نظم العشرات من التجار وأصحاب محال مواد البناء، اليوم الثلاثاء، وقفتهم الاحتجاجية الثالثة في جولة كالتكس بمديرية المنصورة وسط العاصمة المؤقتة عدن، للمطالبة بوقف الجبايات المفروضة عليهم.

 

وقالت مصادر محلية لـ "الموقع بوست"، إن المحتجين رفعوا خلال وقفتهم شعارات ولافتات تندد بالإجراءات التي فرضت عليهم في الآونة الأخيرة بشأن استخراج تراخيص ودفع إتاوات وجبايات غير قانونية لبيع مواد البناء.

 

وأضافت أن المحتجين رفعوا شعارات مطالبة بالإفراج عن التاجر "أنيس اليافعي"، الذي اختطفته مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، يوم أمس الاثنين، بسبب تزعمه لتنظيم الاحتجاجات.

 

وأكد المحتجون خلال الوقفة تعرضهم للظلم وفرض جبايات غير قانونية بحقهم، الأمر الذي أدى إلى إغلاق محالهم وإفلاسهم مطالبين في الوقت ذاته بوقف الإجراءات ضدهم، والسماح لهم بالعمل دون أي مضايقات.

 

وأوضح المحتجون أنهم مستمرون في التصعيد وتنفيذ وقفاتهم الاحتجاجية حتى تنفيذ مطالبهم، والافراج عن التاجر "اليافعي"، وتوقيف إجراءات منع بيع مواد البناء والبناء إلا بترخيص، وفرض غرامات مالية وحجز السيارات والأشخاص بطرق غير قانونية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن الانتقالي الامارات وقفة احتجاجية جبايات

إقرأ أيضاً:

المشروع الحضاري وقفة الملاح

كلام الناس
نورالدين مدني
noradin@msn.com
المشروع الحضاري وقفة الملاح
*لاأخفي عليكم أنني مللت الكتابة عن "كلام الناس" الذي لن ينتهي إلا بنهاية العالم‘ إلا أنه يلاحقني كظلي في أي وقت وأينما كنت وإن في أقاصي الدنيا.. أنه قدري الذي لافكاك منه.
*لن أردد هنا قول الحكيم الصيني كونفشسيوس" أنا لاأعرف كثيراً عن سر الإله لكنني أعرف أشياء كثيرة عن معاناة الناس" لأني أجد نفسي قريباً من الله سبحانه وتعالي عندما أكون مهموماً بمعاناة الناس وأعتبر إنشغالي بقضاياهم ضرب من ضروب العبادة.
*إن الله سبحانه وتعالى قدم إطعام الناس على أمنهم في في سورة "قريش" عندما قال في محكم تنزيله : فيلعبدوا رب هذا البيت الذي أطعمهم من جوع وامنهم من خوف .. وفي هذه الاية الكريمة بيان واضح للمسؤولين بأولوية الاهتمام بقفة الملاح وتوفير الحاجات الأساسية لحياة المواطنين.
*كتبت هذا الكلام قبل سنوات حول مانسب للأستاذ علي عثمان محمد طه قوله أن الحكومة لن تستطيع أن توفر للناس قفة الملاح خلال الخمس سنوات المقبلة ولا حتى الخمسين سنة القادمة وكان حينها الرجل الثاني في رئاسة الدولة.
*الذي يستحق التوقف عنده اكثر ما نسب إليه أنه قال" هدفنا الأساسي المشروع الحضاري وليس قفة الملاح" لأنه بعيداً عن الدغمسة السياسية فإنه لايمكن الفصل بين أي مشروع حضاري وبين حياة الناس المعيشية.
*حكومة الإنقاذ منذ أن تبنت سياسة التحرير الإقتصادي - التي هي في واقع الأمر سياسة رأسمالية خالصة - واعتبرتها سياسة إسلامية‘ لم تعد المواطنين بأنها سترفع عن كاهلهم المعاناة بل ظلت بفضل التطبيقات الشائهة لهذه السياسة تلقي على كاهلهم المزيد من الأعباء وتردمها فوق رؤوسهم بلا رحمة.
قرار تعديل سعر الصرف الخاص باستراد القمح المستخدم في صناعة الخبز من ٢,٩ جنيه للدولار إلى ٤ جنيه إبتداء من يوم ٢٣ يونيو الماضي اخر القرارات التي اتخذتها الحكومة - حتى الان - وفق ذات نهج السياسة الإقتصادية القديمة المتجددة التي لاعلاقة لها بالإسلام ولا بأي دين سماوي وإنما هي إجتهادات بشر يصيبون ويخطئون.
أعيد نشر هذا الكلام لأن للأسف مازال بعض سدنة نظام الانقاذ المباد يسعون لإعادة عجلة التأريخ ليتسلطوا من جديد على رقاب المواطنين.  

مقالات مشابهة

  • أسر طلبة الطب والصيدلة تدعم أبناءها في وقفة احتجاجية وتدعو للاستجابة لمطالبهم
  • العشرات من احتياط الكرخ الثالثة ينظمون وقفة احتجاجية امام مجلس بغداد
  • المشروع الحضاري وقفة الملاح
  • أسعار الأسمنت اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • العشرات من ملحق عقود المحاضرين ينظمون وقفة احتجاجية في البصرة
  • مأرب.. أبناء ريمة ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح "قحطان"
  • خالد داوود: مشروع التوريث كان هاجسا لدى المعارضة في نظام مبارك
  • أسعار الأسمنت اليوم الإثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة
  • الأساتذة يواصلون احتجاجاتهم.. وقفة أمام البرلمان للمطالبة بإرجاع الموقوفين وإلغاء العقوبات
  • حملات أمنية مُكثفة لملاحقة "تجار الكيف" في أسوان