أكد سفير اليمن لدى المملكة المتحدة ياسين سعيد نعمان، الثلاثاء، أن جماعة الحوثي تخشى مقاومة أبناء تهامة لها، في ظل تخزين ذاكرة أحفاد الجماعة لأدوار أبناء تهامة في مقاومة الحكم الإمامي الذي ثار عليه الشعب في 26 سبتمبر 1962م.

 

وقال "نعمان" في منشور له على منصة فيسبوك: "تختزن ذاكرة الحوثيين الأحفاد بطولات أبناء تهامة في مقاومة الظلم الذي أنزله بهم الحكم الامامي الكهنوتي عبر الازمان، فيندفعون في بتنفيذ موجة تلو أخرى من الاعدامات والاعتقالات لشباب تهامة بذرائع واهية واتهامات باطلة".

 

 

وأشار إلى أن الزرانيق كسروا "خشم الأئمة في معارك تهامة وأضفوا على التاريخ لوناً من البهاء تفرد به أبناؤها ومقاتلوهم الشجعان، ولا غرابة أن يحمل الأحفاد كل هذا الحقد الذي يجرعوه الناس في صور شتى من القمع والترهيب وسفك الدم".

 

وختم قائلا: "إنهم يختصرون الطريق الى النهاية..".

 

ويوم أمس، أعلنت جماعة الحوثي، ضبط خلية "استخباراتية" تابعة لقوات لعمار صالح شقيق عضو المجلس الرئاسي طارق صالح، متهمة الخلية بالعمل لصالح "العدو الأمريكي والإسرائيلي".

 

وذكرت وكالة سبأ الحوثية، أن الجماعة ألقت القبض خلال الأيام الماضية على عدد من "الجواسيس"، الذين تم تجنيدهم عبر ضباط وعناصر يتبعون كياناً استخباراتياً يسمى (قوة 400) بقيادة عمار صالح.

 

وأضافت أن الخلية تم تجنيدها للعمل على جمع معلومات ورصد مواقع تابعة للحوثيين في الساحل الغربي للجمهورية اليمنية لـ "صالح العدو الأمريكي والإسرائيلي".

 

وأوضحت أن الجماعة رصدت نشاطاً استخباراتياً تمثل بقيام "عملاء" يتبعون ما تسمى (قوة 400) بتركيز نشاطها وتجنيد البعض وتكليفهم برصد وجمع معلومات عن أماكن إطلاق الصواريخ والطيران المسير المستهدفة للعدو الصهيوني.

 

وتعليقا على نشر جماعة الحوثي اعترافات الخلية المضبوطة، قال الصحفي بسيم الجناني الذي ينتمي لمحافظة الحديدة، في تغريدة على منصة إكس: "أبرياء جدد من تهامة ينوي الحوثي إعدامهم بحجة التخابر، شاهدت بعض اللقطات لما يقال إعترافاتهم، ووالله أن بعضهم من طريقة حديثه وهيأته البسيطة لا يعرف ماهي الإحداثية، ولكن لا يوجد غيرهم من يريدون الرقص على جثتهم كما حدث في قضية مقتل الصماد حين أعدموا تسعة أبرياء من تهامة بحجة التخابر وذهبوا بعدها للقاء من قصف الموكب وتحاوروا معه".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: ياسين سعيد نعمان تهامة اعدام مليشيا الحوثي الحرب في اليمن أبناء تهامة

إقرأ أيضاً:

30 يونيو | باحث: الجماعة الإرهابية ماتت إكلينيكيًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال إيهاب نافع، الباحث المتخصص في شئون الجماعات الإسلامية إن جماعة الإخوان الإرهابية بشكلها الحالي يمكن الحكم عليها بأنها ماتت إكلينيكيًا بشكل كبير، في ظل العديد من الشواهد.

أول هذه الشواهد -حسب نافع- هي الضربات المتلاحقة التي تلقتها جماعة الإخوان في مصر وعدد من الدول العربية.

بالإضافة إلى تمركزاتهم في أوروبا، مشيرًا إلى أنها ضربات غير مسبوقة في تاريخ الجماعة. 

وأكد أن المواجهات الأمنية والمحاكمات الجنائية، والتقييد الأمني ومواجهة الأجيال النشطة المؤثرة التي تمثل جسد الجماعة النشط والفاعل، ستكلف الجماعة ثمنا باهظًا ربما لن تستفيق منه إلا بعد عدة عقود.

خاصة أن القيادات الكبيرة والحاكمة مات أغلبها في السجون، أو على وشك الموت بطبيعة السن، دون حتى تنفيذ أي من أحكام الإعدام الصادرة ضد أغلبهم.

ولازال كثير منهم في درجات تقاضي طبيعية. يضاف إلى ذلك الجهود القوية التي بذلت في المواجهة الفكرية مع العناصر الإخوانية في تلك الدوائر المحلية والإقليمية والعالمية.

للمزيد: باحث: الإعلام المصري كشف حقيقة جماعة الإخوان الإرهابية

وأشار الباحث في شئون الجماعات الإرهابية إلى أن المواجهة الفكرية كانت شديدة القوة والتأثير، وساهمت في تكوين رأي عام رافض لفكر الإخوان.

 

مستقبل غامض

أما عن مستقبل الجماعة فيصفه نافع بأنه غامض في ظل الواقع الراهن والمواجهة التي سردنا بعضًا من ملامحها.

قائلًا إن الدولة راهنت على شيخوخة قادة الجماعة، وبقاء كثير منهم رهنًا لتنفيذ أحكام تصل إلى المؤبد، وربما الإعدام.

وكذلك راهنت الجماعة على عامل الزمن، وتكرار فصل جديد على شاكلة ما فعله السادات في أعقاب حكم عبد الناصر. 

وأكد أن بعض رموز جيل الوسط الذين يعيشون في الخارج لا يزالون يراهنون على هذا الأمر في المستقبل مشيرًا إلى أن تعدد الضربات التي تلقتها الجماعة في نطاقات تمركزها الرئيسية في قطر وتركيا، أثر على الربط الفكري المنهجي بينها وبالتالي فإن مستقبلها حسب الباحث في شئون الجماعات الإرهابية سيظل غامضًا في إطار معطيات الواقع الراهن.وكذلك سيبقى الأمر رهنًا باستمرار عقيدة الدولة المصرية وأجهزتها تجاه الجماعة.

مقالات مشابهة

  • 30 يونيو | بعد 11 عامًا من السقوط.. هل ماتت «الجماعة» إكلينيكيًا؟
  • 30 يونيو | باحث: الجماعة الإرهابية ماتت إكلينيكيًا
  • الديمقراطيون يخشون سيناريوهات الاستبدال بقدر ما يخشون بقاء بايدن
  • العرادة: الحوثيون مستمرون بالتصعيد العسكري والإقتصادي وعلينا ترك الخلافات جانبا
  • اختراق مبكر وتوغل مستمر..هكذا استغل الحوثيون المنظمات الأممية
  • الحوثيون يفرضون جرعة سعرية جديدة على خدمات الإتصالات والإنترنت وتضرر اكثر من 7مليون مشترك
  • الحوثيون يكشفون لأول مرة عن زورق طوفان المدمر .. استهدف سفينة TRANSWORLD NAVIGATOR
  • لماذا كل هذا الرهان على مفاوضات مسقط الإنسانية الاقتصادية؟!
  • الحوثيون يستهدفون 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط والجيش الأميركي يدمر 7 مسيرات للجماعة
  • الحوثيون يختطفون عشرات المدنيين في خمس محافظات