية الانتخابية لا تعني المفوضية فقط، بل هي مزيج من مؤسسات الدولة، والمؤسسة الأمنية تأخذ المسؤولية المتقدمة في هذا الجانب.

السايح وفي كلمة له خلال انطلاق فعاليات الدورة التدريبية التي تنظمها المفوضية بالتعاون مع وزارة الداخلية بحكومة تصريف الأعمال تحت عنوان (تعزيز مفهوم أمن الانتخابات)، بحضور المدير العام محمد اقحيص، ووكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات اللواء بشير الأمين، ومدير الإدارة العامة للعمليات الأمنية بوزارة الداخلية علي النويصري، ومدير إدارة العمليات الميدانية الصادق الزكار، ومدير إدارة التوعية والتواصل خالد الموسى.

وأكد السايح على أهمية التعاون مع كافة مكونات وأجهزة وزارة الداخلية من أجل تحقيق هدف تأمين العملية الانتخابية، وتوفير بيئة آمنة للناخب والمترشح والمراقب ليمارسوا حقهم في الانتخاب كل حسب واجباته وحقوقه التي شرعها القانون.

وقال  السايح في كلمته: “لكي ننجح في مهامنا يجب أن تكون الجاهزية في أعلى مستوياتها ولا يمكن تحقيق ذلك إلا بتكثيف برامج التدريب ورفع القدرات، وتبادل المعلومات التي تعد العنصر الأساسي في التعامل مع المخاطر والتهديدات الأمنية”.

من جانبه،ثمن وكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات اللواء بشير الأمين جهود التعاون بين المفوضية ووزارة الداخلية، مؤكدا على أهمية التدريب وبناء قدرات الضباط وضباط الصف فيما يتعلق بالمعلومات حول تأمين الانتخابات. وقال في كلمته: نسعى مع المختصين في المفوضية إلى تدارك جميع الهفوات التي قد تعترض مسار الأمن الانتخابي، لكي تُجرى العملية الانتخابية في مناخ آمن ولكي يتمكن جميع الناخبين من الإدلاء بأصواتهم في أجواء من السلمية.

هذا وتتضمن فعاليات اليوم الأول من التدريب جلسات تدريبية منها: مفهوم الأمن الانتخابي ومبادئه، يقدمها معاون مدير إدارة تأمين وحماية الانتخابات العميد عماد العيساوي، والدورة الانتخابية ويقدمها من قسم التدريب السيد أيمن المريمي، فيما يقدم رئيس وحدة الأمن الانتخابي السيد خالد الزربوط، جلسة حول شركاء الأمن الانتخابي.

كما تستهدف الدورة التدريبية المقامة تحت إشراف إدارة العمليات الميدانية بالمفوضية عدد (35) ضابطاً وضابط صف من المنتسبين لوزارة الداخلية في المنطقة الغربية.

 

 

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الأمن الانتخابی وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. الأمن يحرر 164 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق

أغلقت وزارة الداخلية 164 من المحال للمخالفة، لعدم الالتزام بقرار الغلق خلال 24 ساعة؛ تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء ترشيدا للكهرباء.

أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة عن تحرير 164 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • الداخلية توجه قوافل إنسانية لتوزيع هدايا على المواطنين بالمناطق الحضارية الجديدة (صور)
  • وزارة الداخلية: قوافل إنسانية لتوزيع هدايا عينية بالمناطق الحضارية الجديدة
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. الأمن يحرر 164 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • رئيس مدينة طامية بالفيوم يعقد لقاء خدمة المواطنين الأسبوعي
  • المستشار “صالح” يؤكد على ضرورة تشكيل حكومة موحدة تشرف على الانتخابات
  • “اقعيّم” يشدد على محاربة الهجرة غير الشرعية في القبة وما جاورها
  • “السايح” يستقبل مدير مكتب الحكم المحلي والانتخابات بالمجلس الرئاسي
  • وزيرة التنمية المحلية: تنسيق كامل مع كافة الوزارات المعنية
  • نائب الملك يزور وزارة الداخلية ويترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للسلامة المرورية
  • مواقف الأطراف السياسية من العملية الانتخابية.. محور لقاء السايح وبرنت